طريقة كتابة صيغة معروض شكوى للبلدية في المملكة العربية السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
طريقة كتابة صيغة معروض شكوى للبلدية في المملكة العربية السعودية

طريقة كتابة صيغة معروض شكوى للبلدية في المملكة العربية السعودية.

 
 
الكل في السعودية الان يسال ويستفسر عن الكيفية التي فيها تكتب شكوى للبلدية، لهذا ساقدم لكم بالتفصيل الان صيغة خطاب موجه لرئيس البلدية ليتمكن كل من يستفسر ويسال عن هذه الصيغة من الحصول عليها، صيغة خطاب موجه لرئيس البلدية تكتب كتالي:
 
1-اول ما يكتب التاريخ : في الخطاب الرسمي اول ما يكتب فيه التاريخ ومن ثم السنة ومن ثم اليوم ليكون كل شئ بالصفة الرسمية وليس شئ ارتجالي.
 
2- ثاني ما يكتب اسم الشخص المرسل إليه: يجب ان يكتب اسم الشخص الذي سترسل اليه الرسال، فلا يجوز ان تكون الرسالة من غير عنوان.
 
3- ثالث ما يكتب التحية: يجب ان يكون الخطاب مبدوء بالتحية، وانا ارى ان التحية يجب ان تكون السلام عليكم ورحمة الله وبركاته….الخ.
 
4- مقدمة: يجب ان تكون هناك قدمة قبل ان ينطلق الحديث في الموضوع، ومن ثم كتابة الموضوع، ومبعدها تحية ومن ثم الخاتمة واسم المرسل وتوقيعه.
 
نموذج لصيغة خطاب موجه لرئيس البلدية
ساقدم لكم الان نوذج لطريقة كتابة خطاب رسمي لاي شخصية بارزة ومسؤولة في اي دائرة حكومية او خاصة، لتكون في متناول يد كل من يبحث الان عن هذه الصيغة الي ستعرض الان من خلال صورة على شكل نموذج
 
 
شروط كتابة خطاب موجه لرئيس البلدية
ساعرض لكم بعض من اسس وشروط كتابة الخطاب الرسمي الموجه الي رئيس البلدية او اي مسؤول في اي دائرة حكومية من خلال هذه المنصة ليكون في متناول كل من يبحث الان عنه وهي كتالي:
 
يجب ان تكون الكتابة صحيحة، ويجب ان تكون اللغة والصياغة سليمة.
يجب ان يبتعد الكاتب عن الاخطاء الاملائية.
يجب ان يشمل الخطاب باية من كتاب الله او بحديث شريف.
الايجاز في الخطاب.
ترتيب العناصر.
عدم تكرار الالفاظ.
قدمت لكم صيغة خطاب موجه لرئيس البلدية في هذه المقالة ليتعرف عليها كل من يريد ان يكتب ويوجه خطاب الي اي شخصية مسؤولة في اي دائرة حكومية، مع العلم بان هناك بعض من المعايير والاسس التي يجب ان يلتم بها الكاتب وهي مهمة جدا في الحطاب بقدر اهمية موضع الخطاب نفسه.
 
شارك المقالة:
96 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook