طريقة معرفة اسم الكفيل برقم الاقامة في المملكة العربية السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
طريقة معرفة اسم الكفيل برقم الاقامة في المملكة العربية السعودية

طريقة معرفة اسم الكفيل برقم الاقامة في المملكة العربية السعودية.

 
ما هي الأهمية القصوى التي تجعل العامل يسأل عن اسم الكفيل
قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية داخل المملكة العربية السعودية بعمل خاصية جديدة، وهي إعطاء العمالة الأجنبية كل الصلاحيات، لمعرفة جميع بيانات الكفيل قبل أن تقوم بالعمل معه.
 
كما حرصت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على الحرص بعمل العديد من الخدمات، ومن هذه الخدمات:
العمل على التأكد من صحة بيانات هذا الكفيل، وما هو وضعة القانوني داخل المملكة، و وضعه المهني داخل سجلات وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
يعمل هذا الموقع ايضًا على تسهيل كافة الخدمات التي يجب على المقيم أن يقوم بعملها حتى يصبح موقفه القانوني جيد أمام السلطات داخل المملكة.
تعمل الوزارة على القيام بتحديث خدماتها بصفة مستمرة لكي تعمل على الإلمام بكافة القرارات التي تنصها الوزارة باستمرار لصلاح المغترب.
يعمل ايضًا هذا الرابط على توفير كلاً من الوقت والجهد على الوافد أو المقيم، لكي يقوم بتحديث بياناته تجديد الإقامة أو عمل أي شيء لا يتطلب الذهاب إلى المقر الرسمي لمكتب العمل.
العمل على حوسبة كافة الأوراق التي توجد بمكتبة العمل، فأصبح التعامل أسهل وبدون تدخل أي عنصر بشري فيها.
 
خطوات الاستعلام عن اسم الكفيل برقم الاقامة
قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بعمل رابط يسهل الاستعلام من خلاله بسبب الخطوات السهلة التي عملوا على تصميم الموقع بها، حتى يستطيع اي شخص بالتعامل مع هذا الموقع، ومن خطوات الاستعلام عن اسم الكفيل برقم الاقامة:
 
أولاً يجب عليك البحث عن موقع الخاص بوزارة الخارجية بالمملكة العربية السعودية بالضغط هنا.
ثانيًا تعمل على البحث في الخيارات المدرجة اسفل الموقع عن خدمات الخاصة بـ التأشيرات، والجوازات.
ستظهر لك صفحة جديدة ستعمل على اختيار البوابة الخاصة بالمواطنين والمقيمين داخل المملكة العربية السعودية.
بعد ذلك ستظهر لك صفحة بها اختيارات، وهما المقيم والمواطن سوف تعمل على اختيار المقيم، لكي تعرض لك كل الخدمات المقدمة له من قبل وزارة الخارجية بالمملكة.
ثم بعد ذلك سيظهر اختيار الاستعلام عن الكفيل.
سوف تظهر لك صفحة بها الكثير من الخانات التي يجب عليك أن تقوم بكتابته بطريقة صحيحة لكي تعمل على الاستعلام بطريقة صحيحة.
عند الضغط على زر الأمر استعلم سيظهر لك كافة البيانات المدرجة داخل سجلات وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن اسم الكفيل، ورقم وسجله التجاري، وموقفه من خلال الضرائب، والعديد من المعلومات الأخرى، لكي يطمئن قلب الوافد من البلاد الأجنبية إلى المملكة.
ثم لتنهي ظهور هذه الصفحة تعمل على النقر على زر الامر موافق، لكي تحتفي هذه الصفحة.
 
كيفية الاستعلام عن اسم الكفيل برقم الاقامة بطرق مختلفة
تقوم المملكة بمساعدة الوافد بالحصول على كافة المعلومات الخاصة بالكفيل قبل أن يأتي من بلده إلى داخل المملكة العربية السعودية، فقامت بعمل العديد من الطرق منها:
 
يمكن للوافد أن يقوم بالدخول على موقع أبشر من هنا الذي قامت وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية بإنشائه لخدمة المواطنين والوافدين، ويمكنك أن تقوم بالاستمتاع بخدمات هذا الموقع.
أيضًا عملت المملكة على القيام بتخصيص رقم خاص بخدمة العملاء، لكي يستعلم كلاً من المقيم والمواطن على جميع الاسئلة التي يريدون أن يسألوا عليها وهذا الرقم هو 19911.
الأوقات الخاصة بخدمة العملاء يتم العمل في هذه الخدمة من يوم السبت إلى أخر يوم، وهو الأربعاء وتدوم الخدمة من الساعة 8 صباحًا إلى الساعة 8 مساءًا مع وجود إجازات يومي الخميس والجمعة.
كما يمكن الاستعلام عن جميع الخدمات عن طريق الذهاب إلى المقر الرسمي الخاص بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
بحيث من الممكن أن يذهب المواطن أو المقيم في أيام وأوقات العمل المحددة بالوزارة، حيث يتم العمل من يوم الأحد إلى الأربعاء، والمواعيد الرسمية من الساعة 8 صباحًا إلى الساعة 2 بعد الظهر، ولا يجب أن تقوم بالذهاب في الإجازات الرسمية من يوم الخميس إلى يوم السبت.
كما يمكن أن تقوم بمراسلة وزارة الموارد البشري والتنمية الاجتماعية على البريد الإلكتروني الخاص بهم ،وسوف تتمكن من تلقي الإجابة خلال وقت قليل.
عملت الوزارة أيضًا على القيام بإنشاء العديد من الحسابات على مواقع التواصل المشهورة وخصصت شبكة كبيرة من خدمة العملاء، لكي تسرع في الإجابة على جميع الاشخاص.
 
كيفية الاستعلام عن اسم الكفيل برقم الاقامة على بوابة وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية
يمكنك أن تقوم بمعرفة كل ما يخص الكفيل الخاص بك عن طريق بوابة وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة، عن طريق اتباع هذه الخطوات:
 
الذهاب إلى البوابة الرسمية لموقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالسعودية من هنا.
ثم تعمل على اختيار أحد الاختيارات التي تتيحها البوابة، وهى الخدمات الإلكترونية للمواطنين والمقيمين.
ثم بعد ذلك تعمل على الضغط على خدمة معرفة نطاق مؤسسة أو كفيل بالرقم القومي.
بعد ذلك ستقوم بتدوين كافة البيانات الخاصة بالكفيل الذي عرض عليك العمل وتعمل على إضافة رقم البطاقة الشخصية، و رقم الإقامة ثم تقوم بإدراج رمز التحقق، لكي تتم العملية بنجاح.
ثم تعمل على الضغط على زر بحث.
بعد الضغط على زر الأمر بحث ستتمكن من معرفة كافة البيانات التي تخص هذا الكفيل، لكي تعمل على الاطمئنان في مستقبلك وأنت تحت رعايته.
 
كيفية الاستعلام من خلال موقع ابشر
يعمل موقع ابشر على القيام بجمع جميع الخدمات التي يريدها المواطن والمقيم في بوابة واحدة لتسهيل عملية البحث عليه.
 
كما عمل مبرمجين هذا الموقع على جعل تصميمه سهل سلسلة، لأنه يتم زياراته في اليوم الواحد ملايين المرات من جميع الفئات العمرية، والثقافية، وجميع الجنسيات ايضًا.
 
يعمل موقع أبشر أيضًا على القيام بطرح كافة الخدمات التي توجد أمام المواطن والمقيم مثل:
 
ممكن ان يقوم الزائر لموقع ابشر بالاستعلام عن اسم وافد بسبب قيام بعض الوافدين بالحصول على طلبات نقل الكفالة، فتعمل المؤسسة الجديدة على القيام بالبحث عن هذا الوافد والمقيم لكي يتأكدوا من سلوكه.
كما يمكن لجميع الأشخاص الوافدين داخل المملكة العربية السعودية من القيام بتجديد الإقامة الخاصة بهم والسداد بالطرق التي قام الموقع بتوفيرها أيضًا.
كما يطرح موقع أبشر أيضًا للوافد والمقيم إمكانية معرفتهم لكافة المخالفات المرورية التي قاموا بها، حتى يتمكنوا من عمل العديد من الخدمات الأخرى المتوقفة على سداد هذه المخالفات.
 
شارك المقالة:
33 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook