طريقة معرفة الرقم التأميني اون لاين بمصر

الكاتب: ولاء الحمود -
طريقة معرفة الرقم التأميني اون لاين بمصر

طريقة معرفة الرقم التأميني اون لاين بمصر.

 

يمكن الإستعلام عن الرقم التأميني أون لاين:

 

من خلال اتباع الخطوات التالية: يتم في البداية الدخول على موقع الهيئة القومية للتأمين الإجتماعي من خلال هذا الرابط nosi.gov.eg. بعد الدخول على الموقع يتم تسجيل طلب الحصول على الرقم التأميني. يتطلب منك ادخال البيانات المطلوبة لإتمام عملية الإستعلام من خلال ادخال الرقم القومي والأسم الأول للأم. يظهر لك بعد ذلك مربع الكابتشار الذي يتم منه اختيار علامة حرف ال u ويتم الضغط على ارسال الطلب. يتضح لك بعد ذلك على الشاشة الرقم التأميني الخاص بك. في حالة التعثر وعدم القدرة على إيجاد الرقم التأميني يمكن الإتصال على 16217.

 

طريقة معرفة الرقم التأميني:

 

يمكن معرفة الرقم التأميني والحصول عليه من خلال الذهاب إلى مكتب التأمينات التابع لمحل الإقامة الخاص بك. وتستطيع استخراج الرقم التأميني من خلال تقديم شهادة ميلاد كمبيوتر للشخص. ويتمكن الموظف من خلال شهادة الميلاد العثور على الرقم القومي وإدخاله إلى النظام وايضاح الرقم التأميني. ويمكن أيضًا الحصول على برنت تأميني من مكتب التأمينات يساعد في استخراج كعب عمل. ويتم استخدام الرقم التأميني في جهات العمل سواء كانت قطاع حكومي أو قطاع خاص.

 

 

معرفة الرقم التأميني بالخدمة الصوتية:

 

يمكنكم معرفة الرقم التأميني عن طريق الخدمة الصوتية وذلك من خلال الإتصال على رقم 16217. يتم نقل المستخدم بعد ذلك إلى خدمة الإستعلام عن الرقم التأميني برقم البطاقة. يستجيب الموظف للطلب ويقوم بالرد على المتصل ويتولى تسجيل بياناته الشخصية مثل اسمه ورقمه القومي واسم الأم وبالتالي يتم اعلام المتصل برقمه التأميني

 

معرفة الرقم التأميني لموظفي القطاع العام:

 

يمكن التعرف على الرقم التأميني للموظفين في القطاع الحكومي من خلال الخطوات التالية: بعد الإتصال على رقم الخط الساخن 16217 يتم الضغط على رقم صفر. يتولى أحد ممثلي خدمة العملاء الرد على المتصل والإستماع إلى استفساراته. يستعلم الموظف عن أهم البيانات والمعلومات الشخصية والتي تكون اسم الأم وتاريخ الميلاد والاسم والرقم القومي. يرد الموظف عليك بعد ذلك من خلال توضيح الرقم التأميني.

 

طريقة استخراج رقم تأميني للمرة الأولى:

 

كل شخص له بطاقة رقم قومي يكون له رقم تأميني خاص به يساعده على انهاء اجراءات العمل الخاصة به وطلب وظيفة. ويمكن استخراج الرقم التأميني للمرة الأولى من خلال التوجه لمكتب التأمينات التابع له. يجب احضار كافة الأوراق المطلوبة والتي تكون صورة شهادة الميلاد الأصلية. يستخرج لك الموظف جواب تأميني مسجل به الرقم التأميني مع توضيح الجهة التي تم استخراجها منه. يتطلب ختم البرنت التأميني من المكتب خاصة في حالة الرغبة لتوجيهه إلى أحد جهات العمل الحكومية.

 

الإستعلام عن الرقم التأميني من الفرع الرئيسي:

 

يجهل بعض الأشخاص مكاتب التأمنات التابعين لها أو المتواجدة في حيز نطاق مكانهم لذلك يمكن الإستعلام عن الرقم التأميني من الفرع الرئيسي المتواجد في شارع الألفي أمام محطة مترو العتبة بمنطقة وسط البلد وهو القائم بجميع أعمال واختصاصات الهيئة العامة للتأمينات الإجتماعية

 

أهمية الرقم التأميني:

 

يساعد الرقم التأميني في تسهيل عملية الإستعلام عن البيانات بالهية العامة للتأمينات الإجتماعية ويتم ذلك من خلال الذهاب إلى مكتب التأمينات وإدخال الرقم التأميني في الخانة المخصصة على النظام. في جال كنت مسجل على حساب الهيئة يظهر لك الحساب فور ادخال الرقم وإذا كانت هذه المرة الأولى التي تسجل فيها يتم انشاء حساب خاص بك. ويتطلب انشاء الحساب بواسطة الرقم التأميني ادخال مجموعة من البيانات الهامة كالأسم وتاريخ الميلاد ورقم الهاتف ومحل الإقامة والبريد الإلكتروني والرقم السري الخاص. يساعد الرقم التأميني أيضًا في الإستعلام عن المعاش وبيان حجم العلاوات السنوية. يتطلب الإلتحاق بأي من الوظائف الخاصة أو الحكومية ادخال الرقم التأميني. يساعد الرقم التأميني في استخراج كعب العمل.

 

شارك المقالة:
151 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook