طريقة معرفة عنوان شخص عن طريق رقم التليفون المحمول

الكاتب: ولاء الحمود -
طريقة معرفة عنوان شخص عن طريق رقم التليفون المحمول

طريقة معرفة عنوان شخص عن طريق رقم التليفون المحمول.

 

معرفة عنوان شخص عن طريق رقم التليفون المحمول

 

وسائل التقنية الحديثة تساعدنا حالياً في التعرف على الكثير من الأمور المختلفة والتي منها بيانات الأفراد ومعرفة العنوان بالكامل عن طريق استخدام رقم التليفون المحمول.

حيث يمكن باستخدام رقم التليفون المحمول معرفة الكثير من المعلومات المختلفة وبالأخص ظهر في الوقت الأخير عدد من التطبيقات والبرامج التي سهلت علينا التعرف على بيانات الأشخاص الذين تحدثوا إلينا باستخدام الهاتف.

وهناك عدد كبير من الطرق التي تساعدنا بالتعرف على عنوان شخص عن طريق رقم التليفون حيث يمكن الاستعانة بالرمز الدولي أو الاستعانة ببعض البرامج والتطبيقات أو استخدام المواقع.

 

طرق معرفة بيانات الاشخاص باستخدام رقم التليفون

 

في الكثير من الأحيان نتعرض إلى مكالمات ليس على معرفة بهوية الأشخاص المتصلين، وأحياناً تسبب لنا هذه المكالمات الكثير من المضايقات، لذلك هناك حالياً مجموعة من الطرق التي تساعدنا على التعرف على بيانات الأشخاص المتصلين ومنها:

 

1- التعرف على بيانات الشخص بالرمز الدولي

يمكن التعرف على بيانات الشخص المتصل من خلال التمعن في الرمز الدولي الخاص برقم الهاتف فهو يساعدنا على التعرف إن كان المتصل من داخل الدولة أو خارجها، كما يمكن التعرف على الدولة التي يتحدث منها.

فعند رؤيتك للرمز الدولي يمكن الاستعلام عن الدولة من خلال البحث عن الرقم في الإنترنت، ومن أهم مفاتيح الاتصال الدولية ما يلي:

  • خط 974 مفتاح دولة قطر.
  • 966 مفتاح السعودية.
  • 212 مفتاح دولة المغرب.
  • فتح خط 962 مفتاح الأردن.
  • فتح خط 965 مفتاح الكويت.
  • فتح خط 216 مفتاح ليبيا.
  • فتح خط 216 مفتاح تونس.
  • 964 مفتاح العراق.
  • 222 مفتاح موريتانيا.
  • 249 مفتاح السودان.
  •  

2- استخدام بعض المواقع

 

هناك بعض المواقع التي تساعدنا على التعرف على بيانات الشخص المتصل من خلال رقم الهاتف، ومن أشهر هذه البرامج هو الترو كولر حيث يعد من أفضل المواقع المستخدمة للتعرف على بيانات الشخص من خلال إدخال الرقم فقط.

حيث يظهر لك اسم الشخص ومكان إقامته وصورته أيضاً بمجرد البحث باستخدام رقم الهاتف، كما يمكن الاستعانة بخرائط جوجل للتعرف على بيانات الشخص.

 

3- استخدام عدد من التطبيقات

 

يمكن الحصول على عدد من المعلومات عن الشخص المتصل من خلال استخدام التطبيقات، فبعد تحميل هذه التطبيقات من متجر الهاتف يمكن استخدامها للتعرف على بيانات وهوية المتصلين من خلال استخدام الرقم الهاتف.

ومن أشهر هذه التطبيقات تطبيق ريل كولر تطبيق ترو كولر الذي تحدثنا عنه في السابق، حيث يتم استخدام الرقم بإدخاله في خانة البحث وستظهر جميع بيانات المتصل.

 

تطبيق Locate Via Sms للتعرف على مكان الهاتف

 

لاستخدام هذا التطبيق من الضروري أن يكون مثبت على الهاتف كما يجب الاتصال بشبكة الإنترنت، ويسهل هذا التطبيق عليك معرفة مكان الشخص احداثيات المكان عن طريق استخدام رقم الهاتف.

 

مميزات تطبيق Locate Via Sms

 

التمكن للوصول إلى إحداثيات المكان وصورته بمنتهى الدقة باستخدام القمر الصناعي.

الوصول إلى المعلومات الخاصة بشبكة الهاتف وشبكة الانترنت.

عرض بيانات الشخص الذي تبحث عنه.

 

طريقة استخدام تطبيق Locate Via Sms

 

في البداية يجب تثبيت التطبيق على الهاتف، وبعد عملية التحميل سيطلب منك التطبيق أن تعطيه بعض الصلاحيات مثل تشغيل الجي بي اس لتحديد الأماكن باستخدام الأقمار الصناعية.

بعد الضغط على كلمة تمكين ستنتقل إلى صفحة الإعدادات الخاصة بجهازك للموافقة على إعطاء التطبيق عدد من الصلاحيات، بعد ذلك انتقل مرة أخرى إلى التطبيق وقم بكتابة رقم الهاتف أو اسم الشخص الذي ترغب الوصول إليه.

اضغط بعد ذلك على كلمة track، انتظر خمس ثواني وسيرسل لك التطبيق رسابة نصية تعرض مكان الشخص ومعلومات عنه متناهية الدقة وإحداثيات المكان وأيضاً معرفة شبكة الواي فاي المتصل بها.

 

موقع Peekyou للبحث عن الأشخاص

 

في البداية دعونا نتعرف على هذا الموقع، فهو عبارة عن موقع مجاني يتيح إمكانية البحث عن الأشخاص عبر الانترنت حيث يمكنك الوصول إلى الأشخاص الذين انقطع الاتصال بهم من فترة وأيضاً معرفة هوية الأشخاص المجهولين.

ومن المهم ألا تبحث عن الشخص عن طريق حساباته على مواقع السوشيال ميديا والمنتديات لأن معظم أسماء الحسابات تكون مزيفة وهذا يعني أنك لن تجده وسيظهر لك الموقع بيانات خاطئة.

كما أن هذا التطبيق يساعدك على التعرف على خصوصيات الشخص الذي تبحث عنه مثل تاريخ ميلاده وعدد من البيانات الأخرى، وعند استخدام الموقع للبحث عن الشخص سيظهر لك صوره الشخصية لحساباته على السوشيال ميديا.

 

خطوات استخدام موقع Peekyou للبحث عن الأشخاص

 

يمكن استخدام الموقع عن طريق الخطوات التالية:

يتم الدخول على موقع  وستجد أمامك واجهة بسيطة الاستخدام.

سيظهر لك ثلاث خيارات الأول منها البحث عن الشخص برقم الهاتف والثاني البحث عن الشخص بالاسم او اليوزر نيم.

اختر الطريقة المناسبة لك، وستظهر لك المعلومات والبيانات حول الشخص الذي تبحث عنه.

 

طريقة تحديد مكان شخص بمنتهى الدقة باستخدام نظام GPS

ظام (Global Positioning System (GPS هو نظام متواجد في كل الهواتف الذكية سواء كانت الاندرويد أو الايفون.

إذا كنت ترغب في تحديد مكان شخص ما يمكنك استخدام GPS بدون الاتصال بالإنترنت، حيث يتم استخدام هذا التطبيق للاطمئنان على أحوال الشخص أو للتأكد بأنه لا يكذب.

والموقع يؤكد أنه غير مسئول عن أي شيء ضار فهذا البرنامج تم تخصيصه من أجل سلامة الأسرة والاطمئنان على أفرادها

 

كيفية تحديد موقع شخص على الواتساب أو الفيسبوك

 

في الكثير من الأحيان ندردش مع أشخاص عبر الواتساب أو ماسنجر الفيسبوك أو أي تطبيق أخر، ولكن لا نعرف موقعهم بالتحديد، ولهذا سنتناول معكم أهمية موقع Grabify ip logger لتحديد أماكن الأشخاص.

وجاءت فكرة هذا الموقع بناءً على فكرة التتبع حيث سيطلب منك الموقع إدخال عنوان إلكتروني معين.

سيرسل لك الموقع بريد إلكتروني أخر وعليك إرساله إلى صديقك بناءً على أي حجة، وبمجرد أن يضغط صديقك على هذا الرابط سيتعرف الموقع على مكانه بكل دقة وسيرسل لك الموقع إحداثيات المكان.

 

خطوات استخدام موقع Grabify Ip Logger المجاني

 

يمكن استخدام موقع Grabify ip logger عبر إتباع الخطوات التالية لمعرفة مكان الشخص الذي تتحدث إليه عبر أي موقع للتواصل الاجتماعي:

قم بالدخول إلى الـموقع لالكتروني المجاني.

ضع الرابط الذي ترغب إرساله إلى صديقك ثم اضغط على Create URL.

سوف ينقلك الموقع إلى صفحة أخرى لتحصل على رابط بديلاً عن الرابط الذي أدخلته.

ارسله الى صديق بأي حجة تراها أنت مناسبة.

سوف يضغط صديقك على هذا الرابط وفي نفس الوقت سيحصل الموقع على معلومات عن موقع.

يمكنك إرسال الروابط لعدة أشخاص ترغب في معرفة أماكنهم.

يفضل أن يتم استخدام هذا الموقع بعيداً عن ارتكاب أي شيء مضر بالأشخاص، فهو يساعد في المقام الأول على اكتشاف الأشخاص المزيفين

 

شارك المقالة:
189 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook