طريقة نقل الاسماء من اندرويد الى اندرويد ودون استخدام تطبيقات

الكاتب: ولاء الحمود -
طريقة نقل الاسماء من اندرويد الى اندرويد ودون استخدام تطبيقات

طريقة نقل الاسماء من اندرويد الى اندرويد ودون استخدام تطبيقات.

 

عملية نقل الأسماء

 

من المهم التأكيد على أن عملية نقل الأسماء والمعلومات والبيانات والأرقام من جهاز لآخر من العمليات المتعبة والدقيقة، والتي تتطلب وقتاً طويلاً من المستخدم وتتطلب المزيد من الجهد والدقة خوفاً من ضياع أي جهة اتصال.

لكن اليوم مع التقنيات الحديثة فإنه يمكن للمستخدم نقل البيانات والمعلومات من جهاز جالكسي لآخر من دون الاضطرار لاستخدام الكابلات أو جهاز ثالث وسيط للقيام بالعملية.

حيث أنه لابد من التأكيد أن هناك العديد من الوسائل التي تحفظ معلومات المستخدم في حال تعطل هاتفه المحمول أو حتى ضياعه، مثلاً في الأيفون البيانات والمعلومات، والصور، وغيرها المخزنة في الجهاز تخزن على حساب الأي كلاود، وفي الأندرويد تخزن في حساب جوجل درايف الخاص بالمستخدم.

قي حالة ما إذا كان الشخص يمكنه القيام بنقل الأسماء من خلال دقائق معدودة وهذا الامر سيسهل عليك نقلهم بصورة واحدة دون الحاجة للقيام بكل خطوة على حدة أي دون الحاجة لتسجيل كل رقم من جديد في الهاتف الآخر .

من المهم التأكيد على أنه قامت شركة سامسونج بتسهيل العملية الخاصة بنقل المعلومات والأسماء على مستخدمي أجهزة سامسونج، كل ما في الأمر هو أنهم يقومون بنقل معلوماتهم وبياناتهم بين أجهزة سامسونج المحمولة المختلفة بطريقة سهلة للغاية، فإن كان المستخدم يحمل جهاز سامسونج ويريد إرسال صور أو ملفات لجهاز صديقه السامسونج، كل ما يحتاجه الشخص فقط تطبيق سامسونج التحويل الذكي

 

نقل الاسماء من اندرويد الى اندرويد

بموجب هذه الطريقة، تحتاج إلى أداة خارجية كمساعد Mobile in Transfer for Mobile  (Win / Mac) ، مع ذلك يمكنك ببساطة توصيل هاتفك بالكمبيوتر ونقل جهات الاتصال من Android إلى آخر بنقرة واحدة.

من المهم معرفة أنه يمكن أيضاً أن يساعد نقل جهات اتصال Android هذا المستخدمين على نقل البيانات مثل التطبيقات والصور ومقاطع الفيديو والموسيقى وغيرها بين أجهزة Android دون قيود.

للقيام بنقل جهات الاتصال من جهاز Android قديم إلى جهاز جديد بنقرة واحدة، تحتاج إلى توصيل جهازك الاندرويد على جهاز الكمبيوتر الخاص بك عبر كابلات USB، بعد ذلك حدد “جهات الاتصال” والملفات الأخرى التي تريدها، وانقر فوق “بدء النسخ” لنقلها من هاتف Android القديم إلى الهاتف الجديد.

 

استخدام تطبيق سامسونج للنقل الذكي

لابد في البداية من أن يقوم الشخص بتثبيت تطبيق Samsung Smart Switch Mobile على كل من الجهازين المراد نقل البيانات بينهما، وذلك عن طريق الـ Google Play Store، أو Galaxy Apps.

في تلك الطريقة لابد من تقريب جهازي الجالكسي على مسافة 50 سم من بعضهما البعض، ثم يقوم الشخص بفتح Samsung Smart Switch على الجهازين، يتم الضغط على زر اتصال connect على الجهاز المراد إرسال البيانات منه.

من المهم التأكيد على أنه ستظهر قائمة بأنواع البيانات التي يمكن اختيارها ليتم النقل، اختر البيانات التي تريد أن تنسخ، ثم اضغط على زر نقل Transfer.

في الجهاز الثاني سيطلب منك الموافقة على إتمام النقل، اختر موافق ok، في تلك المرحلة أخيراً ستبدأ عملية النقل بين الجهازين، اضغط زر إنهاء done.

 

نقل الأسماء دون استخدام التطبيقات

 

تعتبر تلك الطريقة سهلة ولا تحتاج تثبيت تطبيقات غير التطبيقات الأساسية الموجودة في أي هاتف محمول وبذلك تعتبر غير مكلفة للوقت والمجهود على مستخدمها، في البداية يقوم الشخص بفتح تطبيق الهاتف الموجود في الشاشة الرئيسية، ثم يفتح الأسماء أو Contact.

في تلك الخطوة يتم الضغط على القائمة الموجودة أسفل الشاشة واختر Select All. اختر Share name card via، ثم اختر البلوتوث واختر الجهاز الجديد المتصل بالبلوتوث، ستظهر الأسماء التي تم نقلها بملف صغير الحجم، وتخزن في قائمة الأسماء في جهات الاتصال Contacts

 

نقل جهات الاتصال عن طريق البلوتوث

في بادئ الأمر يتم تسجيل الدخول إلى “جهاز الكمبيوتر” الخاص بك ويندوز باستخدام أي حساب المسؤول، فتح أي متصفح ويب من اختيارك والذهاب

ثم بعد ذلك في تلك الخطوة يتم تحميل النسخة المناسبة من Wondershare MobileTrans وفقا للنظام الأساسي لنظام التشغيل الحالي الذي يقوم باستخدامه الشخص، وبمجرد أن يقوم الشخص بتثبيت التطبيق بنجاح، يتم إطلاق Wondershare MobileTrans بالنقر المزدوج فوق رمز الاختصار من سطح المكتب.

يتم بعد ذلك الانتظار حتى يقوم البرنامج بالكشف عن عن الهواتف التي تم توصيلها، لكن لابد من التحقق من أن التحقق ما إذا كانت الهواتف المصدر والهدف الخاص بك وتوضع تحت فئات المصدر و الوجهة على التوالي.

من قائمة المحتويات الموجودة في الجزء الأوسط من الواجهة، لابد من التأكيد على أن يتم النقر لتحديد جهات الاتصال، وأخيراً انقر فوق الزر بدء تشغيل نسخة لبدء عملية نقل الاتصالات.

 

مميزات برنامج Wondershare MobileTrans

 

يعمل هذا البرنامج على أن تكون جميع البيانات في شكل آمن إذا كان يستخدم أي فون، الروبوت أو نوكيا، إذا كنت تقوم بالتبديل من هاتف قديم إلى أي فون أو الروبوت، البرنامج يتيح لك استعادة النسخ الاحتياطية التي تم إنشاؤها، أيضاً البرنامج يقوم بنقل الأغاني.

من خلال ذلك البرنامج أيضاً إذا كان لديك نسخة احتياطية [ايكلوود]، لابد من التأكيد أنه يتم نقل الروبوت الخاص بك، مع التأكد من أن تفقد أيا من صورك الثمينة أو جهات الاتصال الخاصة بك الهامة.

  •  

 

شارك المقالة:
94 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook