طعام يحرق الدهون

الكاتب: زينب عثمان -
طعام يحرق الدهون

طعام يحرق الدهون.

 

الزبادي اليوناني

يُعدّ الزبادي اليوناني مصدراً جيداً للبروتين الذي يستغرق وقت أطول لهضمه وامتصاصه في المعدة؛ ممّا يساعد على تعزيز الشعور بالشبع لمدة أطول، كما أنّه يساعد على حرق السعرات الحرارية، ويمكن اختيار الزبادي الخالي من الدسم، وقليل السكر.

 

الفلفل الحار

يحتوي الفلفل الحار على مادة كيميائية خالية من النكهات تسمى كابسيسين والتي تعمل على سدّ الشهية، وتسريع عملية الأيض لفترة قصيرة، ولا يمتلك الفلفل الحار تأثيراً كبيراً على الوزن إذا تم تناوله بكمّيات قليلة.

 

البطيخ

يحتوي البطيخ على الليكوبين وهو مضاد للأكسدة، وفيتامين ج، وفيتامين أ، كما أنّه عالي المحتوى من الماء والمواد المغذّية، وهذا من شأنه أن يساعد على حرق الدهون من خلال ترك مساحة أقل للأطعمة الأخرى، بالإضافة إلى أنّ البطيخ منخفض بالسعرات الحرارية.

 

البيض

يُعدّ البيض مصدراً غنيّاً بالفيتامينات، والمعادن، والمواد المغذية الأخرى المهة للصحة، ووفقاً لتقرير جمعية القلب الأمريكية يحتوي البيض على نسبة عالية من الكولسترول ولكن لا يوجد دليل علمي يشير إلى أنّ تناول البيض يُسبّب ارتفاع في مستوى الكولسترول في الجسم، كما يعدّ البيض مصدراً جيداً للبروتين الذي يساعد على الشعور بالشبع، حيثُ أظهرت الدراسة أنّ تناول البيض في وجبة الإفطار له تأثيراً إيجابياً على الحدّ من الجوع، وتقليل الشهية.

 

الأسماك الدهنية

تعتبر الأسماك الدهنية من الأطعمة الصحّية التي تحتوي على الأوميغا3 مثل سمك السلمون، كما أنّها مصدراً جيداً للبروتين الذي يساعد على تعزيز الشعور بالشبع، ممّا يساهم في فقدان الوزن.

 

زيت الزيتون

يُعدّ زيت الزيتون من الدهون الصحّية، حيث يعمل على خفض مستوى الدهون الثلاثية، ورفع مستوى الكولسترول الجيد، كما أنّه يحفّز إفراز الهرمونات التي تساعد على تعزيز الشعور بالشبع، وأظهرت الدراسات أنّ زيت الزيتون قد يحسن معدّل الأيض، وفقدان الوزن، بالإضافة إلى أنّه يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب، كما أظهرت دراسة أخرى أجريت على 12 امرأة في سن انقطاع الطمث والمصابات بالسمنة في منطقة البطن أنّ تناول زيت الزيتون كجزء من النظام الغذائي يساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية لعدة ساعات

شارك المقالة:
162 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook