ظهور عروق اليد

الكاتب: خلود قصيباتي -
ظهور عروق اليد

ظهور عروق اليد.

أسباب ظهور عروق اليد

انخفاض نسبة الدهون في الجسم

يعاني بعض الأشخاص من ظهور الأوردة وبروزها في اليدين وذلك بسبب انخفاض نسبة الدهون لديهم في الجسم، من أهم هؤلاء الأشخاص الذين يمارسون رياضة رفع الأثقال يكونو عرضة أكثر لظهور الأوردة وذلك يعد نجاحاً لهم لأنه يدل على فقدان نسبة من الدهون الموجودة في الجسم، أما الأشخاص الذين لا يمارسون الرياضة وتظهر لديهم العروق يعني ذلك أن لديهم نسبة قليلة من الدهون في الجسم أو أن جسم الشخص نفسه نحيل مما يؤدي الى ظهورها، وفي جميع الحالات هذه يعد هذا أمر حميد ولا يستدعي الى الخوف.

تقدم العمر

كلما تقدم الشخص بالعمر يفقد نسبة أكبر من الكولاجين وتصبح البشرة أرق مما يؤدي الى بروز عروق اليد بشكل أكبر،[١] وتضعف الصمامات في عروق اليد مما يؤدي الى تجميع الدم بشكل أكبر في العروق ولفترات أطول وبذلك تتوسع الأوردة.

ممارسة التمارين الرياضية

عند ممارسة التمارين الرياضية يرتفع ضغط الدم في الجسم ويتم ضخ الدم بشكل أكبر عبر الأوردة الدموية مما يؤدي الى بروز العروق بشكل أكبر وأوضح في الجسم، وعند الالتزام بممارسة التمارين الرياضية يؤدي ذلك الى ظهور العروق بشكل دائم خاصة الأشخاص الذين يمارسون رياضات رفع الأثقال.

درجات الحرارة المرتفعة

يؤدي ارتفاع درجات الحرارة خاصة في فصل الصيف الى ضعف في عمل الصمامات الوريدية مما يؤدي الى توسع العروق في الجسم وظهورها بشكل اكبر.

التدخين

أكدت الدراسات على تأثير النيكوتين في ظهورعروق اليد، فهو يلعب دوراً هاماً في زيادة تدفق الدم في داخل الأوعية الدموية التي تغذي عضلات الجسم والتي تغذي الجلد بالدم مما يؤدي الى ظهور العروق لديهم بشكل أكبر.

علاج ظهور العروق في اليدين

استخدام ماء الورد

يعد ماء الورد من الأمور الجيدة للبشرة حيث يمكن استخدامه مع القليل من حليب البودرة وملعقة من كبيرة من الحلبة المطحونة وخلطها مع بعضها البعض مع قليل من زيت اللوز او زيت الزيتون ومن ثم وضع الخليط المتجانس على اليدين مع التدليك وتركه لأطول فترة ممكنة ومن ثم يتم غسيل اليدين، يعد ذا الخليط جيد لتسمين اليدين ويساعد في إخفاء العروق البارزة.

استخدام الليمون

يعد تدليك اليدين بشكل يومي بالليمون من الأمور التي تساعد في إخفاء العروق فهو يعمل على تنشيط الدورة الموية ويساعد على تجديد الخلابا لإحتواءه على فيتامين ج، كما يمكن عمل خليط من عصير الليمون مع كوب من الحليب الطازج وملعقة صغيرة من خميرة البيرة وملعقة من الشوفان ويتم خلطهما حتى يصبح متجانس ويوضع على اليدين لمدة نصف ساعة ومن ثم تغسل اليدين بالماء البارد ويكرر عمل الخليط لمدة لا تقل عن شهر للحصول على النتيجة.

 

شارك المقالة:
151 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook