عجائب التنظيف بالخل للمنزل

الكاتب: رامي -

عجائب التنظيف بالخل للمنزل


الخل من المطهرات الطبيعية الفعّالة جدًا للكثير من الأشياء، منها البلاط، والطاولات، وأسطح الحمام، والفروقات بين البلاط، وحتى تعقيم بعض أنواع الخضراوات للقضاء على رواسب المبيدات بها وغير ذلك. لإعداد محلول الخل للبدء في تنظيف أي شيء، كل ما عليك فعله هو مزج ماء وخل بنسب متساوية في بخاخ، أو دلو، على حسب ما ستقوم بتنظيفه. الآن المحلول جاهز وبإمكانك البدء في تنظيف ما تشاء، إليك الخطوات التي ستقوم بها في مهمة التنظيف بالخل.



اقرأ أيضًا: نصائح لتنظيف المنزل بمواد طبيعية



خطوات التنظيف بالخل:


 إزالة الأغراض وأي فتات من على الأرض:



قبل تنظيف أرضيات البلاط بالخل، عليك إزالة أي شيء من على سطح الأرض، سواء كانت تلك الأشياء أغراض متناثرة، أو بقايا طعام وفتات وما شابه. استخدم المكنسة الكهربائية لإزالة جميع الأوساخ والمخلفات من على الأرضيات.



الخل منظف رائع لأرضيات السيراميك فقط. لا تقم باستخدامه في تنظيف الأرضيات الرخام، والجرانيت. استخدم منظف مخصص لهذه الأنواع من البلاط للحفاظ عليه. 



 مسح الأرضيات:



قم بمزج الماء الساخن مع الخل بنسب متساوية في دلو. أحضر ممسحة واغمسها في الدلو، ثم قم بعصرها للتخلص من الماء الزائد بها. باشر بالمسح الآن. قم بمسح الأرضيات بتحريك الممسحة من أقصي اليمين إلى أقصى الشمال حتى تنتهي من المكان بالكامل. إذا كنت تقوم بتنظيف أرضية كبيرة، قم بتجديد محلول الماء والخل بعد الانتهاء من نصف المكان.



املأ الدلو مرة أخرى، لكن هذه المرة بالماء النظيف فقط. ستحتاج إلى شطف البلاط بالماء فقط، بعد أن قمت بمسحها بالماء والخل، للقضاء على آثار الخل. قم بالمسح بنفس الطريقة بتحريك الممسحة من أقصى اليمين إلى أقصى الشمال حتى الانتهاء من المكان بالكامل. إذا كانت المساحة كبيرة، قم بتغيير الماء العذب بعد الانتهاء من نصف مساحة البلاط، كما فعلت في المسح بالماء والخل.



دع البلاط يجف بفعل الهواء قبل أن تمشي عليها، حتى لا تتسبب في طبع آثار أقدامك على الأرضيات، وتؤثر على مظهر البلاط بعد أن بذلت مجهودًا في تنظيفه. يمكنك أيضاً تجفيف البلاط بمنشفة نظيفة وناعمة.



معجون بيكربونات الصودا والخل:



إذا كان هناك بقع صعبة على بلاط الأرضيات، يمكنك صنع معجون الخل والبيكربونات للقضاء عليها بسهولة. قم بوضع كمية ملعقة من الخل مع ثلاث ملاعق من البيكربونات، حتى يصبح قوامه كالمعجون، أو العجين المتماسك. ضع بعض من هذا المعجون على البقعة المراد التخلص منها، واتركها دقيقتين، ثم قم بإزالتها باستخدام منديل ورقي مبلل. ستختفي آثار البقعة تمامًا.


شارك المقالة:
15 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook