عدد أسرة العناية المركزية في جامعة الملك عبد العزيز في المملكة العربية السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
عدد أسرة العناية المركزية في جامعة الملك عبد العزيز في المملكة العربية السعودية

عدد أسرة العناية المركزية في جامعة الملك عبد العزيز في المملكة العربية السعودية.

 
توفر العديد من الجامعات الحكومية في المملكة العربية السعودية، عدد كبير ولا يصدق من أسرة العناية المركزية، داخل مستشفياتها حيث قامت وزارة الصحة بعمل احصائية عن عدد هذه الأسرة، لكي تؤمن عدد أكبر في حال ثبتت قلتها، وأكدت هذه الإحصائيات أن جامعة الملك عبد العزيز تحتل المرتبة الأولى من توفير عدد كبير من هذه أسرة العناية المركزية فيها، حيث يبلغ عددها حوالي ألف وثمانمائة سرير مجهز بمعدات ومقومات طبية مجهزة على أكمل وجه، هذا بالإضافة إلى الكوادر الطبية المميزة التي تمتع فيها جامعة الملك عبد العزيز.
 
عدد أسرة العناية المركزية في مدينة الملك فهد الطبية
يعتبر القطاع الصحي من اكبر وأهم القطاعات في داخل المملكة العربية السعودية، حيث تقوم المملكة العربية السعودية بصرف جزء كبير من ميزانية الدولة على تطوير وتمنية القطاع الصحي، والمثير أن مدينة الملك فهم الطبية تعتبر من أكبر التجمعات الطبية داخل المملكة العربية السعودية بشكل خاص، وفي الشرق الأوسط بشكل عام، في حين أن تكاليف بنائها كان ضخماً جداً حيث بلغت ما يقارب المليون ريال.
ومن الجذير ذكره أن مدينة الملك فهم تضم 4 مستشفيات بعدد أسرة يتجاوز الألف سرير، منها أسرة للأطفال والنساء والولادة، وأسرة للتأهيل الطبي.
 
عدد أسرة العناية المركزة في المملكة العربية السعودية
أكدت وزارة الصحة السعودية أن لديها عدد كبير من اسرة العناية المركزية، وصرح وزير الصحة في داخل المملكة العربية السعودية أن هناك حوالي 25 مستشفى مخصص فقط لمرضى كوفيد 19 موزعة بشكل منتظم على كافة أنحاء الوطن، وتحتوي هذه المستشفيات على عدد لابأس به من أسرة العناية المركزة، ويبلغ عددها حوالي 80 ألف سرير.
 
خدمات الرعاية الصحية في المملكة العربة السعودية
تبذل السطات العليا في الممكلة العربية السعودية جهودها لتوفير مختلف الخدمات الصحية لمواطنيها وللمقيمين، بالإضافة إلى ملايين الزائرين الوافدين للمملكة خاصة في موسم الحج والعمرة، ومن هذه الخدمات ما يلي:
 
مركز اتصالات الطوارئ، وهو عبارة عن خط مباشر ومجاني من أجل استقبال اتصالات واستفسارات المرضى وأفراد عائلتهم فيما يتعلق بالجانب الصحي على سبيل المثال تقديم النصائح والإرشادات الطبية لحلات التسمم بالإضافة إلى تقديم الاستشارات الطبية عن طريق أطباء يعملون بدون توقف على مدار أربع وعشرين ساعة، بجانب استقبال الشكاوي والبلاغات المختصة بالمنظومة الصحية.
رقم الاتصال المباشر الخاص بمركز اتصالات الطوارئ هو 937.
 
خدمات الطوارئ والإسعاف، تقدم جميع المراكز الصحية والمستشفيات التابعة لوزارة الصحة ولهيئة الهلال الأحمر السعودي الخدمات الصحية المرتبطة بالحالات الطارئة، وتتضمن هذه الخدمات التعامل السريع والفوري مع الحالات الطارئة والنقل الإسعافي بصورة مجانية، ورقم الاتصال المباشر بخدمات الطوارئ والإسعاف هو 997.
خدمة موعد، تعد هذه الخدمة من الخدمات الالكترونية المجانية المقدمة من وزارة الصحة، بهدف تمكين الأفراد من حجز المواعيد في مراكز الرعاية الصحية الأولية وإدارة هذه المواعيد من تعديلها أو حتى إلغائها ويستطيع الشخص إدارة مواعيده في أي مستشفى. وفرت وزارة الصحة وسائل عديدة للحصول على خدمة موعد مثل تحميل التطبيق على أجهزة الهاتف الذكية أو استعمال الموقع الالكتروني أو من خلال الاتصال المباشر على مركز الخدمة باستخدام رقم 937.
 
شارك المقالة:
109 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook