عدد المساجد في تركيا

الكاتب: علا حسن -
عدد المساجد في تركيا.

عدد المساجد في تركيا.

 

المساجد في تركيا

تُعرفُ الجمهوريّة التركية بكثرةِ مساجدِها، والتي تشتهرُ بالهندسةِ المعماريّة عاليةِ المسوى في تصميمِ المساجد، لذلك حظيت بشهرة عالميّة كبيرة كدولة مسلمة تشتهرُ بالمساجد الإسلاميّة، حيث لُقبت بِ "بلد المساجد"، حيث يبلّغُ عدد المساجد في تركيا بشكلٍ عامّ حسْبَ الإحصاءات الأخيرة قرابة 84 ألف و684 مسجداً.

أشهر خمسة مساجد في تركيا

  • مسجد السلطان أحمد: وهو المسجدُ الأزرق، يقعُ في ولايةِ إسطنبول، يتمتّعُ بروعةِ عمارته العثمانيّة، ويعتبر من أكبر وأضخم مساجد تركيا، بُنّي خلال عام 1617م.
  • مسجد أبو أيوب الأنصاريّ: يعدُّ من أقدمِ مساجد تركيا، أنشِئَ خلالَ عهد الدولة العثمانيّة عامَ 1453، يقعُ في منطقةِ أيّوب.
  • مسجد العرب: يقعُ شمالَ إسطنبول، تحتَ برج غلطة، يعتبرُ المسجد الوحيد في تركيا الذي بُني بالطريقة الأندلسيّة، يعودُ تاريخ بنائه إلى عام 717م.
  • مسجد آيا صوفيا: يعتبرُ من المساجد التي بُنيت على الطراز البيزنطيّ، وأنشئَ هذا المسجدُ على يدِ الإمبراطور "جستنيان" خلال عام 532م، حيث كان كتدرائيّة ثمّ حُوّلَ إلى مسجد.
  • مسجد الفاتح: بُنيَ في عهدِ الدولة العثمانيّة في الفترة ما بين 1463- 1470 على يدِ السلطان محمد الفاتح، يقعُ في منطقةِ الفاتح، يتميّزُ بفنّ العمارة الإسلاميّة التركية.
شارك المقالة:
178 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook