عزرائيل من هو

الكاتب: رامي -
عزرائيل من هو
"عزرائيل من هو، إن ملك الموت -عليه السلام- هو الملك المكلف بقبض أرواح الخلق إذا انتهى أجلها، فإن الله -عز وجل- خلقه على هيئة خاصة وأعطاه من القوة والقدرات التي تتمكنه على أداء المهمة التي وكله الله تعالى بها.

وصف رسول الله لملك الموت

وقد وصف رسول الله -عليه الصلاة والسلام- ""ملك الموت عليه السلام"" بعد رحلة الإسراء والمعراج فقال: (صعدنا إلي السماء الرابعة في أسرع من طرفة عين وبينها وبين السماء الثالثة 500 سنة، فطرق جبريل بابهافقالوا: من هذا ؟ قال جبريل، قالوا ومن معك قال محمد صلى الله عليه واله وسلم، قالوا مرحبا بك وبمن معك، ففتحو النا الباب فدخلناها فإذا هي سماء من فضة بيضاء يقال لها الزاهرة رأيت فيها من عجائب رب -عز وجل- أصنافا من الملائكة، ورأيت رجلاً علي وجهه نور ساطع وله قلب خاشع فقلت من هدا يا أخي جبريل قال هذا أخوك إدريس رفعه الله مكانا عليا أدن منه وسلم عليه، فدنوت منه وسلمت عليه فرد السلام واستغفر الله لي و لأمتي).

ثم رأيت ملكا عظيم الخلقة و المنظر قد بلغت قدماه تخوم الأرض السابعة ورأسه تحت العرش وهو جالس علي كرسي من نور والملائكة بين يديه وعن يمينه وعن شماله ينتظرون أمر الله تعالي وعن يمينه لوح وعن شماله شجرة عظيمة، إلا أنه لم يضحك أبدا، فقلت يا أخي يا جبريل من هذا؟ قال جبريل: ""هذا هازم اللذات و مفرق الجماعات ومخرب البيوت والدور و معمر القبور وميتم الأطفال ومرمل النساء، هذا ملك الموت عزرائيل فهو و مالك خازن النار لا يضحكان أبدا.

وقال جبريل -عليه السلام- لرسول الله صلى الله عليه وسلم: أدن منه (أي ملك الموت) وسلم عليه فدنوت منه وسلمت عليه فلم يرد علي السلام فقال له جبريل لم لم ترد السلام علي سيد الخلق وحبيب الحق، فلما سمع عزرائيل لكلام جبريل وثب قائما ورد السلام وهنأني بالكرامة من ربي وقال أبشر يا محمد فإن الخير فيك وفي أمتك إلي يوم القيامة فقلت يا أخي يا عزرائيل هذا مقامك؟.

قال: نعم منذ خلقني الله إلي قيام الساعة. فقلت كيف تقبض الأرواح وأنت في مكانك هذا؟ قال أن الله أمكني من دلك وسخر لي من الملائكة 5 آلاف أفرقهم في الأرض فإذا بلغ العبد أجله واستوفي رزقه وانقضت مدة حياته أرسلت إليه 40 ملكا يعالجون روحه فينزعونها من العروق والعصب واللحم والدم ويقبضونها منرؤوس أظافره حتي تصل إلي الركب ثم يريحون الميت ساعة ثم يجذبونها إلي الشرة تم يريحونه ثم يجذبونها مرة أخرى حتى تخرج روحه.

عزرائيل من هو

عزرائيل هو ملك الموت، رأسه في السماء ورجلاه في الأرض وأن الدنيا كلها في يد ملك الموت كالقصعة بين يدي أحدكم يأكل منها، فأن ملك الموت ينظر في وجه كل آدمي ثلاثمائة وست وستين نظرة.

كما اشتهر أن اسم ملك الموت هو (عزرائيل) ، إلا أنه لم يرد ذكر اسم ملك الموت بهذا الاسم في القرآن الكريم ولا في السنة النبوية الصحيحة."
شارك المقالة:
111 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook