علاج تقرحات الفم و اللسان

الكاتب: رامي -
علاج تقرحات الفم و اللسان
علاج تقرحات الفم و اللسان ب 5 طرق منزلية .

تعتبر تقرحات الفم و اللسان من المشاكل الصحية غير محددة الاسباب تماما  ، و غالبا ما تظهر لدى أشخاص صحتهم العامة جيدة ، و يشير الخبراء إلى أن نقص الحديد و الزنك و فيتامين ب?? قد يسبب ظهور تقرحات الفم ، علاوة على العامل الوراثي و التوتر العصبي و الضغوط النفسية و الحساسية كلها مشاكل تؤدي الى ظهور تقرحات الفم . و رغم أن تقرحات الفم و اللسان رغم ليست خطيرة و لكنها مزعجة جداً .

و فيما يلي 5 طرق و 5 علاجات منزلية يمكن أن تخفف من آلامتقرحات الفم و اللسان :

1. بيكربونات الصوديوم : بيكربونات الصوديوم تسرع من عملية شفاء هذه التقرحات ، أخلطي ملعقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم في كوب من المياه و من ثم المضمضة بها سوف تساعدك في التقليل من تقرحات الفم .
2. عصير التوت المركز : التوت به خصائص مضادة للإلتهاب تساعد في علاج تقرحات الفم و التخفيف من حدة آلامها ، ضع القليل من التوت المركز على أصبع اليد و من ثم فرك تقرحات الفم بهذا العصير .

3. العسل : يحتوي العسل على مضادات حيوية تساعد في تهدئة تقرحات الفم بشكل سريع جداً . حسث يمكنك دلك التقرحات الفموية بالعسل و من ثم الغرغرة بمياه دافئة .
4. خل التفاح : يعتبر خل التفاح مطهراً طبيعياً للتقرحات و مادة فعالة للتخلص من البكتيريا ، الغرغرة بكوب من المياه الدافئة المخلوطة مع ملعقة صغيرة من خل التفاح تساعد في القضاء على تقرحات الفم .
5. الحليب : يساعد  الحليب على تهدئة الألم و علاج التقرحات الفموية ، حيث يمكنك وضع كمية من الحليب على قطعة من الشاش المعقم و من ثم فرك التقرحات بها .

جدير بالذكر أن هناك ادوية آمنة  على شكل سائل فعالة جدا في تخفيف ازعاج و ألم تقرحات الفم , و يتم دلك التقرحات الفموية بها مرتين أو ثلاث مرات خلال اليوم , مما يساعد على انقضاء فترة هذه التقرحات بدون الازعاج الشديد المصاحب لها .

آلام تقرحات الفم واللسان تقرحات تقرحات الفم تقرحات اللسان خل التفاح لعلاج تقرحات الفم علاج تقرحات الفم و اللسان
familyhealth
مشاهدة كافة المقالات
علاج الرشح : 10 طرق ل علاج الزكام
مشكلة انسداد الأذن بالمياه
شارك المقالة:
77 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook