علاقة دفء الجسم بتقوية المناعة

الكاتب: نور الياس -
علاقة دفء الجسم بتقوية المناعة

علاقة دفء الجسم بتقوية المناعة.

 

 

حافظ على دفء جسمك لتقوية المناعة

 
 
لا شك أن والدتك كانت على حق عندما كانت تصر على أن تلفك من رأسك حتى أخمص قدميك في الملابس الطويلة الصوفية الواقية من البرد لكي تحميك من الإصابة بنزلات البرد .
 
ربما تكون قد تعلمت أهم الطرق التى تساعدك على حفظ جهازك المناعي فى أفضل حال قبل أن تتقدم في العمر , وتصبح مناعتك غير قادرة على مقاومة الأنفلونزا .
 
يقول د ." كليفورد لوويل " : " إذا لففت نفسك جيداً قبل الخروج فى الجو البارد فقد يساعدك ذلك على ألا تصاب بالمرض " . ويضيف د . " كليفورد " قائلاً : " فإذا أصبت بقشعريرة فقد يكون ذلك محفزاً بدنياً , فالبرد فى حد ذاته لا يسبب مرضاً فيروسياً , وغالياً ما تنتشر فيروسات الأنفلونزا ونزلات البرد في الجو الممطر , وأثناء سقوط الأمطار الثلجية" .
 
في الحقيقة ليس لدينا تفسير علمي دقيق يوضح لنا السر في أن الحفاظ على دفء الجسم خارج المنزل يساعدك على الوقاية من نزلات البرد و الأنفلونزا , ولكننا نعلم أنها حقيقة .لهذا إذا اضطررت إلى أن تقضي وقتاً طويلاً فى جو شتوي .
 
فعليك أن تقلد المتزلجين والحطابين ؛ ابدأ بطبقة من الملابس الداخلية الطويلة المصنوعه من الألياف التى لا تمتص العرق , ثم البس " سترة" , أو " بلوفر من الصوف " لكي يخلق عازلاً قوياً , أما اللباس الخارجى فعليك أن تختار معطفاً مقاوماً للماء من مادة جيدة التهوية , ولا تنس نصيحة والدتك عندما تغادر المنزل بألا تنسى أن تلبس القبعة . فإن لم تفعل فسوف تفقد 50% من حرارة جسمك عن طريق رأسك المكشوف .
 
- د . " كليفورد لوويل " : مدير قسم علم المناعة الإكلينيكى في جامعة " كليفورنيا " ب " سان فرانسيسكو " .
 
 
شارك المقالة:
96 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook