عمل ماسك الجيلاتين

الكاتب: خلود قصيباتي -
عمل ماسك الجيلاتين

عمل ماسك الجيلاتين.

الجيلاتين والبابايا

تُساعد هذه الطريقة على تقشير البشرة، وإزالة خلايا الجلد الميت والطريقة هي:
  • المُكوِّنات:حزمة من الجيلاتين غير المنكه. ثمرة من البابايا. ثلاث ملاعق كبيرة من الماء. قطعة من القماش.
  • طريقة التحضير:تُقشر البابايا، ثُمّ تُستخرج البذور منها، وتُقطع جيداً، وتُخلط في الخلاط. يُصفى الخليط عن طريق قطعة قماش؛ لاستخراج العصير. تُوضع الماء، والجيلاتين في مقلاه، ثُمّ يُسخن على نار هائة مع التحريك حتّى يذوب بالكامل. يُوضع هذا المزيج في وعاء، ثُمّ يُضاف عصير البابايا. يُترك مدّة من الوقت حتّى يبرد، ثُمّ يُوضع في الثلاجة مدّة 25-30 دقيقة حتّى يصبح مادّة صلبة إلى سائلة. يُوضع هذا المزيج على وجه نظيف باستخدام فرشاة. يُترك المزيج على الوجه مدّة 15-20 دقيقة. يُقشر الوجه، ثُمّ يُغسل بالماء البارد، ثُمّ يُجفف الوجه.

الجيلاتين والحليب

تُساعد هذه الطريقة على إزالة الرؤوس السوداء من الوجه، والأوساخ من المسام والطريقة هي:
  • المُكوِّنات:ملعقة كبيرة من الجيلاتين. ملعقة كبيرة من الحليب.
  • طريقة التحضير:تُمزج المكوّنات مع بعضها جيداً. يُسخن المزيج في الميكرويف مدّة 10 ثوان، ثُمّ يُترك حتّى يبرد. يُوضع على المنطقة، ثُمّ يُترك مدّة من الوقت حتّى يجف. تُقشر المنطقة حتّى يتم إزالة المزيج. تُكرر هذه الطريقة بانتظام.

الجيلاتين وعصير البرتقال

يحتوي عصير البرتقال على العديد من مُضادات الأكسدّة، وفيتامين ج، حيثُ تُساعد مُضادات الأكسدة على تنظيف البشرة عن طريق إزالة خلايا الجلد الميت، أما الجيلاتين يعمل على تغذية البشرة، والمساعدّة على شد البشرة. والطريقة هي:
  • المُكوِّنات:ثُلث كوب من البرتقال. ملعقة كبيرة من مسحوق الجيلاتين. ثُلث كوب من الماء.
  • طريقة التحضير:يُوضع ثُلث كوب من الماء مدّة 15 ثانية في الميكرويف، ثُمّ يُضاف مسحوق الجيلاتين للحصول على المزيج. يُضاف عصير البرتقال إلى المزيج، ثُمّ يُوضع على الوجه مع تجنب منطقة العينين. يُترك المزيج مدّة 15 دقيقة، ثُمّ يُقشر بلطف. يُشطف الوجه بالماء البارد. تُكرر هذه الطريقة مرةً واحدةً، أو مرتين أسبوعياً.
  •  
شارك المقالة:
127 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook