فتح حساب في البنك العربي في مصر

الكاتب: ولاء الحمود -
فتح حساب في البنك العربي في مصر

فتح حساب في البنك العربي في مصر.

 

  • يعد البنك العربي من أكبر البنوك التي تقوم بتقديم خدمات مميزة وفريدة لكافة العملاء في جميع الأماكن التي يقوم بالتعامل معها، مع توافر مجموعة من الفروع الخاصة بالبنك والمنتشرة في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية، وذلك لتلبية إحتياجات جميع العملاء.
  • يقوم البنك بتقديم المساعدة للمستثمرين في الحصول على القروض، والعديد من التسهيلات الأخرى، وذلك من أجل كسب ثقة العملاء، والمنافسة مع البنوك المختلفة، حتى يستطيع جذب عدد كبير من العملاء.
  • يهتم البنك العربي بالتنوع في الخدمات اللتي يقوم بتقديمها لعملائه، وذلك عن طريق أنواع الحسابات المختلفة سواء الحساب الجاري، أو حساب التوفير، أو حساب الوديعة، مع تقديم العديد من الخدمات المصرفية المتميزة للمستثمرين، من أجل تشجيع الإستثمار وزيادة أرباح البنك.
  • يقوم البنك العربي بتقديم العديد من الخدمات الإلكترونية مثل سداد الضرائب من خلال الإنترنت، ودفع قيمة الفواتير إلكترونياً، وخدمات دفع المرتبات.
  • يقوم البنك العربي بتقديم التمويلات العديدة التي تساعد الأشخاص على تنمية تجارتهم الخاصة سواء للمستثمرين أو أصحاب المشاريع الصغيرة، وكذلك التي تساعد تنمية الأشخاص في كافة المجالات مثل التعليم، والطب، والتمويل الشخصي، وتمويل السيارات، وغير ذلك من أشكال التمويل المختلفة.
 

شروط فتح حساب لدى البنك العربي

 

قام البنك العربي بوضع عدد من الشروط التي يجب توافرها في العميل حتى يتمكن من فتح حساب لدى البنك، وأهم هذه الشروط هي الأتي

  • يشترط أن تكون قيمة الحد الأدنى لفتح الحساب الجاري أو حساب التوفير (10000) جنيهاً مصرياً، أو ما يعادل هذه القيمة بالعملات الأجنبية.
  • يقدم العميل صورة ضوئية من بطاقة الرقم القومي الخاصة به، أو صورة من جواز السفر في حالة إذا كان العميل من جنسية غير مصرية، شرط أن تكون سارية المفعول، مع ضرورة إحضار أصل البطاقة ليقوم موظف البنك بالإطلاع عليها.
  • يقوم العميل بتقديم صورة ضوئية من شهادة ميلاد كمبيوتر خاصة به، مع ضرورة إحضار الأصل ليقوم موظف البنك بالإطلاع عليها.
  • يقوم العميل بإحضار أصل إيصال مرافق عامة مثل إيصال كهرباء، أو غاز، أو تليفون.
  • في حالة إذا كان العميل صاحب شركة، فإنه يقوم بتقيدم السجل التجاري، والبطاقة الضريبية.

فتح حساب في البنك العربي

 
 
في حالة انطباق الشروط التي قد قمنا بذكرها أعلاه على العميل، فيمكن له القيام بفتح حساب لدى البنك العربي من خلال اتباع الخطوات الأتية
 
يقوم العميل بتقديم طلب فتح حساب إلى موظف الفرع.
يقوم العميل بتعبئة بيانات الإستمارة المطلوبة الخاصة بفتح الحساب.
بعد الإنتهاء من استكمال كافة البيانات المطلوبة يقوم بالتوقيع عليها لفتح الحساب واستكمال باقي الإجراءات.
فتح حساب في البنك العربي عن طريق النت
يمكن للعميل أن يقوم بفتح حساب لدى البنك العربي من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالبنك، وذلك باتباع الخطوات الأتية
 
قم بالدخول إلى الموقع الإلكتروني للبنك العربي من الرابط الأتي من هنا .
قم بالدخول على الصفحة الخاصة بإنشاء حساب بنكي جديد، ثم قم بالضغط على كلمة “التالي”.
سوف تظهر أمامك صفحة خاصة بالشروط والأحكام، والتي يطلب الموقع منك أن تقوم بقرائتها بشكل جيد، وبعدها قم بالنقر فوق مربع “الموافقة على الشروط والأحكام”.
سوف تنتقل بعدها إلى صفحة أخرى خاصة بالبيانات الشخصية الخاصة بك، قم بإدخال كافة البيانات المطلوبة منك، ثم إضغط على كلمة “التالي”.
سوف يتم فتح صفحة جديدة خاصة بالبيانات الوظيفية لك مثل الوظيفة، وإسم الشركة، ورقم التليفون، قم بإستكمال كافة البيانات المطلوبة ثم إضغط على كلمة “التالي”.
سوف يتم فتح صفحة جديدة خاصة بالدخل، قم بإستكمال البيانات المطلوبة بها.
تفتح بعد ذلك صفحة أخرى، يقوم العميل فيها بإختيار نوع الحساب الذي يرغب في فتحه، بالإضافة إلى شرح مبسط للتفاصيل، وإضافة الرقم المختصر للبنك العربي.
يقوم العميل بإختيار الفرع الأقرب إليه، حيث أنه سوف يحتاج للذهاب للفرع من أجل إستكمال الإجراءات الباقية.
بعد أن يتم الإنتهاء من إستكمال كافة البيانات، قم بالضغط على “إرسال”.
سوف يصل إلى العميل رسالة على هاتفه الخاص تفيد أنه قد تم فتح الحساب الخاص به، وبها رقم مرجعي لحساب العميل.
يقوم العميل بعد ذلك بزيارة الفرع من أجل إستكمال الإجراءات المتبقية، ويستلم بطاقة الصراف الآلي.
 

مميزات فتح حساب لدى البنك العربي

 
يتمتع العميل بحرية إختيار الفرع الذي يوجد بالقرب منه.
يتمكن العميل من إستلام كشف حساب برصيده البنكي كل 3 شهور، موضحة كافة العمليات الخاصة بالسحب والإيداع التي قام بها.
يمكن للعميل القيام بإجراء كافة معاملاته البنكية عن طريق الموقع الإلكتروني للبنك، أو عن طريق التطبيق المتاح للبنك على متجر جوجل، الذي يوفر للعميل السرية والحرية في إدارة الأموال الخاص به.
يمنح البنك للعميل دفتر شيكات عند قيامه بفتح الحساب مع بطاقة الصراف الآلي، حتى يتمكن العميل من حرية التعامل في الأموال الخاصة بحسابه في أي وقت ومن أي مكان.
يمكن للعميل أن يقوم بفتح الحساب سواء بالعملة المحلية، أو بالعملة الأجنبية.
يمكن أن يقوم العميل بسحب وإيداع الأموال الخاصة بحسابه في أي وقت على مدار اليوم، من خلال موظف خدمة العملاء، أو عن طريق ماكينة الصراف الآلي بكل خصوصية وآمان.
يمكن أن يقوم العميل بإستخدام بطاقته الخاصة داخل أو خارج جمهورية مصر العربية بكل سهولة، وذلك بعد أن يقوم بتفعيلها من قبل موظف خدمة العملاء بالبنك، أو من مركز الإتصال الآلي.
بطاقة الصراف الآلي الخاصة بالعميل تدعم كافة العروض التي يقوم البنك بمنحها لعملائه، كعرض الكاش باك الذي يسمح للعميل برجوع نسبة محددة من قيمة المبالغ الشرائية التي يقوم بدفعها العميل في العمليات الشرائية المختلفة، طالما أن حسابه يسمح بذلك.
 

خدمة عربي أو لاين

 
خدمة عربي أون لاين هي من الخدمات المتميزة، والآمنة التي يقوم بتقديمها البنك العربي، والتي تمكن العميل من إدراة حسابه بكل سهولة من أي مكان وفي أي وقت، ويمكن للعميل من هذه خلال هذه الخدمة أن يتمتع بالمزايا الأتية
 
يمكن للعميل أن يستعلم عن أرصدة الحسابات الخاصة به، والبطاقات.
يحصل العميل على كشف حساب برصيده البنكي، وبطاقة إلكترونية ذات خيارات عرض متنوعة.
يمكن للعميل أن يقوم بسداد قيمة فواتير الخدمات العامة مثل الكهرباء، أو الغاز، أو التليفون، وغيرها.
يمكن للعميل أن يقوم بسداد قيمة مستحقات البطاقات.
يمكن للعميل أن يقوم بتحويل الأموال بين حساباته الخاصة، وحسابات العملاء الأخرين لدى البنك العربي، أو تحويلها إلى بنوك محلية ودولية.
 
 
شارك المقالة:
64 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook