فتح حساب في بنك مصر بالدولار

الكاتب: ولاء الحمود -
فتح حساب في بنك مصر بالدولار

فتح حساب في بنك مصر بالدولار.

 

كل ما عليك هو التوجه إلي أي فرع من فروع بنك مصر المنتشرة في أنحاء جمهورية مصر العربية ومعك مائة دولار ومبلغ سبعون جنية مصري وتطلب من خدمة العملاء.

فتح هذا الحساب بصورة البطاقة الرقم القومي السارية مع ضرورى إحضار أصل الرقم القومي للاطلاع وأسمه دفتر توفير بالدولار فيقوم موظف خدمة العملاء في البنك بكتابة الأستمارة المطلوبة.

وتقوم أنت بدفع المبلغ في الخزينة وتستلم دفتر توفير بالدولار في نفس الوقت، وبذلك تنتهي من فتح حساب الدولار في بنك مصر.

 

طريقة فتح حساب في بنك مصر بالدولار  للأجانب

 

يتم إحضار صورة من جواز السفر مع إرفاق صورة من محل السكن أو محل الأقامة المؤقت له في البلد حيث يضع البنك الأولوية للشروط الأعتبارية في ذلك.وفي حالة العميل خارج البلاد يقوم بإرسال خطاب لأحد الفروع البنك يوضح فيه رغبته في فتح الحساب، وتحديد نوع الحساب، مع كتابة عنوانه بالخارج بالتفصيل.

وفيما بعد يقوم البنك بالرد علي العميل من خلال خطاب مرفق معه وثيقة يتم كتابة البيانات كاملة بها طبقا لتعليمات البنك ويتم إعتماد توقيعه علي تلك الوثيقة من خلال اللجوء السفارة أو القنصلية المصرية المتواجدة في تلك الدولة.

 

ملاحظات هامة عند فتح حساب في بنك مصر بالدولار

 

  • عند الأنتهاء من فتح الحساب وعمل الإيداع وهو مائة دولار إطلب من موظف خدمة العملاء إنك تريد أن تشترك في خدمات البنك اون لاين المجانية فائدة الخدمات البنك أون لاين المجانية.
    هي إنك تستطيع الدخول إلي حسابك في بنك مصر عن طريق الخدمة وتعرف منها كل العمليات التي تمت علي حسابك سواءكان بالسحب من الحساب أو الأيداع في الحساب.
    وذلك دون الرجوع إلي البنك أو الأتصال بخدمة العملاء، عندها سيطلب منك موظف خدمة العملاء قي بنك مصر البريد الإلكتروني الخاص بك، والذي سيرسل عليه البيانات.
    التي من خلالها تستطيع الدخول إلي حسابك أون لاين، بعدها إطلب من موظف خدمة العملاء ورقة مطبوعة بها بيانات البنك مثل عنوان البنك ورقم الحساب والسوفت كود الخاص بالبنك.
    ورقم حسابك وأسمك، حتي تستطيع بسهولة أن تضيف هذة البيانات في أي بنك عندما تريد التحويل منا إلي حسابك الدولاري قي بنك مصر.
  • في حالة كون المتقدم لفتح الحساب قاصر يتم إحضار صورة من شهادة الميلاد مع الرقم القومي وإن يتواجد الشخص الوالي أو الواصي معه ولديه البطاقة الشخصية أيضا ووثيقة تثبت صلة القرابة إذا أمكن .
  • بعد ذلك يتم إستكمال إجراءات فتح الحساب الخاصة بالبنك وفي حالة الرغبة في إستقبال أموال محولة يتم الحصول علي خطاب ضمان مختوم لكي يتم توصيله للجهة الأخري أو المؤسسة حتي يتم إستقبال الأموال من خلاله.

مميزات فتح حساب في بنك مصر بالدولار

 

  • يعد إيداع الأموال في البك منأفضل طريقة للحفاظ عليها سواء من السرقة أو من خلال السحب المتكرر لها، حيث يمنحك بنك مصر صلاحية تسديد مختلف الفواتير التحويل البنكي عبر حسابك حسب التعاملات بين البنك والمؤسسات الأخري.
  • إذا أصبحت عميل بنك مصر، ستتمكن من تحويل حسابك من الحساب التوفير، إلي أي حساب أخر.
  • يسهل لك بنك مصر توفير وقتك، حيث يعطيك إمكانية السحب منأي فرع من فروع البنك حسب المكان الأقرب.
  • يعطي البنك عملائه ميزة تحصيلهم لقيمة الشيكات التي يسحبوها لصالح العميل علي أي بنك، ويقوم بإضافة قيمتها لحسابه سواء كان حساب جاري أو توفير.
  • يعطي بنك مصر صلاحية السداد عن العميل، ويقوم بخصمها من الحساب الجاري للعميل، ولكن في حالة وجود تعليمات يحددها هو كا سداد التلكس، وفواتير التليفون، وفواتير التليفون الدولي، وسداد الألتزمات الدولية.
  • يتيح بنك مصر لعملائة أن يقوموا بفتح حسابات جارية مشتركة بينهم وبين أكثر من شخص، كما يتيح له سهولة السحب والإيداع.
  • يمكن للعميل فتح حسابة الخاص بعملة الدولار ويكون ذلك للمصريين أو الأجانب، علي أن يكون صرف العائد السنوي 1.7 من كل سنه

 

شارك المقالة:
85 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook