فحص مضخة المياه في السيارة:

الكاتب: وسام ونوس -
 فحص مضخة المياه في السيارة:

 

 

 فحص مضخة المياه في السيارة:
 

  • ترك السيارة طوال الليل متوقفة في مرآب بأرضية خرسانية نظيفة: إذا لم يكن من الممكن إيقاف السيارة بالداخل على سطح خرساني نظيف، فنقوم بوضع قطعة من الورق المقوى ذي الألوان الفاتحة أسفل السيارة مباشرةً أسفل المحرك، نضع في اعتبارنا أن مضخات المياه من المرجح أن تتسرب أثناء تشغيل محرك السيارة، لذلك يعد هذا مرجعاً ضعيفاً للعثور على تسرب.
     
  • فحص قطعة الورق في صباح اليوم التالي: إذا بدأت أنها مبللة من سائل التبريد، فلدينا تسرب في مكان ما، ربما في مضخة الماء، لكن المصادر الأخرى لسائل التبريد يمكن أن تكون خراطيم الرديتر أو خراطيم السخان أو سدادات التجميد أو الجوانات أو الرديتر نفسه، لتضييق نطاق البحث، نضع الورق المقوى أسفل مضخة المياه نفسها مباشرةً، إذا لاحظنا وجود سائل أخضر على الورق المقوى، فهو مانع التجمد، فهذا يعني أن لدينا تسرب سائل تبريد في مكان ما.
     
  • فحص بكرة مضخة الماء: نبحث عن الجزء المستدير الدائري في مقدمة مضخة المياه الذي يحيط بالحزام، نقوم بهز البكرة ذهاباً وإياباً، إذا بدت فضفاضة، فقد حان الوقت لاستبدالها.
     
  • الاستماع إلى السيارة: نقوم بتشغيل محرك السيارة مع رفع غطاء المحرك، إذا سمعنا ضجيج منخفض، فقد يشير ذلك إلى أن مضخة المياه سيئة، غالباً ما يمكن سماعه بوضوح إذا كان تأثير المضخة سيئاً جيداً، أيضاً لدينا احتمالات مماثلة في كابس التيار المتردد، لذا نحن في حاجة إلى أن تقدر على التركيز على المصدر الدقيق للصوت، غالباً ما يصعب الأمر مع تشغيل المحرك.
     
  • البحث عن تسريبات حول مضخة المياه، إذا رأينا قطرات ماء، فهذا يشير إلى وجود تسرب، تحتوي العديد من مضخات المياه على فتحة نفاثة أمام السداد تسمح للماء بالتسرب إذا كان مانع التسرب سيئاً.
     
  • الانتباه إلى ضوء التحذير الخاص بالحرارة، إذا كانت السيارة لا تقوم بتدوير سائل تبريد كافي بسبب تسرب أو خلل في مضخة الماء، فإن درجة حرارة محرك السيارة سترتفع، ممّا يؤدي إلى تشغيل ضوء التحذير.
شارك المقالة:
54 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook