فضل قراءة سورة الحج وأثرها في النفس

الكاتب: علا حسن -
فضل قراءة سورة الحج وأثرها في النفس.

فضل قراءة سورة الحج وأثرها في النفس.

 

فضل تلاوة سورة الحج

هل تعلم اخي المسلم ما الهدف من هذه السورة، الهدف الأساسي منها هي العبودية الخالصة لله سبحانه وتعالى سبحان الله الفرد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له شريك في الملك، الله هو من خلق الناس وهو وحده الذي يميتهم وهو وحده الذي يبعثهم يوم القيامة، تذكرنا الآيات بعبادة الله وحده لا شريك له له الملك سبحانه، ولهذا ذكرنا الله عز وجل بالإخلاص في عبادته في السورة اقرأ هذه الآيات بتمعن حتى تعي الهدف الذي نزلت من أجله السورة العظيمة.

علاقة يوم الحج بالبعث

افتتح الله عز وجل الآيات الشريفة بذكر يوم القيامة وأهوالها فما هو السبب في ذلك؟ وما علاقة أهوال يوم القيامة بيوم الحج وما هو الرابط المشترك بينهم إذا كنت ترغب في معرفة الإجابة عن هذا السؤال عليك أن تعلم جيدا أن الله أنزل هذه الآيات لحكمة لا يعلمها إلا هو سبحانه ولكن على المسلمين الاجتهاد في تدبر معاني الآيات ومعرفة الغرض من نزولها في هذا الموضع.

قراءة سورة الحج كل 3 أيام

يتساءل القراء عن صحة الحديث المشار إليه (3) والذي يؤكد أن من قرأ سورة الحج كل ثلاثة أيام مرة واحدة تحقق له أمنية أداء شعائر الحج بفضل الله عز وجل، أشار العلماء أن هذا الحديث من الأحاديث الباطلة التي لم ترد عن حضرة سيدنا النبي محمد صل الله عليه وآله وسلم ولا أصل لهذا الحديث فهو موضوع، توجه إلى الله بالدعاء والصلاة على سيدنا النبي محمد صل الله عليه وآله وسلم حتى يتحقق لك ما تريد بإذنه.

شارك المقالة:
154 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook