فضل قراءة سورة يونس

الكاتب: علا حسن -
فضل قراءة سورة يونس.

فضل قراءة سورة يونس.

 

سبب تسمية سورة يونس

تتضمن هذه السورة الكثير من العبر التي يحتاج إليها المؤمن في حياته حتى يصل إلى الله عز وجل وحتى يتحقق ذلك علينا أن نتدبر معاني القرآن ونعمل بجميع أحكامه، ذكر في هذه السورة قصة سيدنا يونس كاد العذاب أن يحل بقوم سيدنا يونس لولا أنهم صدقوا سيدنا يونس عليه السلام وآمنوا بالله عز وجل.

أوضح الله عز وجل لنا من خلال هذه السورة الكريمة ضرورة الإيمان بالكتب السماوية التي نزل بها الأنبياء السابقين والإيمان بالقرآن الكريم والتصديق بسيدنا محمد صل الله عليه وآله وسلم فهو خاتم الأنبياء والمرسلين.

 

فضل تلاوة سورة يونس

كثير من سور القرآن الكريم لم يرد في فضلها أحاديث عن حضرة سيدنا النبي محمد صل الله عليه وآله وسلم، قراءة القرآن الكريم لها فضل كبير ولذلك فإن قارئ آيات سورة يونس له ثواب قراءة القرآن ولا يخفى على اى منا فضل تلاوة آيات الذكر الحكيم وإليكم فضل سورة يونس.

مضامين سورة يونس

تتحدث الآيات عن ضرورة توحيد الله عز وجل الله سبحانه وتعالى يدبر جميع أمور حياة العباد، كما توضح لنا الآيات الشريفة في سورة يونس كتاب الله عز وجل الذي أنزله على سيدنا محمد صل الله عليه وآله وسلم من أجل هداية خلقه وخروج العرب والامة الاسلامية اجمعين من ظلمات الكفر الى الهداية.

كما تبين الآيات أن الجزاء من جنس العمل حيث يجازي الله عز وجل العباد في الآخرة على أعمالهم في الدنيا حيث تعتبر عقيدة البعث والجزاء من أهم ركائز وعقائد الدين الإسلامي، كما تطرقت الآيات إلى الصفات الذميمة في البشر أرسل الله سيدنا محمد صل الله عليه وآله وسلم بالدين الإسلامي لتقويم صفات العباد.

شارك المقالة:
57 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook