فوائد الحليب المجفف للوجه

الكاتب: رامي -
فوائد الحليب المجفف للوجه
"تعتبر العناية بالبشرة أحد أهم الطقوس لدى جميع السيدات، ومن أجل الحصول على بشرة ناضرة ومتوهجة، ينفقن كثيرًا من المال على الكريمات باهظة الثمن، وعلاجات صالونات التجميل، ولكن هناك طرق طبيعية يمكنها أن تمنحك بشرة ناضرة وأنتِ في منزلك، إحداها استخدام مسحوق الحليب المجفف لعمل قناع طبيعي لبشرتك من أجل الحصول على بشرة ناضرة وخالية من الشوائب أو الندبات وغيرها من مشكلات البشرة، في السطور التالية نعرفك بفوائد الحليب المجفف للوجه، وطريقة عمل قناع به لوجهك، ونقدم لك أيضًا روتينًا يوميًا للعناية ببشرتك وحمايتها من العوامل المؤثرة في نضارتها.

فوائد الحليب المجفف للوجه

يعتبر الحليب المجفف علاجًا فعالًا للحصول على بشرة صافية ومتوهجة، وهو من أفضل طرق العناية بالبشرة، ومسحوق الحليب في الأساس عبارة عن حليب تبخر منه محتوى الماء ولم يتبق منه سوى المادة الصلبة، ما يعني أنه أقوى فاعلية من الحليب السائل الذي يحتوي على الماء، إليك بالتفصيل فوائد الحليب المجفف للوجه:

يحتوي مسحوق الحليب على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن والبوتاسيوم والكالسيوم والبروتينات وفيتامين ""د"" وفيتامين ""ب6"" والحديد والزنك، وهي من أكثر العلاجات الطبيعية فاعلية في تعزيز صحة الجلد.
يساعد حمض اللاكتيك الموجود في الحليب المجفف على تقشير البشرة، فهو مقشر كيميائي يزيل خلايا الجلد الميتة من وجهك، ويمنحك وجهًا أنظف خاليًا من خلايا الجلد الميتة.
 يعمل حمض اللاكتيك أيضًا على تفتيح البشرة وتنعيمها.
يساعد حمض اللاكتيك الموجود في مسحوق الحليب أيضًا على تحسين عامل الرطوبة الطبيعي للبشرة، وهو ما ينتج عنه بشرة أكثر رطوبة وهذا يمنع جفاف وتقشر البشرة.
يقلل الحليب المجفف من ظهور التجاعيد في الوجه، من خلال حمض اللاكتيك الذي يحسن من إنتاج البشرة للكولاجين، الذي يعد أحد البروتينات الطبيعية التي ينتجها الجسم وتعمل على تحسين نضارة البشرة، ومنع ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد.
يساعد الحليب المجفف على تفتيح مسام البشرة، وتخليصك من المسام المسدودة التي تنتج عن اختلاظ الجلد الميت بالزهم الزائد في الوجه، وتفتيح مسام البشرة يساعد أيضًا على علاج البثور مثل الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء والبثور.
قناع الحليب المجفف للوجه

إليك عدة طرق لعمل قناع الحليب المجفف لوجهك:

قناع الحليب المجفف لتفتيح البشرة: لا يؤدي الحليب المجفف إلى تفتيح بشرتك، بمعنى تغيير درجة لون البشرة، ولكنه يضيف حالة من التوهج والنضارة للبشرة، اتبعي الخطوات الآتية:
خذي ملعقتين كبيرتين من الحليب المجفف.
أَضيفي الحليب المجفف إلى ملعقة كبيرة من عصير البرتقال الطازج.
أضيفي ملعقة كبيرة من من مسحوق دقيق الشوفان.
 اخلطي جميع المكونات جيدًا واصنعي منها القناع.
 اغسلي وجهك وضعي القناع على بشرتك لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي وجهك بالماء البارد.
قناع الحليب المجفف لعلاج حب الشباب: يساعد قناع الوجه المغذي من مسحوق الحليب على التقليل من حب الشباب والتخلص منه بسرعة، اتبعي الخطوات التالية:
خذي ملعقة كبيرة من الحليب المجفف.
أضيفي ملعقتين كبيرتين من الكركم إلى الحليب المجفف.
 أضيفي ملعقة كبيرة من العسل.
 اخلطي المكونات السابقة جيدًا.
ضعي القناع بالتساوي على الوجه، واتركيه يجف ثم اغسلي وجهك بماء فاتر.
قناع الحليب المجفف للبشرة الدهنية: إذا كانت لديك بشرة دهنية وتعاني من التعامل معها، فقناع الحليب المجفف قد يساعدك على التخلص من الدهون المتراكمة على بشرتك، اتبعي الخطوات التالية:
خذي ملعقة كبيرة من الحليب المجفف.
أضيفي كمية من ماء الورد.
اخلطي الحليب المجفف بماء الورد، ثم ضعي القناع على وجهك بالتساوي واتركيه يجف تمامًا، ثم اشطفي وجهك بالماء.
اقرئي أيضًا: طريقة عمل حمام بخار للوجه
روتين يومي للبشرة

إليك مجموعة من الإرشادات لمساعدتك على عمل روتين يومي للعناية ببشرتك:

الخطوة الأولى: تعرفي إلى نوع بشرتك.

يبدأ الروتين الصحيح بمعرفة نوع بشرتك، وتنقسم أنواع البشرة للآتي:

البشرة الجافة التي تتقشر أو تكون خشنة.
البشرة الدهنية التي تكون لامعة ودهنية وقد تحتوي على مسام كبيرة.
البشرة المختلطة التي تكون جافة في بعض المناطق (الخدين)، ودهنية في مناطق أخرى (الجبين والأنف والذقن).
البشرة الحساسة التي تصاب بالحرقة أو الحكة بعد استخدام بعض مستحضرات التجميل أو غيرها من المنتجات.
البشرة الطبيعية المتوازنة.

الخطوة الثانية: تنظيف البشرة

Volume 0%
 

لا تغسلي وجهك باستخدام الصابون العادي، ولكن يفضل استخدام منظفات أو غسول الوجه اللطيف على البشرة، ولا تفركي بشرتك بعنف، واشطفي وجهك باستخدام كثير من الماء.

الخطوة الثالثة: ترطيب البشرة

 جميع أنواع البشرة تحتاج إلى مرطب يوميًا، بما فيها البشرة الدهنية. ضعي مرطب البشرة المناسب لك بينما لا تزال بشرتك رطبة من الغسل أو الشطف، للمساعدة على حبس الرطوبة، وإذا كنت تعانين من حب الشباب أو كانت بشرتك دهنية، ابحثي عن مرطب خالٍ من الزيوت حتى لا يسد المسام.

الخطوة الرابعة: استخدام واقي الشمس

يمكن للشمس أن تضر بشرتك في 15 دقيقة فقط، لذلك من المهم البحث عن واقٍ من الشمس يوفّرحماية واسعة النطاق لبشرتك، واحرصي على وضعه يوميًا، حتى لو لم يكن الجو مشمسًا وحتى إذا كان الجو باردًا، وحاولي أن تمسحي واقي الشمس وتعيدي وضعه كل ساعتين.

الخطوة الخامسة: امسحي الماكياج قبل النوم

عندما تكونين متعبة، قد يكون من المغري الذهاب إلى الفراش دون غسل وجهك، ولكن ترك الماكياج على بشرتك طوال الليل يمكن أن يسد مسام وجهك، ويسبب حب الشباب، لذا اغسلي وجهك بمنظف لطيف أو مزيل ماكياج قبل النوم.

اقرئي أيضًا: ما الطريقة الكورية لتنظيف البشرة؟
ختامًا، عرفناكِ فوائد الحليب المجفف للوجه، ونرجو أن يساعدك الروتين اليومي للبشرة المذكور في المقال على العناية ببشرتك، ولكن لا تنسي أن أول خطوة للحصول على بشرة نضرة وصحية، هي اتباع نظام غذائي صحي وغني بالعناصر المفيدة لجسمك وبشرتك.
يمكنك التعرف إلى مزيد من المعلومات بخصوص العناية بالبشرة من خلال الضغط على الرابط التالي
المصادر"
شارك المقالة:
78 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook