فوائد العنب للبشرة

الكاتب: رامي -
فوائد العنب للبشرة
"العنب من الفواكه اللذيذة التي نعشقها جميعًا، بأنواعه الأحمر والأخضر والصفر، وفوائده لا تقتصر فقط على صحة الجسم بشكل عام بل في بعض الأحيان يستخدم كمكون من مكونات العناية بالبشرة وتجميلها، إذ يحتوي العنب الأحمر على فيتامينات أ، ج، ب 6، البوتاسيوم، الكالسيوم،الحديد، الفوسفور، الفولات، المغنيسيوم والسيلينيوم بالإضافة إلى مركبات الفلافونويد وهي من أقوى مضادات الأكسدة الموجودة في العنب، في هذا المقال نتعرف إلى فوائد العنب للبشرة ووصفات باستخدامه للعناية بجمال بشرتك وصحتها.

فوائد العنب للبشرة

فوائد العنب للبشرة لن تعطيكِ فقط مظهرًا متألقًا وحيويًا، ولكنها ستضفي عليكِ جمالًا من نوع خاص، ربما لن تحصلي عليه باستخدام مستحضرات التجميل التابعة لكبرى شركات العناية بالبشرة، وهذه بعض الفوائد التي يمكنكِ الحصول عليها:

مكافحة الشيخوخة

يحتوي جلد العنب الأحمر وبذره على الريسفيراترول، الذي يتحكم في عملية الشيخوخة، الريسفيراترول أحد مضادات الأكسدة القوية التي تساعد في الحفاظ على صحة الجلد وتجنب ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة حول العينين والفم والجبهة.

اقرئي أيضًا: 10 عادات خاطئة ومفاجأة تسبب الشيخوخة لبشرتك

 مضاد للجراثيم

يمتلك العنب الأحمر خصائص مضادة للبكتيريا والفيروسات، ومن ثمّ فإن العنب يقيك من حب الشباب وربما يساعد على تخفيف آثاره الحادة أيضًا من التهاب الجلد والحكة والاحمرار.

صحة الجلد

يحتوي العنب وبذوره على كمية جيدة من مضادات الأكسدة، إنها أقوى 50 مرة من فيتامين ه وأقوى 20 مرة من فيتامين ""ج""، يساعد هذا على حماية البشرة من التلوث والتلف الناتج عن السموم، بالإضافة إلى تحفيز إنتاج كولاجين البشرة ومن ثم شد البشرة والتخلص من السموم والشوائب وتحسين مظهر الجلد وملمسه ليصبح أكثر نعومة وليونة.

الحماية من أشعة الشمس الضارة

بعض المغذيات النباتية المحددة الموجودة في الفواكه والخضراوات الملونة مثل العنب، قد تحمي خلايا الجلد من تأثيرات الأشعة فوق البنفسجية.

تفتيح البشرة

يحتوي العنب على فيتامين سي، وهو من الفيتامينات التي تساعد على تحسين لون الجلد وتوحيد لون البشرة وتخفيف التصبغات الناتجة عن حب الشباب والبثور وكذلك التعرض لأشعة الشمس الضارة.

Volume 0%
 

اقرئي أيضًا: ماسكات طبيعية لتفتيح البشرة

التنظيف العميق للبشرة

يمكنكِ استخدام العنب في الحصول على جلسة تنظيف عميق لبشرتك، خاصة البشرة الدهنية ذات المسام الواسعة الأكثر عرضة لتكون البثور والحبوب والرؤوس السوداء.

وصفات العنب للبشرة

والآن بعدما تعرفنا إلى فوائد العنب للبشرة، إليكِ كيفية استخدام وصفات العنب للبشرة للحصول على فوائده المختلفة.

وصفة العنب لتنظيف البشرة

أحضري عددًا من حبات العنب الأحمر أو الأسود، اعصري حبات العنب جيدًا ثم امسحي وجهك بقطنة مبللة بهذا العصير، واتركيه لمدة 15 دقيقة قبل شطفه بالماء الفاتر ثم البارد مع تمرير قطعةثلج.

تساعد هذه الوصفة على تنظيف المسام من الشوائب العالقة بها وتعمل على توحيد لون الجلد وإعطاء بشرتك توهجًا ونظافة ملحوظة وفورية، لمزيد من الاستفادة يمكنكِ تعريض وجهك لحمام بخار قبل استخدام منظف عصير العنب.

وصفة العنب لشد البشرة

أحضري مجموعة من حبات العنب ثم اهرسيها جيدًا بالشوكة وامزجي معها نصف ملعقة عسل نحل، افرديها على وجهك بعد تنظيفه من الماكياج أو الكريمات المرطبة، اتركي القناع لمدة 15دقيقة ثم اشطفيه جيدًا بالماء البارد ورطبي وجهك بكريم الترطيب المناسب، يساعد هذا القناع على شد البشرة والتخلص من الاحمرار والبثور الصغيرة.

اقرئي أيضًا: روتين العناية بكل أنواع البشرة

وأخيرًا عزيزتي لا تنسي أن فوائد العنب للبشرة يمكنكِ الحصول عليها أيضًا بتناوله ضمن نظامك الغذائي الصحي، سواء بإضافته إلى طبق السلطة أو تناول حبات العنب المثلجة كسناكس صحي ومفيد يساعدك على إنقاص الوزن بسهولة.

اقرئي مزيدًا من الوضوعات المتعلقة بالعناية بالبشرة على ""سوبرماما"".

المصادر"
شارك المقالة:
72 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook