فوائد حمام البخار للبشرة

الكاتب: نور الياس -
فوائد حمام البخار للبشرة

فوائد حمام البخار للبشرة.

 

ومن أفضل الطرق لعمل حمام البخار هي إضافة بعض الأعشاب مثل النعناع أو البابونج في الماء الساخن، وطريقة عملها سهلة وبسيطة.. كما يلي:

1- سخني الماء حتى يغلي ثم أضيفي إليه الأعشاب المرغوبة واتركيه لمدة دقيقة.
2- اربطي شعرك للخلف وغطيه بغطاء حتى لا يصل إيه البخار.
3- اغسلي وجهك ونظفيه من آثار الأتربة والمكياج.
4- يجب أن لا تقل المسافة بينك وبين وعاء الماء عن ثلاثين سم.
5- ضعي منشفة كبيرة على رأسك بحيث تغطي رأسك ووعاء الماء، وأبقي على هذا الوضع حتى تشعري بأن وجهك قد تعرق تمامًا.
6- امسحي وجهك أثناء تصاعد البخار بقطنة نظيفة على هيئة حركة دائرية لكي تتمكني من تنظيفه جيدًا.
7- بعد أن تنتهي من تنظيف وجهك بواسطة القطنة عرضي وجهك للبخار مرة أخرى ولا تمسحيه حتى يبقى عليه شيء من بخار البابونج أو النعناع.
8- تجنبي اصطدام وجهك بأي تيار هواء وأرجعي وجهك للوراء حتى تجف بشرتك تلقائيًا.
9- بعدها قومي بإغلاق المسام كما أوضحنا سابقًا.

 

استخدام الأقنعة المرطبة للبشرة

بعد الانتهاء من عمليات التنظيف والتقشير استعملي قناعًا مرطبًا حول عيونك وعلى خدودك، ولكن من الأفضل أن يكون جلدك دافئًا حتى يستقر عليه القناع ويثبت فيؤدي دوره المرطب بشكي جيد ويستفيد منه الجلد، لذلك يفضل عمل حمام البخار للوجه قبل استخدام القناع المرطب، وبالنسبة للبشرة الجافة أو الحساسة فإنه يجب ألا تطول فترة تطبيق القناع على البشرة أكثر من عشر دقائق، أما بالنسبة للبشرة الدهنية فيمكن أن تطول المدة عن ذلك فتصل إلى نصف ساعن على الأقل.

• إذا كان جلدك من النوع الحساس أو كنت تعانين مناطق في بشرتك تكثر فيها البثور أو الحبوب فيجب عليك استعمال كريم طبي يحتوي على مواد معالجة لحب الشباب.

• إذا كنت مضطرة للتعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة فمن الواجب عليك أن تحمي بشرتك من الأشعو الضارة باستعمال كريمات الوقاية من الشمس، واستخدمي مرطبات وواقيات الشمس الخالية من الزيوت، واستبدليها بالمستحضرات القائمة على المياه حيث إنها مفيدة لذوي البشرة الدهنية.

• اعتني ببشرتك باستخدام مكعبات الثلج الملفوفة داخل قطعة قماش، حيث إن الثلج له دور فعال في جمال ونقاء البشرة فهو يساعد على شد الجلد المترهل ويعطي الوجه نضارة وحيوية واحمرار في وجنتيك نتيجة تنشيط الدورة الدموية، كما يعالج احمرار العينين والهالات السوداء التي تتواجد تحت العين التي تنشأ نتيجة عوامل السهر وتناول المنبهات.

• تأكدي من أن بشرتك غير حساسة من مستحضرات التجميل التي تستخدمينها لأنها قد تحتوي على مواد تسبب حساسية والتهابات لبشرتك، وابتعدي عن الكريمات التي تحتوي على دهون أو زيوت إذا كنت صاحبة بشرة دهنية أو مختلطة.

• من أجل جمال بشرتك لابد أن تهتمي بغذائك، فلتجعلي جزءًا كبيرًا منه يتضمن الفواكه والخضراوات الطازجة والحبوب، إلى جانب اللحوم واللبن ونتجاتها، والتقليل من تناول الدهون والزيوت خاصة إذا كنت تعانين مشكلة حبوب الوجه أو البشرة الدهنية، وذلك لأن هذه الفواكه والخضراوات والحبوب هي المصادر الرئيسية للفيتامينات التي يحتاجها الجلد.

 
 

 

شارك المقالة:
84 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook