فوائد زيت القرنفل للكرش

الكاتب: خلود قصيباتي -
فوائد زيت القرنفل للكرش

فوائد زيت القرنفل للكرش.

القرنفل

يُمثل القرنفل أو كما يسمى علمياً Clove أحد أهم أنواع النباتات العطرية الورقية المُعمرة ذات اللون الرائع والرائحة الزكية، حيث يُزرع على نطاق واسع في الحدائق والمنتزهات، وكذلك يُستخدم في التجارة سواء لأغراض الزينة والهدايا أو لصناعة العطور المختلفة.
يُعد أحد المضيفات الطبيعية للنكهة وأحد أنواع التوابل الخاصة بتحسين مذاق الأطعمة المختلفة، ويتمّ استخدام زيت القرنفل أيضاً على نطاق واسع في العديد من المجالات وذلك بفضل المواد الفعالة التي يتكون منها، والتي تجعل منه علاجاً فعالاً للعديد من المشكلات الصّحية، مما يجعله عنصراً رئيسياً في مجال الطب الشعبي البديل.

فوائد زيت القرنفل للكرش

يُعتبر من أفضل أنواع الزيوت الطبيعيّة المستخدمة على نطاق واسع في إذابة الشحوم والدهون المتراكمة في منطقة الكرش أو البطن، كونه غنياً جداً بالأحماض الفينولية، فضلاً عن أنه أحد أقوى المضادات الطبيعية للأكسدة والتي بدورها تُساعد على امتصاص الدهون المتراكمة في الجسم، مما يجعله أساساً لنحت المناطق المختلفة من الجسم بما فيها الكرش، كما ويُساعد على شد ترهلات تلك المنطقة التي تنتج عن النقصان المفاجىء في الوزن.
ينصح بخلط ملعقتين من زيت القرنفل مع ملعقتين من زيت الياسمين للحصول على أفضل النتائج في هذا الجانب، ودهن هذا المزيج يومياً على المنطقة المراد تنحيفها.

فوائد زيت القرنفل

  • يعد القرنفل من أفضل العناصر الطبيعيّة المُساعدة على حل مشاكل البشرة المختلفة، على رأسها مشكلة الحبوب والبثور بما فيها حب الشباب، وذلك بفضل احتوائه على نسبة عالية من الأوجينول المُطهر للبشرة، كما ويؤخر من ظهور علامات تقدم سن البشرة بما فيها التجاعيد، وينصح بخلط ملعقة صغيرة من مسحوق القرنفل مع ملعقة من العسل وبضع قطرات من الليمون مع بعضهم البعض، ووضع هذا المزيج على البشرة لمدة لا تقل عن عشرين دقيقة.
  • يُساعد على علاج مشاكل الجهاز الهضمي المختلفة، وذلك من خلال قتل بكتيريا المعدة، كما ويُعالج مشاكل عسر الهضم والانتفاخات وتراكم الغازات.
  • لهذا النوع من النبات قدرة عالية زيادة إفراز الإنسولين في الدم، مما يجعله مفيداً جداً لمرضى السكري، كما ويخفض من جلوكوز الدم، ويقلل من معدل الكوليسترول الضار في الدم، مما يقي من أمراض القلب وانسداد الشرايين والأوعية الدموية.
  • يُساعد على التخلص من مشاكل الشعر المختلفة، بما فيها مشكلة التساقط، وذلك بغسل الشعر بشاي القرنفل وتركه لفترة معينة، ثم غسله بالشامبو، حيث يساعد ذلك على منحه النعومة والحيوية اللازمة، ويُغذي بصيلاته وجذوره مما يساعد على تقويته.
شارك المقالة:
60 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook