فوائد زيت اللوز الحلو للبشرة الدهنية

الكاتب: رامي -
فوائد زيت اللوز الحلو للبشرة الدهنية
"اللوز واحد من أنواع المكسرات الغنية بالفوائد، واستخدامه ليس فقط لتناول الوجبات الخفيفة كسناكس أو إضافته إلى طبق طعام شهي، لكن قد يفيد بشرتك أيضًا بعدة طرق، فقد استخدمه القدماء عدة قرون للمساعدة على حل مشكلات البشرة المختلفة لأغراض تجميلية وعلاجية، اليوم يمكنكِ أن تعثري بسهولة على زيت اللوز في مجموعة متنوعة من مستحضرات التجميل والمنتجات الطبية للعناية بالبشرة، في هذا المقال نتعرف إلى فوائد زيت اللوز الحلو للبشرة الدهنية تحديدًا.

تعرفي إلى: أنواع البشرة وكيفية التعامل معها
فوائد زيت اللوز الحلو للبشرة الدهنية

تعاني البشرة الدهنية من مشكلات متعددة، وزيت اللوز أحد العلاجات الساحرة إذا استُخدم بصورة صحيحة، في ما يلي فوائد زيت اللوز الحلو للبشرة الدهنية.

يحتوي زيت اللوز الحلو على الفيتامينات والمعادن التالية المفيدة لصحة البشرة والجلد:

فيتامين ""أ"": الريتينول الموجود في فيتامين ""أ"" لديه القدرة على تحفيز إنتاج خلايا الجلد الجديدة وتنعيم الخطوط الدقيقة.
فيتامين ""هـ"": يحتوي هذا المغذي على خصائص مضادة للأكسدة قد تساعد على منع تلف الخلايا وتقليل أضرار الأشعة فوق البنفسجية (UV) التي تلحق بالجلد.
أحماض أوميجا 3 الدهنية: قد تساعد هذه العناصر الغذائية على منع الشيخوخة المبكرة والحمايةمن أضرار أشعة الشمس.
الزنك: عنصر غذائي أساسي لعلاج حب الشباب أو ندوب الوجه الأخرى، ويكون أكثر فاعلية لهذا الغرض عند تناوله عن طريق الفم.

احتواء زيت اللوز الحلو على ما سبق يجعله الأنسب للبشرة الدهنية لأنه:

يقلل الانتفاخ والهالات تحت العين: لأن زيت اللوز أحد المصادر المضادة للالتهابات، فقد يساعد على تخفيف تورم الجلد.
يحسّن لون البشرة: نظرًا إلى خصائصه المرطبة، فإن زيت اللوز لديه القدرة على تحسين ملمس البشرة ولونها.
يعالج حساسية البشرة: يستخدم زيت اللوز لعدة قرون لعلاج أمراض الجلد بما في ذلك الإكزيما والصدفية.
يكافح حب الشباب: قد يساعد محتوى الأحماض الدهنية في الزيت على إذابة الزيت الزائد على الجلد والتخلص منه، في حين أن الريتينويدات تقلل من ظهور حب الشباب وتحسّن معدل دوران الخلايا.
يساعد على عكس أضرار أشعة الشمس: أظهرت الدراسات التي أجريت على الحيوانات أن فيتامين E، أحد العناصر الغذائية في زيت اللوز، قد يساعد على تقليل الأضرار التي تلحقبالجلد بسبب التعرض للأشعة فوق البنفسجية.
يقلل من ظهور الندبات: في الطب الصيني القديم والطب الهندي القديم، كان زيت اللوز يستخدم لتقليل الندبات، قد يساهم محتوى فيتامين هـ في المساعدة على تنعيم البشرة.
يقلل من ظهور علامات التمدد: وفقًا لدراسة أجريت عام 2016 ، قد يكون زيت اللوز الحلو علاجًافعالًا لمنع علامات التمدد وتقليلها.
اقرئي أيضًا 7 علاجات طبيعية لعلامات تمدد البشرة
وصفات زيت اللوز الحلو للوجه

 زيت اللوز بشكل عام آمن للاستخدام على بشرتك، ومع ذلك هناك بعض احتياطات السلامة التي يجب وضعها في الاعتبار مثل اختبار حساسية البشرة إذا كنتِ تعانين من حساسية المكسرات، والأفضل اختباره على بقعة صغيرة من الجلد قبل الاستخدام. في ما يلي وصفات مجربة لفوائد زيت اللوز الحلو للبشرة الدهنية:

تنظيف البشرة العميق

Volume 0%
 

يُعرف زيت اللوز بأنه زيت ناقل، أي لديه القدرة على حمل الزيوت الأساسية الأخرى بعمق أكبر في الجلد، يمكنك مزج زيت اللوز مع زيت عطري معروف بفائدته للبشرة ، كالورد أو جوز الهند أو الليمون أو اللافندر، للحصول على تنظيف عميق للبشرة من الشوائب والدهون الزائدة بالإضافة للنعومة والمرونة.

أضيفي بضع قطرات من الزيت العطري لكل أونصة من زيت اللوز واخلطي جيدًا، ضعي الخليط على بشرة رطبة لمدة عشر دقائق واشطفيها بالماء الدافئ عدة مرات.

ترطيب البشرة وتوحيد اللون

يمكنكِ استخدام زيت اللوز الحلو بمفرده لترطيب البشرة وتحسين لونها والتخفيف من أثر الندبات والحبوب، بوضع بعض قطرات منه عليها بعد تنظيفها جيدًا في المساء، وقبل النوم بـ 30 دقيقةعلى الأقل لتمتصه جيدًا، زيت اللوز خفيف على البشرة وعند استخدامه كمرطب ليس عليكِ شطفه إلا في الصباح عند غسل وجهك كالمعتاد.

وأخيرًا من فوائد زيت اللوز الحلو للبشرة الدهنية أنه يمكنكِ استخدامه كمزيل طبيعي للماكياج أو مقشر للبشرة بإضافته إلى السكر الخشن أو كمقوٍ للأظافر الضعيفة والمشققة.

تعرفي إلى كل ما يتعلق بجمالك والعناية ببشرتك وصحة جسمك من خلال قسم العناية بالبشرة على موقع ""سوبرماما"".

المصادر"
شارك المقالة:
63 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook