فوائد زيت عين الجمل للبشرة

الكاتب: رامي -
فوائد زيت عين الجمل للبشرة
"عين الجمل أحد المكسرات الشائعة ذات الفوائد الصحية الهائلة، تتراوح من تعزيز صحة القلب إلى إدارة أعراض مرض السكري والوقاية من السرطان. ولكن ما قد تكون مفاجأة لكثيرين، الاستخدامات المذهلة لزيت عين الجمل لتعزيز صحة الجلد والشعر. في موضوعنا نتعرف إلى فوائد زيت عين الجمل للبشرة، كما نقترح عليك بعض الوصفات التي يمكنك تجربتها.

فوائد زيت عين الجمل للبشرة

تمتلئ عين الجمل بأحماض أوميجا 3 الدهنية والبروتينات والمغنيسيوم ومضادات الأكسدة وفيتامين""أ"" و""د"" وعديد من العناصر الغذائية المفيدة التي تساعد على تحسين جودة بشرتك، لذا يمكن أن تساعدك على تحقيق أحلامك في الحصول على بشرة متألقة وخالية من الشوائب، دون تعريض بشرتك للمواد الكيميائية القاسية. في ما يلي بعض المزايا الرائعة لاستخدام زيت عين الجمل لبشرتك، خاصة إذا كانت جافة:

Volume 0%
 
يحارب التجاعيد والهالات السوداء وحب الشباب: تشير الدراسات إلى أن الاستخدام المستمر المنتظم لزيت عين الجمل يمكن أن يساعد على اختفاء الخطوط الدقيقة والتجاعيد بمرور الوقت، كما يمتلك أيضًا القدرة على تقليل الهالات السوداء وعلاج البشرة المجهدة والمتعبة، ويمكنك تدليك زيت عين الجمل الفاتر أسفل العينين للتخلص من الهالات السوداء وتفتيح منطقة أسفل العين. كما يساعد وضعه على الجلد أيضًا في محاربة حب الشباب.
يحارب الالتهابات الفطرية: مثل السعفة أو داء المبيضات، يمكنك تدليك زيت عين الجمل مباشرة على المنطقة المصابة للحصول على نتائج فورية، سيقلل الاستخدام المنتظم من خطر تكرار المشكلة.
يساعد على علاج الصدفية: ينشأ معظم مشكلات الجلد من الوجود في بيئة غير صحية. تتعرض بشرتنا اليوم أكثر من أي وقت مضى لكثير من الملوثات والمؤكسدات الضارة بسبب روتيننا اليومي المحموم. إذا لم تعالج هذه المشكلات الجلدية في الوقت المناسب، فغالبًا ما تؤدي إلى عواقب خطيرة مثل الصدفية. في مثل هذه الحالات، يمكن استخدام زيت عين الجمل للعلاج، بوضعه مباشرة على الجزء المصاب، أو إضافته إلى ماء الاستحمام.
يعمل كمضاد للأكسدة: يحتوي عين الجمل على مكونات غنية بمضادات الأكسدة والميلاتونين وأوميجا 3 و 6 و 9 ومغذيات نباتية أخرى، هذه العناصر مفيدة للغاية لبشرتك وتساعدك علىتحسين جودتها وتحافظ على هذا التوهج الصافي والمشرق. يقال أيضًا إن مضادات الأكسدة الموجودة في زيت عين الجمل تساعد على تقليل تصبغ الجلد والندبات، كما تساعد على حماية البشرة من أضرار الجذور الحرة.
يحد من علامات الشيخوخة: يمكن أن تساعد الفيتامينات والمعادن الموجودة في الجوز على محاربة عملية شيخوخة الجلد وإيقافها. 
يقشر الجلد: تساعد عناصر تقوية البشرة الموجودة في زيت عين الجمل -بما في ذلك مضادات الأكسدة وفيتامين E- على إزالة خلايا الجلد الميتة والأوساخ، ومنع تراكمها على سطح الجلد،ومن ثم منع الدهون الزائدة وانسداد المسام.
يعالج التهابات الجلد: نظرًا إلى المستويات المرتفعة من مضادات الميكروبات والعوامل المضادة للالتهابات، والتي تقاوم بفاعلية البكتيريا المُسبِّبة لحب الشباب والجراثيم المعدية الأخرى التي تسبب مجموعة من الالتهابات الجلدية مثل الوردية والإكزيما.
يضيء البشرة: يتميز عين الجمل بكميات ملحوظة من فيتامين B5 وفيتامين E، ويمتاز بخصائصمدهشة لتفتيح البشرة وشد المسام.
اقرئي أيضا: أفضل أنواع الزيوت للبشرة والطريقة الصحيحة لاستخدامها
وصفات زيت عين الجمل للبشرة

إليك بعض وصفات زيت عين الجمل التي يمكنك استخدامها للحصول على بشرة صحية وصافية:

لمحاربة الالتهابات الفطرية، يمكنك تدليك الزيت مباشرة على المنطقة المصابة للحصول على نتائج فورية، أو خلطه مع بضع قطرات من زيت شجرة الشاي، ثم دهنه على المنطقة المصابة للحصول على نتائج أفضل، سيقلل الاستخدام المنتظم لطريقتك المفضلة من خطر تكرار المشكلة.
للحصول على بشرة متألقة، استخدمي قناع زيت الجوز بانتظام، ويمكنك صنعه بخلط زيت عين الجمل مع العسل ومسحوق الشوفان واللبن، ثم وضع الخليط على بشرتك وتركه حتى يجف ويتحول إلى قوام يشبه القشرة، بعدها اغسلي وجهك بالماء الدافئ. يمكنك تكرار ذلك مرة واحدة في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.
لبشرة مشرقة، استخدامي غسول الوجه أو مقشر الوجه الذي يحتوي على زيت عين الجمل، يمنحك ذلك تنظيفًا قويًا للمسام من الشوائب، وبشرة منتعشة ومشرقة.
لحماية البشرة، عليك بالاستحمام بانتظام بصابون الجوز وغسول الجسم الذي يحتوي على زيت عين الجمل.
اقرئي أيضا: هل تفيد الديرما رولر في حل مشكلات البشرة
ختامًا، وبعد معرفة فوائد زيت عين الجمل للبشرة، تشتهر الزيوت المشتقة من عين الجمل أيضًا بما توفره من مزايا رائعة لإيقاف تساقط الشعر وتحفيز نمو بصيلات جديدة بالإضافة إلى تعزيز النوم وتخفيف التوتر. تدليك الرأس والشعر بكمية كبيرة من زيت عين الجمل، أو عمل جلسة علاج عطري به يضمن لك خصلات شعر طويلة ولامعة وأنماط نوم أفضل.
المصادر"
شارك المقالة:
92 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook