فوائد سمك السلمون المشوي

الكاتب: علا حسن -
 فوائد سمك السلمون المشوي.

 فوائد سمك السلمون المشوي.

 

سمك السلمون

سمك السلمون هوَ أحد أنواع الأسماك التي تعيش في المحيطين الأطلسي والهادئ، وفي البحيرات الكبيرة، وهنالك أنواعٌ مختلفة من سمك السلمون، ومعظم أنواعه تعيش في المياه المالحة، أو تهاجر بين الأنهار والبحار. ويعد سمك السلمون من أهمّ أنواع الاسماك التي تحتوي على زيوت أوميجا3 التي تعتبر علاجاً لكثير من الأمراض التي تصيب الإنسان، لذلِكَ يتناوله العديد من الناس عن طريق شيّه لأنَّ فوائده تكون أكبر وسنتعرف على هذهِ الفوائد في هذا المقال.

 

فوائد سمك السلمون المشوي

  • الوقاية من الالتهابات المزمنة: فقد أثبتت بعض الدراسات الحديثة بأنّ أحماض أوميجا3 الدهنية الموجودة في سمك السلمون يمكن تحويلها من قبل الجسم إلى ثلاثة أنواع من المركبات التي تمنع الالتهابات المزمنة، كما أنّهُ يحتوي أيضاً على الببتيدات النشطة بيولوجياً والتي تدعم صحة الغضروف المفصلي وغيرها من أنواع الأنسجة.
  • الوقاية من مرض السرطان: تُعتبر قدرة سمك السلمون على تقليل خطر الإصابة بمرض السرطان من أهمّ فوائده، ومن أنواع السرطان التي يقي منها: سرطان الثدي، والبروستاتا، وسرطان القولون والمستقيم؛ لاحتوائهِ على نسبةٍ عالية من فيتامين D، والسلينيوم.
  • تحسين صحة العين: من المعروف بأنَّ زيت السمك يُحسّن النظر، كما أنّه يُجنب ضمور القرنية المرتبط بتقدم السن، ويُعتبر سمك السلمون أكثر أنواع السمك فاعلية بذلِك؛ لاحتوائه على دهون أوميجا3 التي تُكافح الضمور البقعي وجفاف العين المزمن.
  • تحسين صحة القلب والأوعية الدموية: إنَّ تناول سمك السلمون بشكلٍ مُنتظم يُخفّض مخاطر الإصابة بأمراض القلب الوعائية، كالأزمة القلبية، والسكتة الدماغية وعدم انتظام ضربات القلب؛ لاحتوائهِ على نسبةٍ عالية من السيلينيوم المضاد للأكسدة.
  • تحسين صحة البشرة والشعر: إنَّ احتواء سمك السلمون على الأويجا 3 يجعلهُ فعالاً في الحفاظ على صحة البشرة والشعر فهوَ يحفّز إنتاج الكولاجين وألياف الإيلاستين التي تخفف عيوب البشرة وتحافظ على صحة الشعر.
شارك المقالة:
105 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook