فوائد لعبة الريسك

الكاتب: المدير -
فوائد لعبة الريسك
"محتويات
ما هي لعبة الريسك 
فوائد لعبة الريسك
تعليم الصبر
التعرف على حقيقة الإجراءات والعواقب
 تعلم الأطفال أن يفكروا بشكل استراتيجي
فرصة للتحكم في الإحباط  
تعلم التفكير في المستقبل
 إبعاد الأطفال عن التكنولوجيا 
تعلم كيفية اللعب النزيه
تشجيع التنافسية الصحية
توفر طريقة ممتعة للآباء والأطفال للتواصل
تاريخ لعبة الريسك
طريقة لعب لعبة الريسك
ما هي لعبة الريسك 

هي لعبة إستراتيجية تقوم على أساس الدور وتركز على الهيمنة على العالم ، والهدف هو احتلال جميع مناطق العالم من خلال القضاء على لاعب أو أكثر من المنافسين ، وهي لعبة مليئة بالفوائد الذهنية والعقلية.

فوائد لعبة الريسك
تعليم الصبر

لعبة الريسك ليست لعبة سريعة وسهلة ، وهذا هو سبب كونها معلمًا جيدًا للصبر ، قد يستغرق إكمال اللعبة ساعتين أو عدة أيام ، كل هذا يتوقف حقًا على من يلعب ، ومدى جديتك في اللعب ، وما إذا كنت تلعب فقط من أجل المتعة أم لا.

ونظرًا لأن الألعاب يمكن أن تكون طويلة ولا يحدث أي شيء بسرعة ، فهي طريقة رائعة لتعليم الأطفال الصبر ، لا سيما بالنظر إلى أننا نعيش في عالم يبدو فيه السرعة هي القاعدة ، تستغرق لعبة الريسك وقتًا ، بالإضافة إلى الكثير من التفكير والتخطيط للفوز ، ويجب أن يتعلم الأطفال وضع رغبتهم في الفوز والقهر جانبًا ، وأن يتعلموا العمل ببطء ومنهجية.

التعرف على حقيقة الإجراءات والعواقب

عند اتخاذ إجراء على لوحة الديسك ، هناك دائمًا عواقب ، ربما يؤدي أفعالك إلى الاستيلاء على منطقة ما ، أو ربما تكون أفعالك متهورة وغير مدروسة جيدًا ، وتؤدي إلى فقدان منطقة ما ، في كلتا الحالتين عند تجربة هذا ، سيتعلم الأطفال أنه لا يأتي أي إجراء بدون عواقب ، وهذا يجعلهم يبدأون في التفكير قبل أن يتخذوا أي إجراء ، إنه درس رائع للأطفال من جميع الأعمار.

 تعلم الأطفال أن يفكروا بشكل استراتيجي

الريسك تدور حول الإستراتيجية وبعض الحظ ،  إذا كنت غير قادر على التفكير بشكل استراتيجي ، فلن تحصل على أي مكان في لعبة الريسك ، كلما زاد التعرض للمخاطر ونوع التفكير المطلوب للفوز ، كلما بدء التفكير بطريقة استراتيجية.

إذا كنت تعرض الأطفال للعبة لأول مرة ، فربما يكون من الجيد أن يلعب كل طفل مع شخص بالغ إلى جانبهم ، حتى يتمكنوا من إظهار كيفية التفكير بشكل استراتيجي وكيفية وضع تلك الأفكار الاستراتيجية موضع التنفيذ. . 

فرصة للتحكم في الإحباط  

بشكل عام ، لا يمتلك الأطفال بشكل طبيعي القدرة والمهارات للتحكم في عواطفهم ، هذا هو سبب نوبات الغضب والانفجارات لدى الأطفال ، يحتاجون إلى تعلم المهارات ليشعروا بمشاعرهم ، والتحكم فيها ، ثم اتخاذ الإجراءات المناسبة غير الحاقدة أو التي تغذيها العواطف.

الريسك ، مثل العديد من ألعاب الطاولة الأخرى ، هي لعبة تتطلب من الشخص تعلم ضبط النفس والتواصل بشكل لائق مع بعضهم البعض ، بغض النظر عن شعورهم ، بعد مرور بعض الوقت ، يتعلم الأطفال التعامل مع الإحباط وهذا درس رائع يجب تعلمه ومهارة يجب اكتسابها. 

تعلم التفكير في المستقبل

عند لعب الريسك  لأداء أفضل ما لديك ، يجب أن تكون حاضرًا بنسبة 100? وتفكر في التقدم خطوة واحدة طوال الوقت ، عليك أن تحسب وتفترض إلى حد معرفة ما ستكون خطوتك التالية في مجموعة متنوعة من السيناريوهات المحتملة ، في حين أن الأطفال ربما لا يبدأون بالتفكير مسبقًا ، لأنهم يضعون أنظارهم على المناطق التي يريدونها ، سيبدأون في تعلمها. 

 إبعاد الأطفال عن التكنولوجيا 

في الوقت الحاضر ، من الصعب العثور على ألعاب جذابة بما يكفي لجذب الأطفال بعيدًا عن الأجهزة ، والريسك هي لعبة توازن بشكل مثالي بين المرح والتفكير المكثف ، وبمجرد أن يصبح الطفل مدمنًا على هذه اللعبة ، قد تجد صعوبة في ابعاده عنها ويعد هذا أمرًا رائعًا إذا كنت تحاول إيجاد طرق لإبعاد طفلك عن الهاتف المحمول أو التلفزيون وجعله يتفاعل بشكل أكبر وجهًا لوجه. 

تعلم كيفية اللعب النزيه

يتطلب اللعب بالريسك أن يتناوب الأطفال ويتحلى بالصبر بينما يأخذ اللاعبون الآخرون دورهم ، إذا كنت تكافح من أجل تعليم طفلك اللعب بطريقة عادلة أو إذا لاحظت أن طفلك ليس عادلاً عند اللعب مع أطفال آخرين ، يمكنك تشجيع اللعب النزيه من خلال الإشراف على اللعبة وتعزيز أهمية تبادل الأدوار. 

تشجيع التنافسية الصحية

من المهم أن يتمتع الأطفال بقدر صحي من القدرة التنافسية داخلهم ، في بعض الأحيان ، في عالم اليوم ، يبدو من السهل على الأطفال أن يكونوا أكثر قدرة على المنافسة وأن يثبتوا أنفسهم ، توفر لعبة الريسك فرصة جيدة لتعليم الأطفال أن كونك استراتيجيًا بهدوء يمكن أن يفوز بالسلوك التنافسي والانتهازي. 

توفر طريقة ممتعة للآباء والأطفال للتواصل

من الصعب في الوقت الحاضر على الأطفال والآباء أن يرتبطوا ، تنشغل الحياة بالمدرسة والعمل ، ثم تكتظ عطلات نهاية الأسبوع بالأعمال المنزلية والواجبات المنزلية ، في كثير من الأحيان ، يصعب أيضًا العثور على نشاط يثير اهتمام كل من الأطفال والآباء ، ولعبة الريسك هي لعبة مصممة لتهتم الصغار والكبار على حد سواء.

تعتبر لعبة الريسك ، كما هو الحال مع العديد من ألعاب الطاولة الأخرى ، طريقة رائعة لجعل الآباء والأطفال يترابطون لأن اللعبة يمكن أن تكون مسلية لأنواع مختلفة من الجماهير ، ويعد تنظيم ليلة ألعاب الطاولة الأسبوعية طريقة رائعة لتقديم فرص الترابط للعائلة.

تاريخ لعبة الريسك

تم اختراع لعبة الريسك ، التي اخترعها المخرج الفرنسي ألبير لاموريس في عام 1957 ، وتم تسويقها في الأصل في فرنسا باسم “La Conquete du Monde” (بالإنجليزية ، “The Conquest of the World.”) قدم باركر براذرز اللعبة في الولايات المتحدة في عام 1959 ، تم تغيير الاسم في النهاية إلى الريسك، ويظل الهدف الأساسي هو القضاء على جميع المنافسين والسيطرة على جميع الأراضي الموجودة على لوحة اللعبة.

في الستينيات ، أصبحت لعبة ريسك واحدة من أكثر ألعاب الطاولة شعبية في الولايات المتحدة ، وتطورت تدريجيًا لتصبح لعبة مفضلة لدى طلاب الجامعات الأذكياء ، من المحتمل أن يكون للنداء الدائم لهذه اللعبة على مدى أكثر من نصف قرن علاقة كبيرة بالتحديات الفكرية ،  كانت واحدة من الألعاب الأولى التي تم فيها تحديد الحركات غير الخطية للاعبين باختيارهم الخاص ، بدلاً من النرد أو الدوار ، وبينما يلعب الحظ دورًا ، فإن النتيجة تتأثر بشكل أكبر بالقدرات الإستراتيجية للاعبين صياغة الخطط وتنفيذها ، وتقدير الاحتمالات ، والتسلسل المنطقي والتكيف مع تكتيكات الخصوم.

طريقة لعب لعبة الريسك

يعد إعداد لوحة المخاطرة للعب أكثر مشاركة من العديد من الألعاب الأخرى:

يحسب كل لاعب أولاً عددًا من قطع اللعب أو الجيوش للنشر الأولي ، ويعتمد عدد الجيوش التي تبدأ اللعبة على عدد اللاعبين: 40 جيشًا للاعبين: 35 جيشًا لكل منهم ثلاثة لاعبين ، 30 جيشًا لكل منهم أربعة لاعبين ؛ 25 جيشًا لكل منها خمسة لاعبين ، و 20 جيشا لكل منها ستة لاعبين.
ثم يتناوب اللاعبون على المطالبة بالأراضي عن طريق وضع جيش على أرض غير محتلة حتى يتم احتلال جميع الأراضي.
ثم يتناوب اللاعبون على وضع جيوشهم المتبقية على أراضيهم ، حيث يضع كل نجم على البطاقة فرقة ، بعد وضع كل الجيوش ، تبدأ اللعبة الفعلية برمية أخرى من النرد تستخدم لتحديد ترتيب اللعب.
المراجع"
شارك المقالة:
467 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook