فوائد مذهلة لزيت شجرة الشاي للبشرة والشعر

الكاتب: رامي -
فوائد مذهلة لزيت شجرة الشاي للبشرة والشعر
"قبل زفافي بعدة أيام، فوجئتُ ببثور (حبوب) مزعجة في جبهتي، هذه البثور التي تظهر دائمًا قبل المناسبات الأكثر أهمية في حياة كل امرأة، ولم يسمح الوقت بالتجربة أو المجازفة، لذا سارعتُ باستشارة صديقتي طبيبة الأمراض الجلدية، فنصحتني باستخدام زيت شجرة الشاي، وبالفعل استخدمته، وكان له مفعول السحر، إذ اختفت البثور المزعجة دون أي أثر، وحضرتُ أهم يوم في حياتي ببشرة نقية وصافية.

منذ ذاك اليوم، أصبح زيت شجرة الشاي صديق بشرتي الذي ينقذني في الأوقات الحرجة، ثم بحثت ووجدت أن هناك فوائد واستخدامات متعددة لزيت شجرة الشاي للشعر أيضًا، لذا قررتُ كتابة هذا المقال ومشاركة فوائده الرائعة مع كل ""سوبرماما"".

تعرفي على: 7 أنواع من البثور لا تلمسيها بيديك
ما هو زيت شجرة الشاي؟

هو زيت عطري يستخرج من أوراق الشاي بعد تجفيفها وعصرها، وهو غني بالمضادات الحيوية التي تقاوم الفطريات والبكتيريا، لذا فهو مطهر طبيعي للجلد، وله أيضًا استخدامات مختلفة وفوائد علاجية تجميلية للبشرة والشعر.

فوائد زيت شجرة الشاي للشعر
 الوقاية من حشرات الشعر

يمكنك استخدام زيت شجرة الشاي للوقاية من القمل، عن طريق إضافة بضع قطرات منه إلى الشامبو، ثم استخدام الشامبو بشكل روتيني للوقاية من حشرات الرأس.

علاج حكة فروة الرأس

اخلطي كمية من زيت شجرة الشاي مع الشامبو الخاص بكِ، واستخدميه للتخلص من الشعور بحكة فروة الرأس.

 علاج قشرة الشعر

للتخلص من قشرة الرأس نهائيًّا، يمكنك تدليك فروة رأسكِ بخليط من زيت الزيتون وزيت شجرة الشاي لمدة 5 دقائق، واتركيه لمدة 30 دقيقة، ثم اغسلي شعركِ جيدًا بالماء الفاتر والشامبو،ويمكنكِ تكرار هذه الوصفة مرتين أسبوعيًّا حتى تتخلصي تمامًا من القشرة.

Volume 0%
 
فوائد زيت شجرة الشاي للبشرة
علاج حب الشباب

أضيفي قطرات من زيت شجرة الشاي إلى مقدار ملعقة من الماء لتخفيفه، ثم ضعي الخليط على أماكن البثور بالوجه باستعمال قطنة نظيفة، وكرري العملية أكثر من مرة يوميًّا وستلاحظين اختفاء البثور دون أي أثر، مع ظهور بشرتك بمظهر صافٍ ومشرق.

 تطهير الجروح

يمكنك استخدام زيت شجرة الشاي كمطهر طبيعي للجلد في حالة حدوث الجروح والخدوش، لتعقيمها وتقليل فرص تلوثها.

 التخلص من الزوائد الجلدية

يمكنك استخدام زيت شجرة الشاي للتخلص من الزوائد الجلدية المزعجة التي تظهر في ثنايا الجسم، عن طريق المواظبة على دهنها بزيت شجرة الشاي يوميًّا حتى تضمر وتختفي نهائيًّا.

 علاج لدغات الحشرات

تخلصي من الألم والاحمرار الناتجين عن لدغات الحشرات القارصة مثل الناموس والبراغيث، عن طريق دهن موضع اللدغة بكمية قليلة من زيت شجرة الشاي.

تعرفي على: وقاية ا?طفال من لدغ الحشرات واللسعات
علاج فطريات الأظافر

يعمل زيت شجرة الشاي على القضاء على فطريات الأظافر، وذلك عن طريق طلاء الظفر المصاب بطبقة سميكة منه من مرتين إلى ثلاث مرات يوميًّا، مع الاستمرار حتى ينمو الظفر ويتجدد بشكل كامل. كما يمكنك استخدامه أيضًا لعلاج على فطريات القدم المسببة لرائحة القدم الكريهة، وذلك عن طريق إضافة قطرات منه إلى وعاء به ماء دافئ ووضع القدم به.

محاذير استخدام زيت شجرة الشاي
خففي الزيت قبل استعماله، اخلطيه مع زيت آخر غير عطري مثل زيت الخروع أو زيت الجوجوبا أو زيت الزيتون، أو خففيه بالماء إذا لم يتوافر لديكِ زيوت طبيعية أخرى، إذ يُعد زيت شجرة الشاي من الزيوت العطرية القوية التي قد تؤذي البشرة في حالة استخدامها مباشرة دون تخفيف تركيزها.
أغلقي عبوة الزيت بإحكام، لأنه يتأكسد عند تعرضه للهواء وتضعف خصائصه.
جربيه مساحة صغيرة من الجلد أولًا قبل البدء في استخدامه، لاختبار حساسية الجلد تجاهه، تمامًا مثل اختبارات حساسية الجلد لصبغات الشعر.
اقتنيه من مكان موثوق به، واحرصي على تخزينه بطريقة صحيحة بعيدًا عن الضوء المباشر أو الحرارة.
لا تستخدميه خلال فترة الحمل أو الرضاعة، مع إبعاده تمامًا عن متناول الأطفال.
لا تستخدميه عن طريق الفم، إذ قد يؤدي ابتلاع كمية منه إلى التسمم.
اقرئي أيضًا: الإسعافات الأولية لحالات تسمم الأطفال في المنزل
وأخيرًا، بالرغم من الفوائد المؤكدة لزيت شجرة الشاي للشعر والبشرة، فإن طبيعة بشرة وشعر كل امرأة تختلف عن الأخرى، وكذلك مدى استجابة كل بشرة وشعر للمنتجات المختلفة، لذا عليكِ معرفة نوع بشرتكِ وشعرك جيدًا، واستشارة طبيب الجلدية قبل استخدام أي مستحضر للتأكد من ملاءمته، حتى وإن كان من الزيوت الطبيعية الخالصة.

كل ما تحتاجين معرفته عن العناية بشعرك، تجدينه من خلال هذا الرابط.

المصادر"
شارك المقالة:
56 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook