فوائد و أضرار حبوب القهوة الخضراء للتنحيف

الكاتب: رامي -

فوائد و أضرار حبوب القهوة الخضراء للتنحيف


كثيرًا ما نسمع في وقتنا الحالي عن القهوة الخضراء، فلقد أصبح استخدامها شائعًا لدى الأشخاص الذين يبحثون دائمًا في مجالات الصحة والأكل والمشروبات الصحية، بالتأكيد أنك قد سمعت عن احتوائها على المركبات النباتية المعززة للصحة، تُلقي هذه المقالة نظرة متعمقة عن فوائد و أضرار حبوب القهوة الخضراء للتنحيف وغيرها من الاستخدامات المختلفة للقهوة الخضراء.



ما هي حبوب القهوة الخضراء



حبوب القهوة الخضراء هي حبوب القهوة التي لم يتم تحميصها ولا تزال نيئة تمامًا، يمكن استخدام مستخلصاتها كمكمل غذائي، ويمكن أيضًا شرب حبوب القهوة الخضراء للتنحيف أو لغيره من الاستخدامات، فهو مشروب ساخن مثل القهوة المحمصة.



يختلف طعم القهوة الخضراء عن القهوة المحمصة التي اعتدت عليها حيث أن نكهتها تشبه شاي الأعشاب أكثر من القهوة.



كما يختلف التركيب الكيميائي للقهوة الخضراء عن القهوة المحمصة على الرغم من أن الأصول واحدة.



تحتوي القهوة الخضراء على كميات وفيرة من أحماض الكلوروجينيك وهي مركبات ذات تأثيرات قوية مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات والتي توفر العديد من فوائد حبوب القهوة الخضراء للتخسيس بالإضافة إلى فوائد أخرى متعددة.



أما عن القهوة المحمصة فهي تحتوي على كميات صغيرة من حمض الكلوروجينيك، ولكن تفقد القهوة معظمها أثناء التحميص.



اقرأ المزيد عن: ما هي أضرار أدوية التخسيس



حبوب القهوة الخضراء للتنحيف



في عام 2012 تم الترويج لفوائد حبوب القهوة الخضراء للتنحيف وأنها معجزة لفقدان الوزن، ومع ذلك عارض الكثير من خبراء الصحة هذا الزعم في كون  القهوة الخضراء لها أي تأثير على الوزن.



منذ ذلك الحين لا يزال مستخلص القهوة الخضراء و كبسولات القهوة الخضراء للتنحيف أكثر مكملات إنقاص الوزن شيوعًا في السوق.



وجدت العديد من الدراسات على الفئران أن المستخلص قد قلل من الوزن الكلي للجسم وتراكم الدهون بشكل كبير ومع ذلك الدراسات التي أجريت على البشر أقل حسمًا.



فوائد حبوب القهوة الخضراء 



هناك الكثير من الفوائد غير فوائد حبوب القهوة الخضراء للتنحيف وهي أنه يقلل من خطر الإصابة ببعض الأمراض المزمنة، قد تساعد أحماض الكلوروجينيك في تقليل مخاطر الإصابة بالأمراض المزمنة مثل: مرض السكري وأمراض القلب.



هناك العديد من الدراسات تشير إلى فوائد حبوب القهوة الخضراء، فإن تناول 400 مجم من خلاصة حبوب البن الخضراء، حسنت بشكل كبير في مستوى سكر الدم والضغط ومحيط الخصر، على الرغم من هذه النتائج، إلا أنه هناك حاجة إلى دراسات أكبر.



أضرار حبوب القهوة الخضراء 



حبوب القهوة الخضراء آمنة إلى حد كبير ولكن قد يكون لها العديد من المخاطر المحتملة، تحتوي القهوة الخضراء على مادة الكافيين بشكل كبير مثلها مثل القهوة المحمصة.



على الرغم من أن تناول الكافيين المعتدل آمن على الأرجح لمعظم الأشخاص الأصحاء، إلا أن الإفراط في تناوله قد يؤدي إلى الأعراض السلبية مثل القلق الزائد واضطرابات النوم وزيادة الضغط الدموي.



كوب واحد من القهوة قد يحتوي على 100 ملجم من الكافيين اعتمادًا على التنوع وطريقة التخمر، نظرًا لأن القهوة تفقد بعض الكافيين عند التحميص، فقد تحتوي القهوة الخضراء على كمية كافيين أكثر من القهوة السوداء المحمصة.



كما تحتوي كبسولات القهوة الخضراء للتنحيف على 20-50 مجم لكل كبسولة، ولكن بعضها منزوع الكافيين وذلك لتقليل الآثار الجانبية للكافيين في القهوة.



 قد تؤثر القهوة على صحة العظام، وجدت دراسة أجريت على الحيوانات لمدة شهرين أن الفئران التي أعطيت جرعات يومية من مستخلص القهوة الخضراء، قد تعرضت لنضوب كبير في الكالسيوم في أنسجة العظام، مما يعني أن تناول مكملات القهوة الخضراء قد يضر بصحة العظام على المدى الطويل.



اقرأ المزيد عن: ما فوائد الشاي الأخضر



الجرعة المقترحة لحبوب القهوة الخضراء للتنحيف



لا توجد بيانات كافية عن البن الأخضر لوضع توصيات واضحة للجرعات، ومع ذلك هناك دراسات توضح أنه يمكن استخدام 400 مجم من مستخلص القهوة الخضراء مرتين يوميًا دون أية آثار جانبية.



إذا كنت تفكر في إضافة حبوب القهوة الخضراء للتنحيف في روتينك اليومي، فلابد من استشارة الطبيب للتأكد من أنها آمنة بالنسبة لك، يمكن أيضًا استخدام الحبوب الكاملة لعمل مشروب ساخن أو استخدام كبسولات القهوة الخضراء للتنحيف .



المصادر:



What Is Green Coffee? All You Need to Know


How does green coffee bean extract work


GREEN COFFEE



 


شارك المقالة:
18 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook