فوائد وأضرار زيت النمل وطرق أستخدامه

الكاتب: كارول حلال -
فوائد وأضرار  زيت النمل وطرق أستخدامه

فوائد وأضرار  زيت النمل وطرق أستخدامه.

 

زيت النمل

يتمّ استخلاص زيت النمل من بيوض النمل، وهو زيت غنيّ بحمض الفورميك أو النمليك، وهناك أنواع عديدة لزيت النمل التي يتم إنتاجها وبيعها بأسماء تجاريّة، ويسمّى بهذا الاسم لأنه يُؤخذ من بيوض النمل، ومن أشهر أنواع زيوت النمل التجارية زيت النمل "روجا"، وزيت النمل الإيراني، وغيرها.

 

فوائد زيت النمل

بالطبع لم يشتهر استخدام هذا النوع من الزيوت عبثاً، فقد أثبتت الدراسات والأبحاث العلميّة أنّ هذا النوع من الزيوت له فوائد عديدة، مثل: حلّ مشاكل وعيوب الشعر، فهذا الزيت فيه بروتين لا يضرّ بالبشرة أو بباقي أعضاء الجسم، أمّا الفائدة الأكثر أهميّة له فهي إزالة الشعر غير المرغوب به لدى النساء خاصّة اللواتي يعانين من الشعر الكثيف والحساسية الكبيرة التي تصبيهنّ نتيجة إزالة الشعر غير المرغوب به، حيث يمكن استخدامه لمنطقة الإبطين أوالأماكن الحسّاسة، وبعد استخدامه أكثر من مرّة لن يعود الشعر للظهور مرّة أخرى من هذه الأماكن.


يفيد زيت النمل أيضاً في ترطيب البشرة، وإعطائها لوناً طبيعيّاً لامعاً وجميلاً، ويساعد على توحيد لون المناطق المختلفة من البشرة لا سيّما الوجه واليدين عندما تتأثّر بحروق الشمس في فصل الصيف، ويمكن استخدام زيت النمل كنوعِ من زيوت تلطيف البشرة ومنع تهيجّها وتحسّسها بعد إزالة الشعر .

 

طريقة استخدام زيت النمل

  • أخذ حمام سريع قبل وضعه على أي مكان في الجسم لأنّه يشترط لاستخدامه أن يكون الجلد نظيفاً ليعطي نتائج جيّدة وفعّالة.
  • تدليك المكان المرغوب في الانتهاء والتخلص من الشعر به لمدّة عشر دقائق بهذا الزيت، ويتم تكرار العمليّة لأربعة أو خمسة أيّام على الأقلّ، بعدها سنبدأ بملاحظة النتائج.


ممّا يجدر الإشارة إليه، أنّ هذا الزيت لا يزيل الشعر وإنّما يساعد في منع نموّ الشعر مرّة أخرى بعد إزالته بوسائل إزالة الشعر المختلفة، أمّا فيما يتعلّق بأضرار هذا الزيت، فلم تثبت حتى الآن أيّة آثار جانبيّة مضرّة لاستخدامه، لكن يُنصح بابتعاد النساء الحوامل والمرضعات عنه قدر الإمكان خوفاً من النتائج غير المحمودة.

 

شارك المقالة:
87 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook