فوائد وأهمية زيت الصبار

الكاتب: كارول حلال -
فوائد وأهمية زيت الصبار

فوائد وأهمية زيت الصبار.

زيت الصبار

يستخرج زيت الصبار من نبات الصبار الشوكي والذي غالباً ما يزرع في المناطق الحارة والبيئات الصحراوية، وزيت الصبار ذو فوائد عديدة لا تعدّ ولا تحصى حيث إنّه يفيد في علاج و دواء الأمراض الباطنية كما له استخدامات أخرى تجميلية لصحة الشعر والبشرة فهي تمنحها مظهراً شاباً ومتألقاً خالياً من العيوب، كما يمكن الاستفادة من زيت الصبار في الوقت الحالي في صناعة الكريمات والمعطرات التجميلية رغم أن الخبراء ينصحون باستخدام زيت الصبار الصافي غير المصنع للحصول على جل فوائده العلاجية للجسم والبشرة، وتجنّب أي مشاكل وعيوب محتملة من تداخل المواد المصنعة مع الزيت الطبيعي.

 

فوائد زيت الصبار

  • يفيد زيت الصبار في علاج و دواء مشاكل وعيوب الجهاز الهضمي حيث إنّه يعتبر فاتحاً للشهية ومليّن للأمعاء حيث يمنع حالات الإمساك المزمنة، كما يحسّن حركة الجهاز الهضمي ويسرع في خروج الفضلات من الجسم.
  • يساعد زيت الصبار على تحسين صحّة الشعر وملمسه فهو يقوي جذور الشعر ويزيد من كثافته ويمنع من تساقطه المزعج، كما يعالج مشكلة الشعر الجاف ويمنحه المزيد من الرطوبة والنعومة، كما تعمل على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس وزيادة نمو الشعر.
  • أثبتت الدراسات أن لزيت الصبار قدرة على تنظيم مستوى السكر في الدم، فهو علاج و دواء فعال لمرضى السكري، لأنّه يضبط مستويات الجلوكوز في الدم.
  • ينشط زيت الصبار عمل الجهاز المناعي الذي يقي الجسم من الإصابة بمختلف الأمراض.
  • يفيد زيت الصبار في علاج و دواء الصرع والمشاكل وعيوب التنفسية كالربو الشعبي والحساسية وأيضاً علاج و دواء آمن لمرض ترقق العظم.
  • يستخدم زيت الصبار في عمل مساجات التدليك المنزلية أو في المنتجعات السياحية نظراً لفائدته الواضحة في تلميع الجلد وترطيبه والانتهاء والتخلص من جفافه إضافة إلى قدرة هذا الزيت على الوقاية من سرطان الجلد وقتل الفيروسات والبكتيريا والميكروبات التي قد تتراكم على السطح الخارجي للبشرة، لكن لا بدّ من التنبّه إلى وجوب عمل اختبار الحساسية على طرف بسيط من الجلد للتأكد من عدم وجود حساسية لزيت الصبار.
  • يحسّن زيت الصبار من مظهر البشرة ويزيد من شبابها وتألّقها ونعومتها كما أنّ زيت الصبار هو المكون الأساسي لمعظم كريمات علاج و دواء حب الشباب، كما يفيد في علاج و دواء الأمراض الجلدية كالأكزيما والتقرحات الجلدية، إضافة إلى أثره في تسريع الشفاء من الجروح.
  • احتواء زيت الصبار على فيتامينات متنوعة مثل فيتامين (A) وفيتامين (C) وعدد من المعادن يجعله قادر على تجديد خلايا الجسم ومن ضمنها خلايا البشرة إضافة إلى فعالية زيت الصبار في توقف نمو الأورام السرطانية في الجسم كما يخفف الأعراض الناتجة عن العلاجات الكيماوية الخاصة بمرضى السرطان.

 

شارك المقالة:
165 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook