فولكسفاغن تستثمر 60 مليار يورو فيسيارة المستقبل

الكاتب: رامي -
فولكسفاغن تستثمر 60 مليار يورو فيسيارة المستقبل
فولكسفاغن تستثمر 60 مليار يورو فيسيارة المستقبل

اعلنت مجموعة فولكسفاغن الالمانية للسيارات أنها ستستثمر 60 مليار يورو في سيارة المستقبل حتى العام 2024، اي ما يزيد بـ 16 مليارا عما اعلن العام الماضي ، بينها 33 مليارا لانتاجها من السيارات الكهربائيةمئة في المئة.

ويعني ذلك أن شركة صناعة السيارات الألمانية ستستثمر أموالاً أكثر مما كان مخططٌ له في السابق لتوسيع أسطولها الكهربائي، ويعزز المبلغ الأموال المخصصة لتحويل الشركة إلى شركة صناعة سيارات تعمل بالكهرباء، ويزيد بمقدار 16 مليار يورو عن ما تم الإعلان عنه سابقًا.

وقال هانز ديتر بوتش Hans Dieter P?tsch، رئيس مجلس الإدارة في بيان: تركز شركة فولكسفاغناستثماراتها على مستقبل التنقل، ووافق مجلس إدارة الشركة على المبلغ، قائلًا: إن الأموال ستنفق بين عامي 2020 و 2024.

ووفقًا للبيان الصادر عن شركة صناعة السيارات الألمانية الرائدة، فإن مجموعة صناعة السيارات متعددة العلامات التجارية هي الشركة الوحيدة لصناعة السيارات التي حققت ربحًا ربع سنويٍ في الربع الثالث باستثناء شركة تيسلا Tesla الأمريكية لصناعة السيارات الكهربائية.

وتخطط فولكسفاغن، وسط تباطؤ كبير في مبيعات السيارات في جميع أنحاء العالم، لبناء 75 نوعًا مختلفًا من السيارات الكهربائية ونحو 60 طرازًا من السيارات الهجينة بحلول عام 2024.

وبصرف النظر عن ذلك، فقد أوضحت شركة صناعة السيارات أيضًا في بيانها أنها تفكر في إجراء إصلاح شامل وتوسعة لمصنعها في إمدن بألمانيا من أجل بناء سيارة رياضية متعددة الاستخدامات (SUV) اعتبارًا من عام 2022، على أن يتم اتخاذ قرار بشأن مكان بناء مصانع التجميع الجديدة بحلول نهاية العام.

هذا ومن المقرر أن يتم تحويل ثلاثة مصانع بالكامل في ألمانيا، في حين سيتم تحويل المصانع في الصين والولايات المتحدة كليًا أو جزئيًا، وتأمل الشركة في أن يساعد التحول نحو الكهرباء في تحقيق أهداف جديدة للاتحاد الأوروبي لانبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

شارك هذا الموضوع:
اضغط للمشاركة على تويتر (فتح في نافذة جديدة)
اضغط لتشارك على LinkedIn (فتح في نافذة جديدة)
انقر للمشاركة على WhatsApp (فتح في نافذة جديدة)
انقر للمشاركة على فيسبوك (فتح في نافذة جديدة)
انقر للمشاركة على Skype (فتح في نافذة جديدة)
انقر للمشاركة على Telegram (فتح في نافذة جديدة)
اضغط للطباعة (فتح في نافذة جديدة)
الوسوم
60 مليار يورو
اخبار
سيارة
سيارة المستقبل
فولكسفاغن
شارك المقالة:
62 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook