في أي مدينة تقع بوليوود

الكاتب: خلود قصيباتي -
في أي مدينة تقع بوليوود

في أي مدينة تقع بوليوود.

 

موقع البوليوود

 
يعد البوليوود اسماً مستعاراً أعطي لصناعة الأفلام الهندية، ومصدر هذا الاسم هو كلمة هوليوود الأمريكية بتغيير الحرف الأول إلى الحرف "ب" المقتبس من مدينة بومباي والتي تعرف حالياً باسم مومباي، والتي تعد مركز صناعة الأفلام في العالم، وتمت صياغة هذه الكلمة لأول مرة خلال السبعينيات عندما تم ذكرها من قبل أحد كتاب المجلات، وتنتج البوليوود عدداً يعادل ضعف عدد الأفلام التي تنتجها الهوليوود الأمريكية، ويعادل عدد الهنود الذين يذهبون إلى السينما كل يوم قرابة 14 مليوناً.
 

بداية البوليوود

 
تعد الهند من أكبر منتجي الأفلام في العالم خلال السنوات القليلة الماضية؛ حيث تطلق أكثر من ألف فيلم سنوياً، كما تضم المدينة الأهم في صناعة الأفلام العالمية وهي مدينة بومباي، والتي تعد مقراً لولادة الكثير من الأفلام ذات القيمة التي تتعدى قيمتها عدة ملايين الدولارات.
 
بدأت البوليوود في عام 1899م عندما تم عرض أول فيلم على الشاشة فيها، ثم بدأ إنتاج الأفلام بالتزايد فيها مع بداية الثلاثينيات من القرن العشرين، حيث بدأ بحلول هذه الأعوام إنتاج قرابة 200 فيلم في كل عام، ومن الجدير بالذكر أن داداساهيب فالك يعد أبا الأفلام الهندية السينمائية، وهو الذي أنتج أول فيلم هندي كامل في عام 1913م، كما تم عرض أول فيلم ناطق وهو فيلم "عالم أرا" في عام 1931م، وفي عام 1937م تم إنتاج أول فيلم ملون، وهو فيلم "كيسان كانيا".
 

أشهر مواقع البوليوود

 
من أشهر مواقع البوليوود ما يلي:
 
حصن شابورا: تقع هذه القلعة على قمة هضبة منحدرة، على بعد 10دقاق من شاطئ فاجاتور، ويمكن من خلال القمة رؤية البحر بمشهد يأخذ الأنفاس.
 
شيملا: تعد شيملا من الأماكن المفضلة لصانعي الأفلام منذ بداية البوليوود، وتم تعزيز السياحة في المنطقة بشكل كبير؛ بسبب شهرتها في صناعة الأفلام
 
بحيرة بانجونج: تقع هذه البحيرة في لدخ في ولاية جامو وكشمير الهندية.

 

شارك المقالة:
197 مشاهدة
المراجع +

موقع موضوع

هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook