في اي بلد تجد نفسك عندما تنزل في مطار جوبا

الكاتب: رامي -
في اي بلد تجد نفسك عندما تنزل في مطار جوبا
في اي بلد تجد نفسك عندما تنزل في مطار جوبا، يعتبر مطار جوبا من المكارات التي تتبع إلى مدينة جوبا، فإن ذلك المطار يهتم برحلات الشحن الدولي والصفقات التجارية كذلك الرحلات الجوية، فقد وجدنا أن هناك الكثير ممن يبحثون عن أي بلد تجد نفسك فيها عند نزولك من مطار جوبا، لذلك سنتعرف على تلك المدينة من خلال الشطور القادمة.

في اي بلد تجد نفسك عندما تنزل في مطار جوبا

مدينة جوبا .... هي عاصمة جنوب السودان، كما أنها تمثل العاصمة السياسية والاقتصادية للبلاد، حيث يهتم مطار جوبا بشكل رئيسي في الرحلات الجوية والتجارية، كما أن موقع مدينة السودان الذي يربطه مع الكثير من الدول المجاورة، كان يمثل دور مهم في ضرورة وجود مطار في البلاد، حتي يخدم ذلك الترابط ويربط السودان مع الدول المجاورة الأخرى، فمن هنا يمكننا التعرف على إجابة السؤال الذي نص على في اي بلد تجد نفسك عندما تنزل في مطار جوبا؟ حيث نجد الاجابة كما يلي:

الدواب هو/ ( تجد نفسك في جنوب السودان ).

طبيعة الحياة في جوبا

لقد شهدت مدينة جوبا تزايداً ملحوظاً في عدد السكان منذ عام 2008 م، نسبة إلى الإحصائيات العامة التيأجرتها وزارة السكان في المدينة، حيث وصل تزايد السكان إلى ما يقارب الأكثر من نصف مليون نسمة.

لغة أهل المدينة: يتكلم سكان مدينة جوبا اللغة الانجليزية، فهي اللغة الأساسية لسكان المدينة، ثم تأتي في المرتبة الثانية اللغة العربية، والتي يطلق عليها نسبة إلى محلى السودان ( عربي جوبا) حسب اللهجة المحلية في جوبا.

أما بالنسبة للقبائل السودانية، فهي كثيرة في مجتمع جوبا، فهناك القبائل التي تأثرت في الثقافة السودانية الشمالية، كما تعتبر الديانة المسيحية النسبة الأكبر انتشاراً في مدينة جوبا جنوب السودان، ثم تليها الديانة الاسلامية، وغيرها العديد من الديانات المختلفة ومنها الديانات الكاثوليكية، ويرجع ذلك بسبب كثرة عدد السكان.

إذاً من هنا نكون قد تعرفنا على بعض المعلومات التي تخص مدينة جوبا ومطارها، حيث كان اجابة السؤال: في اي بلد تجد نفسك عندما تنزل في مطار جوبا؟

هي كما ذكرنا سابقاً ( تجد نفسك في جنوب السودان ).
شارك المقالة:
66 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook