فيتامين " c " و " A " علاجا للبرد والأنفلونزا

الكاتب: نور الياس -
فيتامين

فيتامين " c " و " A " علاجا للبرد والأنفلونزا.

 

 

تناول فيتامين ( ج –C ) بانتظام

 
 
الشائع بين الأطباء أنهم ينصحون باستخدام فيتامين ( ج –C ) للتغلب على أمراض البرد .
ولكن الأطباء يقولون إنه لايكفي أن تبتلع بضعة أقراص بطريقة عرضية أثناء مرضك .
إن مايهم هو كيفية تناول المواد الغذائية التى تحتوي على هذا الفيتامين , والأهم من ذلك أن يكون بشكل منتظم , وهنا يقدم لك الدكتور " أندرو ويل " بعض الإرشادات :
 
• لمن هم فى بداية الشعور بالمرض ؛ لا تتناول الفيتامينات عند شعورك بالمرض فقط , بل عليك أن تتناول قرصاً متعدد الفيتامينات يومياً دون شعورك بالمرض , على أن يحتوي هذا القرص على فيتامين( ج –C ) , لتحفيز خلايا الدم البيضاء على محاربة الفيروسات عند مهاجمتها جسدك .
 
• الأمر الثانى الذي يجب أن تتذكره هو أن تتناول فيتامين ( ج –C ) أكثر من مرة واحدة في اليوم ؛ لأنه قابل للذوبان فى الماء , وذلك يعني أنه يغادر الجسم بسرعة , ويوصى د . " ويل " بأن تتناوله مرتين أو ثلاث مرات يوميا .
 
• أما الكمية التي يجب تناولها فقد ظلت نقطة خلاف على مدى سنوات . وكجرعة يومية يوصي الدكتور " ويل " بتناول 250 مجم مرتين يومياً . ولكن عندما تكون مريضاً فإن د . " ويل " , يوصى بتناول مابين 500 إلى 1000 مجم كل ساعة أو كل ساعتين خلال الطور الحاد من المرض , ثم تعود إلى الجرعة 250 مجم مرتين يومياً بعدما تشفى .
 
• لا تتناول أكثر مما يتحمل جسدك , ويقول د . "ويل " : إنك ستعرف أنك أفرطت في الاستعمال إذا أحسست بالانتفاخ , أو أصبت بالإسهال .
ويضيف د . " ويل " قائلاً : لا تقلق كثيراً عندما يحدث لك هذا لأن الفيتامين غير سام . فقط قلل الجرعة , واجعل جرعاتك المنتظمة أقل من المعدل الذي يجهد أمعاءك .
 
• إذا كنت تتناول فيتامين ( ج –C ) على هيئة أقراص فيفضل أن تؤخذ مع الطعام , وذلك لأن بعض التركيبات التي تحتوى على فيتامين ( ج –C ) عالية الحمضية , وقد تضر بمعدتك , ولأن بعضها لايذوب في الدم . ومن الأفضل كما يقول د . " ويل " أن تناوله على شكل البودرة غير الحماضية " أسكوربات الكالسيوم " , أذبها في قليل من العصير أو الماء الساخن وتناولها .
- د . " أندرو ويل " : مدير برنامج الطب المتكامل بجامعة " أريزونا " في " توسكن " , ومؤلف العديد من كتب التداوي الكلي , بما في ذلك كتاب : " العلاج الذاتى " .
 
 
شارك المقالة:
87 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook