فيتامين ( أ –A ) لمعالجة البرد

الكاتب: نور الياس -
فيتامين ( أ –A ) لمعالجة البرد

فيتامين ( أ –A ) لمعالجة البرد.

 

 

فيتامين ( أ –A ) لعلاج البرد

 
 
عندما تصاب بنزلة برد , فإن لفيتامين ( أ –A ) . فائدة عظيمة لدرجة أن بعض الأطباء ينصحون بزيادة جرعته إلى عشرين ضعفاً عن الجرعة المعتادة .
 
ربما نُصحتَ من قبل بتناول جرعة يومية من فيتامين ( أ –A ) لأنه يفيد الإبصار . ويقول د . "إلسون هاس " : إن فيتامين ( أ –A ) وصفة طبيعية رائعة للأشخاص المصابين بنزلات البرد لما له من فائدة في تقوية المناعة على مستوى الأغشية المخاطية , كما أنه يقلل من حدة الاحتقان , والزكام , وآلام الحلق .
يوصي دكتور " هاس " بتناول 25000 إلى 50000 وحدة دولية من فيتامين ( أ –A ) ثلاث مرات في اليوم لعدة أيام إذا شعرت بأعراض نزلة البرد أو الأنفلونزا . . ثم تقللها بالتدريج حتى تصل إلى 10000 وحدة دولية ثلاث مرات يومياً , وذلك عندما تبدأ بالشعور بالتحسن .
 
حافظ على تناول جرعة يومية مقدارها 5000 وحدة عندما لا تكون مريضاً . وفيتامين ( أ- A ) لايذوب في الماء مثل فيتامين (ج –C ) , لـهذا فإنه يتراكم في الجسم , فالجرعات الزائدة منه
قد تؤدي إلى التسمم ؛ ولهذا يجب أن تنتبه للكمية التي تتناولها . ولكن يمكن أن تتناول حتى 10000 وحدة إذا كنت معرضاً للإصابة بنزلات البرد .
 
ويوصيك دكتور "هاس " قائلاً : " أما إذا أصبت بنزلة البرد فيجب أن تتناول فيتامين ( أ –A ) بجرعات أكبر لمدة قصيرة ويستثني من ذلك المصابين بمشاكل في الكبد والحوامل وأن يكون وزنك على الأقل 120 رطلاً . وينصح د . " هاس " بأن تقلل من جرعة الفيتامين إذا شعرت بالصداع , أو كان الألم يعتصر رأسك " .
- د . " إلسون إم . هاس " : المدير الطبى لمركز الطب الوقائي في " سان رافيل " ب " كاليفورنيا " وهو مؤلف كتاب : "Staying Healthy With Nutrition"
 
شارك المقالة:
82 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook