فيروس الكورونا تشخيصه وعلاجه

الكاتب: د. ايمان شبارة -
فيروس الكورونا تشخيصه وعلاجه.

فيروس الكورونا تشخيصه وعلاجه.

التشخيص

إذا ظهرت عليك أعراض مرض فيروس كورونا 2019 (كوفيد 19) وكنت قد تعرضت للفيروس، فاتصل بطبيبك. وأخبره ما إذا أقمتَ مؤخرًا في إحدى المناطق التي شهدت انتشارًا مجتمعيًا مستمرًا لمرض فيروس كورونا 2019 (كوفيد 19) أو وصلتَ مؤخرًا من رحلة إلى تلك المناطق، وذلك وفقًا للمناطق التي تحددها مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها أو منظمة الصحة العالمية. أخبر طبيبك أيضًا ما إذا كنت تخالط بشكل مباشر أي شخص تم تشخيصه بمرض فيروس كورونا 2019.

قد يقرر طبيبك إجراء اختبارات مرض فيروس كورونا 2019 بناءً على العلامات والأعراض التي لديك. لتحديد ما إذا كان ستخضع للاختبارات، قد يأخذ طبيبُك بعين الاعتبار أيضًا ما إذا كنت قد خالطت بشكل لصيق شخصًا تم تشخيصه إصابته بذلك المرض، أو إذا كنت قد سافرت إلى إحدى المناطق التي تشهد انتشارًا مجتمعيًا للمرض أو عشت فيها خلال الـ 14 يومًا الماضية.

قد يجمع طبيبك بعض العينات، بما في ذلك عينة من اللعاب (البلغم)، ومسحة من الأنف والحلق، لإرسالها إلى المختبَر لفحصها.

العلاج

حاليًا، لا توجد توصياتٌ بشأن أدوية معينة مضادة للفيروسات يمكن استخدامها لعلاج مرض فيروس كورونا 2019 (كوفيد 19). يركز نهج العلاج على تخفيف الأعراض، وقد يشمل:

  • مسكنات الألم (الأيبوبروفين والأسِيتامينُوفين)
  • شراب أو دواء علاج السعال
  • الراحة
  • تناوُل السوائل

إذا اعتقد طبيبك أنه يمكن علاجك في المنزل، فقد يعطيك تعليمات خاصة، مثل عزل نفسك قدر الإمكان عن العائلة والحيوانات الأليفة أثناء مرضك ولزوم المنزل لفترة من الزمن. إذا كان مرضك شديدًا، فقد تحتاج إلى البقاء في المستشفى للعلاج.

شارك المقالة:
89 مشاهدة
المراجع +

 
موقع : Mayoclinic
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook