فيلم الأصدقاء الطيبون

الكاتب: رامي -
فيلم الأصدقاء الطيبون
فيلم (Good fellas) الأصدقاء الطيبون فيلم جريمة صدر في الولايات المتحدة الأمريكية عام 1990م من إخراج مارتن سكورسيزي ، مبني على كتاب الرجل الحكيم لنيكولاس بيليجي الصادر عام 1986م ، يحكي الفيلم قصة صعود وانهيار فرد عصابة يدعى هنري هيل وأصدقائه خلال فترة بين 1955م و 1980م .

نبذة عن فيلم Good fellas :
إخراج: مارتن سكورسيزي .
سيناريو : نيكولاس بيليجي ، مارتن سكورسيزي .
بطولة : روبرت دي نيرو ، راي ليوتا ، جو بيسي ، بول سورفينو .
مدة الفيلم: 145 دقيقة .

قصة الفيلم:
يبدأ الفيلم بينما كان هنري هيل وجيمي كونواي وتومى ديفيتو ، يقودون ليلًا فوجئوا باكتشاف أن الجثة الموجودة في صندوق سيارتهم ليست ميتة بالكامل ، ثم يعود الفيلم عن طريق ارتجاع فني (فلاش باك) إلى طفولة هنري عندما حصل على وظيفة ذات دوام جزئي في موقف سيارات يديره أفراد عصابة محليون .

وبدأ ينغمس في حياة المافيا المتطرفة حتى انتهى به الأمر أن ترك الدراسة وعمل هناك بدوام كامل وأصبح بول سيسيرو الوصي على هنري وقدمه إلى جيمي السيد ، وهو مختطف كبير وتومي وهو فرض عصابة آخر ذو مزاج حاد ، وكانت معظم أنشطتهم الإجرامية التي شملت سرقة حمولة طائرة متجهة لفرنسا تتمحور حول مطار آيدلوايد المعروف الآن بمطار جون ف. كينيدى .

تزوج هنري من كارين ، وفي عام 1970م ضرب تومي فرد آخر من العائلة العصابة يدعى بيلي باتسبعد أن أهانه ، ساعده هنري في التغطية على جريمة القتل عن طريق دفن جثة باتس في الغابات ، ولاحقًا اضطروا لنقلها عندما صدر إعلان عن تسكين الغابات ، وبذلك فجثة باتس هي الجثة الموجودة في صندوق السيارة في أول الفيلم.

كما كان لهنري حبيبة تدعى جانيس وعندما اكتشفت كارين أنه يخونها ذهبت لشقة جانيس وضايقتها ، ومن المثير للسخرية أن كارين لا تمانع ما يرتكبه هنري من جرائم ليجني نقودًا تؤمن رفاهيتها لكنهم رغم ذلك تمانع وجود جانيس ، فهددت هنري بالقتل مما جعله ينتقل للعيش مع جانيس حتى أمره بول أن يعود لزوجته الغاضبة.

سافر هنري برفقة جيمي إلى تامبا في مهمة ، وهي معاقبة وضرب شخص يدين بالمال لبول ، ولكن أخت هذا الشخص التي تعمل في الإف بي آي وشت بهم جميعًا للشرطة ، فحكم على هنري وجيمي بالسجن عشر سنوات.

قضي جيمي فترة عقوبته في أتلانتا ، بينما قضى هنري عقوبته برفقة بول وأفراد العائلة  العصابة الآخرين في نيويورك ، وفي هذه الأثناء بدأ هنري يبيع المخدرات ليعول عائلته الحقيقية التي في الخارج.

وبعد أربع سنوات تم إطلاق سراح هنري من السجن ، وتجاهل تعليمات بول أن يتوقف عن المتاجرة في المخدرات وتطوع لمساعدة جيمي وتومي من وراء ظهر بول ، وفي عام 1978م قامت العصابةبتنفيذ مهمة سرقة شركة سياحية سالبين منهم ما يقرب من خمسة ملايين ، وعندما بدأ بعض شركائهم يبعثرون أموالهم الكبيرة في العلن ضربهم جيمي جميعًا.

ثم تم خداع تومي بأن جعلوه يعتقد أنه سيتم توسيمه وضمه رسميًا للعائلة العصابة  ، ولكن بدلًا من ذلك تم قتله انتقامًا منه لقتله بيلي باتس ، ماذا بإمكاننا أن نقول ؟ ، في عالم المافيا لا تجري الرياح بما تشتهي السفن دائمًا .

وفي مايو 1980م تم القبض على هنري بتهمة حيازة المخدرات أثناء قيادته في طريق ما ، فقامت كارين بتصريف كمية من المخدرات تقدر بقيمة 600 ألف دولار في دورة المياه تاركة العائلة مفلسةتمامًا.

بعد أن تم إطلاق سراح هنري بكفالة أعطاه بول بعض المال ثم أدار وجهه عنه ، كما أعطى جيمي لكارين صَدَقة ، وعندما علم هنري أن جيمي يخطط لقتله قام بالوشاية بجيمي وبول في المحكمة وانضم برفقة كارين وأطفالهما إلى برنامج حماية الشهود ، وبعد أن هجر هنري حياة الجريمة وانحدر به الحال ليصبح أحمقًا متوسط الحال تدمر بالكامل .

مات بول في السجن عام 1988م ، وقضي جيمي عقوبة عشرين عامًا في السجن ، أما هنري فانفصل عن كارين عام 1989م وبعد أن تم القبض عليها بتهمة مخدرات أخرى أصبح نظيفًا الآن ولكنه مازال مختبئًا من الشرطة.

شارك المقالة:
76 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook