قائمة بأهم 5 مشاريع صغيرة ناجحة

الكاتب: رامي -
قائمة بأهم 5 مشاريع صغيرة ناجحة
"قائمة بأهم 5 مشاريع صغيرة ناجحة

محمد علواني19 يوليو، 2020مشاريع ناجحةاضف تعليق

إذا قررت دخول عالم العمل الحر وخوض تجربة ريادة الأعمال وتأسيس مشروع صغير فالمؤكد أنه ينتابك بعض القلق من الخسارة أو فقدان أموالك التي هي ضئيلة ومحدودة في الغالب؛ لذا أعددنا لك في «رواد الأعمال» قائمة بأهم 5 مشاريع صغيرة ناجحة يمكنكالاختيار من بينها وفقًا لمتطلباتك وطموحاتك الشخصية وملاءتك المالية أيضًا.

والآن ألق نظرة على أهم 5 مشاريع صغيرة ناجحة:
مشروع مقهى

هذا واحد من أنجح المشروعات الصغيرة؛ فالمؤكد أن لدى الناس وقت فراغ، قل أو كثر، لكنه موجود، والذهاب إلى المقهى يُعد أحد الخيارات التي دائمًا ما تأتي على رأس القائمة.

لكن المقهى ليس مكانًا لتقضي فيه وقت الفراغ فقط، وإنما يمكن أن يكون كذلك مكانًا للعمل وعقد لقاءات العمل وغيرها من الأمور العملية أيضًا، سوى أن هذا يتوقف على طبيعة المقهى ذاته.

بيد أن هناك أمرًا يجب أخذه في الاعتبار عند التفكير في تأسيس مشروع مقهى، وهو أن تكلفة هذا المشروع التأسيسية عادة ما تكون مرتفعة بعض الشيء، إلا أن العوائد والإيرادات التي يمكن الحصول عليها من خلاله يمكن أن تكون كبيرة أيضًا.

اقرأ أيضًا: جذب العملاء إلى متجرك الإلكتروني في خطوات

رعاية الحيوانات الأليفة

إن تربية الحيوانات الأليفة أمست ظاهرة عامة، يمكن طبعًا لأي عالم اجتماع أن يستقصي أسبابها وتبعاتها، سوى أن هذا لا يعنينا الآن، فالمهم لنا حاليًا هو التفكير في استغلال هذه الظاهرة، خاصة أن شركات الحيوانات الأليفة تمثّل صناعة تبلغ قيمتها 60 مليار دولار فيالولايات المتحدة وحدها.

وهذا يعني أننا أمام سوق واعد حقًا، ومتنامٍ أيضًا، ففي عام 1988 كان 56% من الأسر في الولايات المتحدة يمتلكون حيوانات أليفة، وفي عام 2016 قفزت هذه النسبة إلى 65%، وهذا يعني أن هناك ما يقرب من 80 مليون أسرة في الولايات المتحدة لديها حيوان أليف واحدعلى الأقل.

والأمر ليس مقتصرًا على الولايات المتحدة الأمريكية دون سواها، فكما قلنا إن الأمر أمسى ظاهرة عامة؛ لذلك يعد مشروع تربية ورعاية الحيوانات الأليفة واحدًا من أهم 5 مشاريع صغيرة ناجحة. فكّر في المسألة إذًا.

اقرأ أيضًا: 6 استراتيجيات فعّالة لتنمية التجارة الإلكترونية

مشروع المخبوزات والمعجنات

ما يميز هذا المشروع أن الطلب والإقبال وعليه دائمين إلى حد كبير، كما أنه شريحته المستهدفة واسعة وكبيرة جدًا، وهو الأمر الذي يعني أن الإيرادات المحتمل الحصول عليها كبيرة أيضًا.

لكن، ولكي نكون صادقين، تأسيس مخبز عمل شاق للغاية، ويحتاج إلى الكثير من الإعدادات والترتيبات، كما أن الأموال اللازمة لبدء التشغيل عادة ما تكون كبيرة؛ إذ إنك بحاجة إلى شراء معدات، وتوظيف أشخاص من ذوي الخبرة والمهارة في هذا المجال، لكن تذكر: لا بد دون الشهد من إبر النحل.

محل بقالة

في هذا المشروع ملمح أساسي وميزة كبرى ألا وهي استدامة الطلب عليه؛ فالمنتجات والسلع التي يتم تقديمها في محال البقالة لا يمكن الاستغناء عنها؛ إذ تضمن احتياجات الناس من الأكل والشرب.

وهناك ميزة أخرى، وهي أنك المتحكم في مقدار المال اللازم لبدء التشغيل، بمعنى أنه يمكن تحديد حجم محل البقالة الذي تريد إطلاقه وفقًا لما يتوفر لديك من مال.

خدمات الحدائق والبستنة

إذا كنا نفكر حقًا في إعداد قائمة بأهم 5 مشاريع صغيرة ناجحة فعلينا أن نقول إن مشروع خدمات الحدائق والبستنة هو مشروعالمستقبل بلا منازع؛ فنظرًا للتحديات البيئية والمناخية، ورغبة الدول والمجتمعات في التحول إلى نسق اقتصادي وإنتاجي جديد عماده الاستدامة، والاهتمام بالتشجير وخلافه، فإن هذا المشروع سيحظى، بل يحظى بالفعل، بنجاحات كبيرة، وبالتالي عليك أن تضعه على رأس أولوياتك إذا كنت تريد خوض المغامرة.

اقرأ أيضًا:

أفكار مشاريع رياضية بعوائد استثمارية مضمونة

المنتجات الرقمية.. مستقبل التجارة في العالم

عوامل اختيار فكرة مشروع صغير ناجح

الرابط المختصر :
شاركها
Facebook
Twitter
Google +
LinkedIn
Pinterest"
شارك المقالة:
497 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook