قائمة تضم مجموعة من أهم وأفضل المتاحف في واشنطن دي سي

الكاتب: وسام ونوس -
قائمة تضم مجموعة من أهم وأفضل المتاحف في واشنطن دي سي

 

 

قائمة تضم مجموعة من أهم وأفضل المتاحف في واشنطن دي سي

 

   المتحف الوطني للطيران والفضاء National Air & Space Museum

واحد من أفضل المتاحف في واشنطن فيعد؛ وجهة ممتعة للكبار والصغار على حد سواء. تجد به مجموعة من الصواريخ، والطائرات، ومحطات الفضاء التي تبهر من يراها بتقنيتها وأحجامها.

داخل قاعة ميلستون المركزية للطيران يمكنك التجول وسط؛ مجموعة من الصواريخ الأمريكية والسوفيتية القديمة. هناك أيضا محطة القمر الشهيرة حيث؛ يمكنك مشاهدة عينة من القمر، أحضرت بواسطة رحلة أبولو الشهيرة.

يوجد بالمتحف معارض دائمة توضح؛ تاريخ الطيارات النفاثة، والسفر إلى الفضاء، واتصالات الأقمار الصناعية. هناك أيضا نموذج لتليسكوب هابل الشهير، والذي يدور الآن بالفضاء ملتقطا صورا مذهلة تخطف الأنظار.

   معرض الفن الوطني National Gallery of Art

ينقسم معرض الفن الوطني لمبنيين متصلين بواسطة ممر تحت الأرض، يعتبر المعرض مكان ذي مستوى عالمي رفيع حيث؛ يضم أعمال فنية من مختلف أنحاء العالم تعود لعقود.

يحوي المبنى الغربي أعمال فنية من أمريكا وأوروبا، من أوائل القرن الثالث عشر حتى القرن العشرين. بالإضافة إلى أعمال ألمانية، وفرنسية، وأسبانية تعود للقرن السابع عشر.

أما المبنى الشرقي فيضم أعمال حديثة من ضمنها؛ ممر حديدي يمتد لاثنين وثلاثين قدم، بالإضافة إلى حديقة تضم منحوتات وميدان يمتد لستة فدادين عبر الشارع السابع.

   المتحف الوطني للتاريخ والثقافة الإفريقية الأمريكية National Museum of African American History and Culture

يمتد المتحف لثماني طوابق، ودائما ما يحظى بإقبال حافل. تضم مجموعته رموز تاريخية، وأحداث هامة شكلت الثقافة الأفريقية الأمريكية. يشمل عدد كبير من المعارض التي تستغرق أيام لاكتشافها.

كما يتمتع بكافيتريا، ومقهى مميزان لا يجب تفويتهما. معرض المفترق الموسيقي من أبرز الوجهات داخل المتحف، ويضم حذاء سامي ديفيس جونيور، وسيارة حمراء من طراز كاديلاك عائدة لتشاك بيري.

   المتحف الوطني للتاريخ الأمريكي National Museum of American History

المتحف الوطني للتاريخ الأمريكي أحد أهم المتاحف في واشنطن التي لابد من زيارتها فيضم؛ قطع عائدة لأشخاص أثرو بتاريخ هذا البلد. فهناك أحذية السيدات الأوائل، ومطبخ جوليا تشيلد، وسيارة دامبو من ديزني لاند.

أعيد ترميم وتجديد المتحف في عام 2008 ليضم بعد ذلك؛ درج كبير، وممر مركزي، وجدران مصنوعة يدويا تمتد لعشرة أقدام بالطابقي الأول والثاني.

يضم المتحف معارض متعددة تمتد بالثماني طوابق، لتخبر تاريخ الولايات المتحدة بطريقة ممتعة ومسلية.

   متحف الهولوكوست التذكاري الأمركي United States Holocaust Memorial Museum

منذ افتتاحه عام 1993 جذب متحف الهولوكست التذكاري الأمريكي أعداد ضخمة من الزوار. يمتد لثلاث طوابق، ويحوي تسعمائة عمل مصنوع يدويا، بالإضافة إلى أربع مسارح تعرض صور أرشيفية وأدلة تاريخية.

هذا بجانب مواضيع مختلفة من ضمنها؛ قتل المعاقين، وتحسين النسل النازي كل ذلك آثار توضح المحرقة المفجعة التي قام بها النازيون.

   متحف هيرشهرون وحديقة النحت Hirshhorn Museum & Sculpture Garden

مبنى مذهل يلفت أنظار كل من يراه، مع تصميم اسطواني حديث يجعله من أهم المتاحف في واشنطن. أسس هذا البناء عام 1974كي يضم مجموعة مليونير وال ستريت الشهير؛ جوزيف هيرشهورن.

والتي تشمل مجموعة من اللوحات والمنحوتات العائدة للقرن العشرين. يمثل المتحف اليوم الفن في مجالات عدة منها؛ الرسم، والنحت، والتركيب، والتصوير، والفنون الرقمية، وفنون الفيديو.

أما حديقة النحت فتضم أعمال خاصة بمجموعة من أهم الفنانين مثل؛ رودان ، لويز بورجوا وألكساندر كالدر.

   معرض الصور الوطنيةThe National Portrait Gallery

يبرز معرض الصور الوطنية أهمية الدور الذي لعبة مجموعة من الأشخاص في؛ تشكيل تلك الأمة وثقافتها. من ضمن تلك الأشخاص؛ بوكاهونتاس وجوليت جوردون لو مؤسسي فتيات الكشافة الأمركية.

صورة جورج واشنطن واحدة من أهم صور المعرض، بواسطة جيلبرت ستيوارت. لا تفوت التوجه إلى جناح الأمريكان، والذي يضم مجموعة من الصور الخاصة بالقرن العشرين.

   المتحف الوطني للتاريخ الطبيعي National Museum of Natural History

أكثر ما يميز المتحف الوطني للتاريخ الطبيعي؛ سينما أي ماكس ضخمة مع مساحة تصل إلى ثمانين ألف قدم مربع، بجانب مركز اكتشاف الجرانيت الذي يضم كافيتريا ومعرض للفضاء.

هناك أيضا قاعة مستديرة ذات بناء مذهل تحوي؛ فيل إفريقي ضخم يزن ثمانية أطنان.

في عام 2003 تم إعادة تجديد الجناح الغربي للمتحف، ليضم بعد ذلك مساحة تصل إلى خمسة وعشرين ألف قدم مربع.

والتي خصصت لقاعة كينيث إي بهرنغ للثديات، والتي تقدم عروض تفاعلية بالإضافة إلى مائتي أربعة وسبعين حيوان بوضعيات مختلفة.

   المتحف الوطني للهنود الأمريكيين National Museum of the American Indian

هذا المتحف مخصص للمستعمرات الأمريكية، والإساة التي  تعرض لها السكان الأصليين فيما مضى. يضم المتحف مجموعات يدوية خاصة بهم، بجانب كافيتريا تستحق المرور بها.

صمم بناء المتحف الوطني للهنود الأمريكيين بواسطة فريق من السكان الأصليين، وهو في حد ذاته رسالة للزوار والعالم بقدر ما يحتويه من معارض.

تصميم المتحف رائع مع تمويجات تمتد بجميع جدرانه، بالإضافة إلى المنظر الرائع الذي يخلقه الحجر الجيري فيظهر وكأنه بناء أثري.

   معرض رينوك لمتحف سميثسونيان للفنون الأمريكية Renwick Gallery of the Smithsonian American Art Museum

وجهة أخيرة ضمن أبرز المتاحف في واشنطن فيتميز اليوم؛ بهيئة جديدة تختلف تماما عن محتواه القديم فاعيد تجديده في عام 2005مقابل ثلاثين مليون دولار.

حيث يعكس مجموعة من الحرف والتصاميم الخاصة بالعصر الرقمي الحديث ومن أبرز معارضه؛ الجريمة هوايتها، والذي يضم مجموعة من الدمى المنزلية الرهيبة التي استخدمها المحققين لحل الجرائم المختلفة.

أما المعرض الدائم فيحوي؛ ثمانين قطعة تمزج بين الحرف والاختراع.

شارك المقالة:
331 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook