قصة أجمل لوحة

الكاتب: رامي -
قصة أجمل لوحة
"كان هناك ذات مرة في أحد البلاد ملك يحب الرسم والطبيعة كثيرًا ؛ لذلك كان يريد أن يضع اللوحة الأكثر جمالًا في تصوير المناظر الطبيعية بمملكته ، قام الملك باستدعاء مجموعة من الرسامين الذين كانوا يعيشون بالمملكة ؛ ثم اصطحبهم ذات صباح إلى المنظر الطبيعي الذي يحبه ويراه الأجمل .

حينما وصل الملك برفقة الرسامين إلى المكان الذي يحبه ؛ قال الملك : لم أر ذلك المنظر مُطلقًا في أي لوحة داخل المملكة ؛ لذلك من يستطيع رسم ذلك المنظر بشكله الجميل ؛ فسيحصل على المجد والشهرة كرسّام بارع .

اعتاد الرسامون على رسم الطيور ذات الأشكال الجميلة ؛ ولكنهم لم يروا المكان بذلك الجمال الذي يتحدث عنه الملك ؛ وعلموا أنهم لن يحصلوا على المجد أو الشهرة بسبب تلك اللوحة ؛ ولكنهم فكروا فقط في إنهاء العمل على وجه السرعة .

ذهب جميع الرسامين في منتصف صباح اليوم التالي إلى ذلك المكان الذي يريد الملك أن يراه على اللوحة ، أخذوا أدواتهم وبدأوا في الرسم ، ماعدا رسامًا واحدًا فقط لم يذهب معهم ؛ لأنه كان يفكر فيما يفكر فيه زملاؤه من الرسامين ؛ حيث كان يرى أن ذلك المنظر قد لا يكون جميلًا حينما يتم رسمه على اللوحة ؛ لذلك جلس يفكر في كيفية رسم ذلك المكان بشكل جميل .

ذهب ذلك الرسام في وقت الغروب لكي يرسم ذلك المنظر ؛ وفي ذلك الوقت حدث شيء رائع ، كانت الشمس تعكس لونًا جميلًا على الجبال التي امتزجت مع الأشعة الأخيرة للشمس ، وانعكست الأشعة أيضًا على مياه نهر قريب ، وقامت الرياح بخلط العديد من الألوان الجذابة لمئات الزهور الموجودة في المكان .

شعر الرسام بمدى جمال المشهد في تلك اللحظة الساحرة ، وحينها قام برسم لوحته الرائعة ، وأصبحت لوحته هي الأجمل بالمملكة ؛ حيث كانت تلك اللوحة هي التي ينتظرها الملك ، وأصبح ذلك الرسام هو الأشهر والأفضل داخل المملكة ؛ وذلك ليس لأنه الأكثر موهبة من غيره ؛ ولكنه كان الأكثر تركيزًا ؛ كما كان يحب عمله ويحاول جاهدًا أن يجعله عملًا رائعًا.

القصة مترجمة عن اللغة الإسبانية
بعنوان : El cuadro m?s bello

"
شارك المقالة:
51 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook