قصة أطفال تعليمية هادفة

الكاتب: ولاء الحمود -
قصة أطفال تعليمية هادفة

قصة أطفال تعليمية هادفة .

 

 قصة غرورببغاء

 

كان يا مكان في قديم الزمان  ، في تلك الغابه البعيده التي تمتلئ من الحيوانات الكثيره،  الطويله والقصيره والاشجار الكثيره كانت تعيش الحيوانات في سعادة و هناء ، وكان البغبغاء يعيش مع عائلته من الطيور فوق الشجر  ، وكان يمتلك البغبغاء ريش ملون ىجميل يمتلك لون احمر وبرتقالي و ازرق و اخضر و شكله جميل جدا .

 

وكان البغبغاء هو اجمل الطيور في الغابه وفي يوم من الايام ، كان الاسد ملك الغابه يريد  تعيين وزيرا له  ، يكون حكيما فنادى الثعلب في الغابه بين الحيوانات وقال بصوت عالي : ايتها الحيوانات ان الاسد ملك الغابه يريد ان يختار وزيرا حاكما عادلا .

 

يساعده في شؤون الغابه فمن منكم يرى في نفسه الحكمه والذكاء ، يتقدم الى جلاله الملك  ، ذهب كلا من  البومه وذهب الفيل وذهب البغبغاء فذهب كل منهم  ليقف امام الاسد ملك الغابه  .

فقال لهم الاسد لماذا اتيتم  ،  ولماذا تعتقدون انكم تستطيعون ان تكونوا وزيرا لي وتنساعدوني في تدبير شئون الغابة ؟

رد الفيل بكل فخر وقال انا استحق ان اكون وزير الغابه فانا اضخم الحيوانات في الغابه ،  واكثرها قوه واستطيع ان اعاقب اي احد يفعل الخطا ، كما انني استطيع ان اجعل الجميع يخافون مني  ويفعلون الاشياء الصحيحه ولا يفعلون الاشياء الخاطئه ، وهنا هز الاسد ملك الغابه راسة ولم يتكلم .

 

وقال وانت ايها البغبغان لماذا تريد ان تكون وزيرا ، قال البغبغاء بفخر وتكبر :  ايها الملك و اسد الغابه انا اجمل الطيور في الغابه  ، فهل تجد اجمل طائر مني انا ،  هل تجد طائره في جمال ريشي و الوان فانا الاجمل بين جميع الحيوانات والطيور  ، فانا يجب من يكون الوزير هزا الاسد راسه ولم يتكلم .

 

ونظر  الاسد الى البومة وقال و انت ايتها البومه: لماذا تريدين ان تكون الوزير لي ،  فانت لست جميله البغبغاء ولا قويه وكبيره  وضخمة كالفيل يا بومة ، فلماذا اتيت اليوم لتكوني الوزير الخاص بي وتحكمين الغابة معي ، هيا اخبريني حجتك انت الاخرى ،  نظرت له البومه وهزت راسها قائلة بهدوء وحكمة : ايها الملك ان الحكم لا يحتاج القوة ، ولا يحتاج الجمال مع احترامي لك ، فنظر الى نفسك  انت فإن كان الحكم  بالقوه والحجم فالفيل اقوى واضخم منك يا مولاي ،  وان كان الحكم يتطلب الجمال ، فجمال الطاووس والغزاله اجمل منك  .

 

ولكنك الملك ملك الغابه  لأنك الاحكم والاذكى بينهم يا سيدي الملك ، فابتسم الاسد ، وقال  :  وماذا تحتاج لكي نحكم الغابه  ، ايتها البومه الحكيمة ، قالت البومة :  نحتاج الى العقل والحكمه العقل ،  العقل الذي يجعلنا نفكر قبل ان يفعل الاشياء القبيحه العقل الذي يجعلنا تتصرف بشكل صحيح في المواقف الصعبه ، العقل ايها الملك نحن نحتاج عقولنا نفكر كيف نتصرف  ، ان يكون عندنا البديهه ،  نعرف كيف نتصرف وماذا نفعل في المواقف الصعبه فقط هنا هذا الاسد راسه قائلا : ان ما  احتاج اليه انت يا ايتها البومه ، ما احتاجه ان تكوني وزيره وعين الاسد البومه وزيره له في الغابه تساعده في شؤون الغابة وتديرها بالعقل والحكمة .

شارك المقالة:
180 مشاهدة
المراجع +

الكاتبة منى حارس

هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook