قصة أغرب الديانات بالعالم

الكاتب: رامي -
قصة أغرب الديانات بالعالم
هناك بعض الديانات الوضعية غير السماوية التي تنتشر في أنحاء العالم وبعضنا لا يعرف عنها شيء ، وتلك الديانات هي من اختراع البشر أنفسهم فهناك مجموعة منهم لا يؤمنون بالله سبحانه وتعالى وهم الملحدون فيعبدون الشمس أو الحجارة و الحيوانات كالأبقار ، وهناك آخرون يعبدون ما يصنعوه من أفكار وأشياء غريبة ومن تلك الديانات :

الديانة المارادونية :
يعد دييغو أرمنادو مارادونا من أهم لاعبي كرة القدم بالتاريخ بما قدمه من مهارات بكرة القدم ، ولمارادونا عشاق في كل بقاع العالم ولكن هناك مجموعة وصلت بهم الدرجة إلى عبادة مارادونا ، ففي عام 1998م أسست تلك المجموعة كنيسة وديانة في مدينة روساريو بالأرجنتين وتعتمد هذه الديانةعلى أن مارادونا هو صورة من صور الله على الأرض ، أو أن مارادونا هو الله نفسه .

ولتلك المجموعة طقوس وأعياد خاصة بهم كما أنهم اخترعوا تقويم لهم يبدأ من تاريخ ولادة مارادونا ، وتعمل هذه المجموعة على إخبار الجميع بأن تعاليمهم هي نشر كلمة مارادونا  في العالم ، وأيضًا تفضيل كرة القدم علي كل شيء ويقوم متعبدي مارادونا بالاحتفال بعيدين الأول عيد رأس السنة المارادونية ، والثاني الاحتفال بيوم هزيمة الأرجنتين لانجلترا وإحرازه هدف بيده حيث يقولوا إنها يد الله .

الديانة الرائيلية :
تعتمد تلك الديانة على مبدأ أن البشر مرتبطون بالكائنات الفضائية ، ففي عام 1974م بمدينةباريس أسس صحفي يسمي كلود فوريلون وهو متخصص بسباق السيارات تلك الديانة الغريبة ، التي أشاع فيها أنه التقى بالكائنات الفضائية عام 1974م وأخبروه بسرهم ، وفي العام التالي عادواإليه واصطحبوه معهم إلى الفضاء حيث كوكبهم ، وطلبوا منه أن ينشر كلمتهم للناس .

ويعتقد معتنقي تلك الديانة الوضعية أن الكائنات الفضائية هي من خلقت الأرض ، وأن جميع الكائنات الفضائية هم آلهة وملائكة وهم من كانوا سببًا في وجود كل الأديان ، كما يعتقدون أيضًا أن كل الأنبياء والرسل هم من الكائنات الفضائية .

ديانة أوم شينريكو  :
يقصد بهذا الإسم الحقيقة المطلقة وقد أسسها رجل ياباني يدعى تشيزو مانسومو عام 1987م ،وهي ديانة عجيبة تؤمن بالتطهير العرقي وقد أشاع فيها تشيزو أنه عاد متنورًا بعد أن تجسد به إله يدعى شيفا ثم غير اسمه إلى شوكو أسهارا .

ويؤمن تشيزو بأن مهمته هي أن يطهر أتباعه من ذنوبهم ، وأيضًا بأنهم سيكونوا وحدهم الناجيين من حرب نووية قادمة ، ولكن تلك المجموعة تم اتهامها بالإرهاب وبأنهم تسببوا في موت 12 شخص ، وإصابة أكثر من 1000 آخرين بهجومهم بغاز سام على محطة قطار .

ديانة مصاصي الدماء :
يمتلك أتباع تلك الديانة كنيسة وتوصف بأنها معبد لمصاصي الدماء ، حيث يؤمنون بأن مصاص الدماء هو النموذج المتطور من البشر ، وهدفهم الرئيسي هو إعلاء قيمة الفرد والتأكيد على أن قيمته أهم من قيمة الجماعة بالإضافة إلى محاربة كل من يحارب حرية الفرد ، وبعضهم يشرب بالفعل دماء الحيوانات أو البشر ، والبعض الأخر يلبسون ملابس مصاصي الدماء الغريبة .

ديانة الراستفارية :
ظهرت تلك الديانة في جامايكا عام 1930م ويؤمن من ينتسب لها بأن الإمبراطور الإثيوبيهيلاسيلاسي هو إله للجميع ، وهدفهم الرئيسي في تلك الديانة هو إعادة الفخر لإفريقيا التي عانت كثيرًا بسبب الاستعمار ، ويتميز معتنقيها بجدائل شعرهم التي ترتبط بديانتهم فهي مصدر قوتهم ، وقد انتشرت تلك الديانة بفضل المغني بوب مارلي ، ويؤمن أتباعها بأن المدينة الفاضلة هي أفريقيا وأنهم شعب الله المختار ، ويعتبرون البابا شيطان يجب قتله .

ديانة كاو داي :
لتلك الديانة رمز خاص بها وهو العين الإلهية وقد ادعى مؤسس تلك الديانة بأنه تلقى رسالة من الله أن يجمع جميع الديانات تحت ديانة واحدة ، وفي المعبد الخاص بهم توجد صور لجميع الديانات والرسل ، حيث يؤمن متبعي تلك الديانة بأن للجنة 36 مستوى .

والأرض على بعد 4 مستويات فقط من الجحيم ، وينظم أصحاب هذه الديانة طقوسهم بانتظامويصلون أيضًا بشكل منتظم دون أن يعملوا عقولهم ويتفكروا فيما يعبدون ، فسبحان الله والحمد لله على نعمة الإسلام وكفى بها نعمة .

شارك المقالة:
50 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook