قصة أغرب حالة نسيان

الكاتب: رامي -
قصة أغرب حالة نسيان
قد يكون النسيان في بعض الأحيان نعمة كبيرة ، ولكنه في أحيان أخرى قد يكون ابتلاء ، فقد يحدث أن ننسى يومًا أين تركنا بعض النقود أو المفاتيح أو حتى الهاتف النقال ، ولكن أن ننسى أين تركنا السيارة هذا هو الأمر العجيب ، وهذه قصة واقعية دارت أحداثها بألمانيا حول رجل أضاع سيرته ونسى أمرها ليجدها بعد عشرين عامًا وقد أصبحت خردة .

فقد كان هناك رجل ألماني يبلغ من العمر 76 عامًا أصابه النسيان بشكل لا يصدق ، إذ أنه لم يتذكر  على مدار 20 عامًا أين أوقف سيارته التي اشتراها حديثًا ، وظل طوال تلك الفترة يظن أنها سرقت ،فاكتفى بإبلاغ الشرطة في مدينة فرانكفورت ولكن الشرطة لم تجد لها أي أثر ففقد الأمل في إعادتها .

وتعود فصول القصة إلى عام 1997م حينما كان ذلك الرجل يبلغ من العمر 56 عامًا آنذاك ، وفي مرةمن المرات خرج بالسيارة وبعد أن أنهى عمله ركنها في مأرب صناعي قريب منه ، ولكنه بشكل غريب نسى ، نعم نسى السيارة ، أين ذهبت ، من أخذها لم يدري لذا قرر على الفور إبلاغ الشرطة عن سرقة سيارته ، وطوال عشرين عام لم تجد الشرطة أي أثر للسيارة .

ولكن شاءت الصدفة بعد كل تلك الفترة أن تعثر الشرطة على السيارة في مرأب قديم لإحدى المنشآت الصناعية ، حيث كان صاحبه يعتزم هدمه وإعادة بناءه من جديد وفق ما نشرت صحيفة محلية ألمانية ، لذا أخطر السلطات بوجود سيارة تستقر في مرآبه من زمن بعيد لا يعرف لها مالك ، الأمر الذي جعل الشرطة تنتقل لمعاينة المأرب ورؤية السيارة وأخذ مواصفاتها .

وبناءً على المعلومات التي أوردها مالك المبنى ، استطاعت الشرطة مطابقة مواصفات السيارة التي أدلى بها مع مواصفات السيارة المفقودة منذ عشرين عامًا ، والتي أدلى بها المالك في محضر الشرطة ، وبالفعل اتضح أنها هي نفسها ، فتم إخطار المالك ، وجاء برفقة ابنته ليراها ، وحينما وصل كانت المفاجأة  .

فبمجرد رؤيته للمأرب انتعشت ذاكرته ، وتذكر أنه هو الذي أوقفها بيديه في هذا المكان منذ عشرين عامًا ، وقالت السلطات في مدينة فرانكفورت أن السيارة لم تعد صالحة للاستخدام ، وسيتم إرسالها إلى مكب الخردة ، ويذكر أن هذه الحادثة ليست الأولى من نوعها في ألمانيا فهي تعد الثانية بعد حادثة ميونخ  .

ففي الآونة الأخيرة أبلغ رجل ألماني الجنسية بمدينة ميونخ عن سرقة سيارته التي كان يقودها ، لتجدها الشرطة قابعة بعد عامين على مسافة 4 كيلومترات عن المكان الذي أبلغ الشرطة عنه ،واتضح فيما بعد أنه قد نسى أين أوقفها بعد حفلة للشرب في ميونخ ، واعتقد أنها سرقت ، لذا أبلغ السلطات وانتظر عودتها .

شارك المقالة:
53 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook