قصة أقارب الحمار

الكاتب: رامي -
قصة أقارب الحمار
كان هناك رجل يدعى جحا ، كان في طريقه إلى السوق ، وكان معه سلة مليئة بالفاكهة والخضروات ، كان يحمل السلة على ظهر الحمار ، في منتصف الطريق توقف الحمار فجأة ، حاول جحا بشتى الطرق أن يدفع الحمار ليتحرك ، لكن الحمار رفض تمامًا ، حتى أن يتحرك خطوة واحدة إلى الأمام ، شعر جحا بالغضب فأمسك عصا صغيرة يهدد بها الحمار ليتحرك .

ضرب جحا الحمار ضربات صغيرة حتى يدفعه للحركة ، لكن الحمار أيضًا لم يتحرك خطوة واحدة ، فبدأ الناس يتجمعون حول جحا والحمار ، الكثير من الرجال والسيدات والأطفال ، سأل أحدهم جحا لماذا تضرب هذا الكائن المسكين ؟ وأخر صرخ في وجه جحا توقف عن ضرب الحمار حالًا ، وقال رجلًا ثالث لجحا أنت رجل قاسي القلب للغاية .

نظر جحا إلى حماره في غيظ وقال لو كنت أعرف أن لك أقارب ، بكل هذا العدد لما ضربتك ، لقد عرفت الآن أن عائلتك كبيرة وأيضا صوتها مرتفع للغاية ، شعر الجميع بالإحراج ونظروا إلى الحمار ، وبعدها قرروا أن يذهبوا ، لم يتبق أي أحد حول جحا والحمار ، ذهب الجميع وتركوا جحا يتعامل مع الحمار بالطريقة التي تناسبه .

العبرة من القصة :
– أحيانًا تجبرنا الظروف على فعل أشياء لا نريد القيام بها .
– قد يتدخل الناس عن جهل أحيانًا .
– جحا دائمًا يعلم ماذا يريد الحمار ، ويعرف كيف يتصرف معه .
– العنف لا يجدي نفع .
– الفصاحة في الكلام والذكاء في الحوار دائمًا يكسبك المعركة .

جحا والحمار قصص من الأدب العربي والعالمي عرفها العالم كله ، ودائمًا ما تناقش سلوكيات الناس وطريقة تناولهم للمواضيع والمواقف المختلفة ، والتي يتعامل معها جحا بنوع من الطرافة وخفة الظل .

قصص جحا والحمار مناسبة لكل الأعمار ويمكن أن تستخدم لتعليم الأطفال كيفية التعامل ، تابعونا لتتعرفوا على قصص جديدة لجحا وحماره ، وكيف يتصرف جحا في المواقف التي يوضع فيها ويتدخل فيها الناس .

القصة مترجمة من قصة : The Rlatives of Donkey

شارك المقالة:
69 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook