قصة أمينة الرستماني

الكاتب: رامي -
قصة أمينة الرستماني
أثبتت المرأة العربية كفاءة وتحمل للمسؤولية المهنية التي وكلت إليها ، حينما شاركت الرجل مجال العمل ، بل وأظهرت تفوق لا حدود له في ذلك التحدي الصعب ، بل وخرجت من حدود المحليه للعالميه ، ومن الأمثلة المشرفة للمرأة العربية الناجحة السيدة الإماراتية د/ أمينة الرستماني .

المولد والنشأة والدراسه :
ولدت د/ أمينة الرستماني في الإمارات العربية المتحدة ، في امارة دبي ، حصلت أمينة الرستماني على بكالوريوس في الهندسة الكهربائية من جامعة جورج واشنطن عام 1993م ، كما حصلت على ماجستير في نفس التخصص في الهندسة الكهربائية والاتصالات من نفس الجامعة عام 1996م ، وحصلت على الدكتوراه في الهندسة الكهربائية والإتصالات في عام 2001م من جامعة جورجواشنطن في الولايات المتحدة الأميريكة .

التدرج الوظيفي والمناصب لأمينة الرستماني :
بدأت د/أمينة الرستماني مجال العمل كمهندسة في شركة سما للاتصالات المحدودة سماكوم بين عامي 2002م إلى 2003م ، كما عملت مدير محطة الإذاعة في مدينة دبي للإعلام خلال عام 2004م .

كما تولت د/أمينة الرستماني منصب الرئيس التنفيذي للإعلام في شركة تيكوم للاستثمار بين عامي2005م إلى عام 2008م ، ومدير مدينة دبي للاستوديوهات عام 2005م ، ومنذ شهر ينايرلعام 2013م تولت د /أمينة الرستماني منصب الرئيس التنفيذي لمجموعة تيكوم الإمارات العربية المتحدة ، ورئيس مجلس دبي للتصميم والأزياء .

كما أنها عضوة مجلس إدارة في المجلس الوطني للإعلام ، ومؤسسة دبي للإعلام ، بالإضافة إلى عضويتها في مجلس إدارة سلطة مدينة دبي الطبية ، وعضوية مجلس إدارة مؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي EMPOWER .

نجاحات أمينة الرستماني :
نالت د/أمينة الرستماني جائزة شخصية دبي لينكس الإعلانية عام 2017م ، الرئيسة التنفيذيةللمجموعة تيكوم للاستثمارات ، وتلك الجائزة المرموقة تم منحها ل د/ أمينة الرستماني لكونها واحدة من أكثر الشخصيات تأثيرا في قطاع الأعمال في العالم العربي .

كما تم تصنيف د/ أمينة الرستماني من قبل مجلة فوربس الشرق الأوسط ، ضمن قائمة السيدات الأكثر تأثيرًا في العالم العربي عام 2013م ، كما تم تنصنيفها أيضا ضمن قائمة أقوى السيدات العربيات لعامي 2015م ، وعام 2017م .

وهكذا قدمت لنا السيدة الإماراتية الدكتورة أمينة الرستماني نموذج مشرف للمرأة العربية ، التي كان يجب تسليط الضوء عليها فهي تستحق بجدارة الجوائز والمناصب التي حصلت عليها بجدها واجتهادها وحبها لعملها ، وإسهاماتها في تطوير وتعزيز الدفع قدمًا بقطاع الاتصالات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا .

فتلك الجوائز اعتراف بجهودها المستمرة ونشاطها في تطوير قطاع الأعمال في العالم العربي ، أمينة الرستماني ليست فخر للإمارات العربية المتحدة فقط ، بل هي فخر للمرأة العربية في العالم العربي أجمع .

شارك المقالة:
80 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook