قصة أوكيكورومي وسمكة القرش

الكاتب: رامي -
قصة أوكيكورومي وسمكة القرش
خرج أوكيكورومي والأحدب سامايونكورو في أحد الأيام إلى البحر ، وطعنا سمكة قرش كبيرة هربت إلى عرض البحر ، جارة وراءها الخيط والقارب .

موت سامايونكورو :
ونال التعب من الرجلين ، من شدة الجرّ ولم يتمكنا من إيقاف القارب ، وأدميت أيديهما ، وظهرت فيها الثآليل ، وفي النهاية سقط سامايونكورو ميتًا في قعر القارب ، ولم يعد بمقدرو أوكيكورومي الإمساك بالخيط أكثر من ذلك !

محاولة أوكيكورومي النجاة من سمكة القرش :
فلعن القرش قائلاً : أنت أيها القرش الشرير ! سأقطع الخيط ، لكن رأس الحربة المصنوع من الحديد والعظم ، شيبقة مغروزًا في لحمك ، وستشعر في جسدك بصدأ الحديد واحتكاك العظم ، وستنمو على جلدك شجرة النسب وشجرة الملاذ الذي صنع منها الرمح ، والعشب الذي شد به رأس الحربة والشجرة التي صنع منها الحبل الذي يربط الحربة !

تهديد بموت سمكة القرش :
لذلك على الرغم من أنك سمكة قوية ، فلن تستطيع السباحة في الماء ، وستموت في النهاية ، وتنجرف حتى تصل إلى مصب نهر سارو ، وستعافك حتى الغربان والكلاب والثعالب ، ولن تلقي عليك إلا فضلاتها حتى تتعفن في الأرض .

نجاة ومحاولة انقاذ :
ضحك القرش ، ظانا أن تلك مجرد أكاذيب البشر ، فقطع أوكيكورومي الحبل ، وبعد وقت طويل ، تمكن من بلوغ اليابسة ، وبعد ذلك استطاع أن ينقذ سامايونكورو الذي كان ميتًا .

موت القرش الشرير ونهايتة المأساوية :
وبعد حين مات القرش وانجرف إلى مصب نهر سارو ، كانت الحربة المصنوعة من الحديد مغروزة في لحمه ، وبدأ يشعر بصدأ الحديد يحف فيه ، وكذلك شعر باحتكاك العظم ، ونمت في جلده شجرة النسب وشجرة الملاذ التي صنع منها مقبض الرمح ، الذي استعمله أوكيكورومي ، وكذلك العشب الذي شد به رأس الحربة ، والشجرة التي صنع منها الحبل ، الذي ربطت به الحربة ، وحتى الغربان والكلاب والثعالب لم تأكل القرش الشرير ، بل رمت عليه فضلاتها ، وتعفن أخيرًا في الأرض … لذلك احذري يا أسماك القرش ، أن تموتي كما مات ذلك القرش الشرير .

شارك المقالة:
69 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook