قصة أول سيدة في عضوية مجلس الشيوخ

الكاتب: رامي -
قصة أول سيدة في عضوية مجلس الشيوخ
كانت هاتي أوفيليا كارواي ” Hattie Ophelia Caraway ” أول امرأة تنتخب لمجلس الشيوخ الأمريكي ، في 12 يناير 1932م ، أثبتت مسيرتها السياسية أنها رائدة ، وبعد انتخابها ، أصبحت أولامرأة ترأس مجلس الشيوخ ، وهي أول امرأة تترأس اجتماع لجنة مجلس الشيوخ ، وأول امرأة ترأس جلسة استماع في مجلس الشيوخ الأمريكي .

وكان يوجد نساء أخريات قد جلسن في مجلس الشيوخ قبل كاراواي ، ولكنها كانت أول امرأة تنتخب بحرية ، وتم تعيين ريبيكا لاتيمر فيلتون  ” Rebecca Latimer ” في مجلس الشيوخ في عام 1922م  لملء الشاغر الذي تركته وفاة السناتور توماس واتسون ، وتم انتخاب جانيت رانكين ”Jeannette Rankin ” ، وهي من دعاة السلام من مونتانا ، إلى مجلس النواب في عام 1917م ، لتصبح أول امرأة تجلس في الكونجرس .

ولدت هاتي ويات بالقرب من باكرسفيل ، تينيسي ، في الأول من فبراير عام 1878م ، وترعرعتسناتور المستقبل في مزرعة من قبل والديها : ويليام كارول وايت ، وهو صاحب متجر ومزارع ، وولدتها لوسي ميلدريد بورش وايت ، حضر التحقت هاتي وايت بكلية ” Ebenezer College ” فيHustburg ، وكلية Dickson Normal ، وحصلت على درجة البكالوريوس .

عملت لعدة سنوات كمدرسة قبل الزواج من ثاديوس هوراتيوس كاراواي ” Thaddeus Horatius Caraway ” وهو خريج كلية ديكسون ، واستقروا في جونزبورو ، في منزل تارديوس كاراواي بولاية أركنساس ، ظلت هاتي كاراواي في المنزل وأنجبت ثلاثة أبناء ، بينما بدأ زوجها في مهنة المحاماة ثم دخل في النهاية لعالم السياسة ، وارتقى سريعًا من في الرتب السياسية في أركنساس ، وعمل كمحام عام قبل الفوز في انتخابات مجلس النواب الأمريكي في عام 1912م .

اكتسبت ثاديوس كاراواي سمعة كبيرة كخطيب وحظي باحترام متزايد كصوت قوي في القضايا التي تؤثر على الولايات المتحدة الأمريكية في السنوات التي تلت الحرب العالمية الأولى ، وفي عام 1920م تم انتخابه في أول فترتين في مجلس الشيوخ الأمريكي .

وظلت هاتي بعيدة عن أعين الناس ، ، إلى أنه كان لها دورًا يتجاوز دور الزوجة المطيعة ، خلال مسعى ثاديوس للفوز بالانتخابات لمجلس الشيوخ ، عملت هاتي في مقر حملته الانتخابية ، وتحدثت نيابة عنه عن القضايا الأساسية في حملته الانتخابية ، وأشاد بها جانبه أنها واحدة من أهم مستشاريه .

وتوفي تاديوس كاراواي  في 1 نوفمبر 1931م ، في حين لا يزال في منصبه بعد أيام قليلة ، تم تعيين هاتيكرواى خلفًا له من قبل الحاكم هارفي بارنيل ، وكانت أرملته تتمتع بحق الدخول مكانه ، ولكن بارنيل أوضح أن القرار كان مثيرا للجدل ، ونشرت صحيفة واشنطن بوست افتتاحية أدانت التعيين ، وكان من المفترض أن يتم منح كاراواي حق التعيين على أساس الجدارة الخاصة بها وليس على الإرث .

ولكن صدمت هاتي كاراواي المؤسسة السياسية عندما أعلنت أنها سوف ترشح للانتخابات بعد نهاية المدة التي ورثتها ، وأوضحت القرار لوسائل الإعلام ” لقد مر الوقت على أن تظل المرأة في المنزل بينما يتم إعداد أشخاص آخرين للمناصب ” ، وألقى النادي الديمقراطي للنساء في أركنساس دعمه وراء لتشريح كاراواي ، وتم تجميع الأموال لحملة حملتها الانتخابية ، وعلى نفس القدر من الأهمية ، ألقى هيوي لونج ، رجل الأعمال الثري وحليف ثاديوس كاراواي ، ثقله وراء حملة السيدة كاراواي ، أملاً في تعزيز مؤهلاته الرئاسية بتقويض منافسيه وكارواي في أركنساس .

وفي في الانتخابات التمهيدية الديمقراطية في 7 نوفمبر ، حصلت كاراواي على 44? من الأصوات ، وفي الانتخابات العامة ، حققت فوزًا ساحقًا ، فأخرجت منافسها الجمهوري على بنسبو 9 إلى 1 .

في مجلس الشيوخ ، سرعان ما شكلت لنفسها هوية مميزة ، مستقلة عن زوجها ، لقد دعمت تشريع الرئيس الجديد للقوانين وكانت مؤيدة قوية للمحاربين القدماء والحركة النقابية المتنامية ، في عام 1943م أصبحت أول امرأة في الكونجرس تشارك في وضع وتعديل  قوانين المساواة في الحقوق .

على الرغم من حصولها على لقب “silent Hattie ” ، بناء على الاتهامات التي نادرًا ما تحدثت بها في الكونغرس ، إلا أنها أصبحت شخصية وطنية شعبية بسبب بلاغتها وذكائها ، وعملها من أجل ناخبيها احترامًا  لهم ، حصلت على مبلغ 15 مليون دولار لتمويل مصنع للألمنيوم في أركنساس ، بالإضافة إلى قرض فيدرالي لتمويل بناء كلية في أركنساس ، وأعيد انتخاب كاراواي في عام 1938م فيالمدة الأخيرة ، وأصبحت سياسية هائلة وبارعة .

شارك المقالة:
54 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook