المحتوى

قصة أول شخص يُعدم بسبب السحر

الكاتب: رامي -
تم شنق بريدجيت بيشوب في 10 يونيو لعام 1692م وكانت أول شخص يتم إعدامه بسبب السحرأثناء محاكمات ساحرة سالم ، يعتقد أنها في أواخر القرن السابع عشر أنها مذنبة ، إجمالًا تم اتهام 72 شخص بممارسة السحر في سالم “Salem ” وتم إعدام ما يقرب من 20 شخص ، كانت محاكمة سالم بمثابة تتويج لفترة مرعبة من الباريانويا والخوف والحماس الديني في مستعمرة  ماساتشوستس.

كانت فترة غير عقلانية تجاه النساء ، اتهم الأسقف على نحو متزايد الشهود في محاكمات الساحرات ، ولكن بريدجيت بيشوب هنالك أدلة تثبت أنها لم تتقابل مع متهميها وكان أسلوب حياتها يتسم  بحدة بقيم بيوريتانية صارمة ، بجانب لبسها اللامع الذي كان له دور محوري في إدانتها ، زوجت ثلاث مرات وأصبحت مشهورة في المجتمع ، كانت تستقبل الزوار في وقت متأخر من الليل وكانت لها سمعة باعتبارها شاربة للخمر بغزارة ، ولعب القمار المحرمة .

وصفتها المحكمة بأنها شخص غير أخلاقي وشخص مشكوك في أمره لأنها سيدة عاشت خارج النظام البوريتاني التطهري الصارم ، كان ينظر إلى ملابسها على أنها خاطئة لأنها ترتدي قبعة كبيرة سوداء وملابس بأكمام حمراء تحت ملابسها واعتادت على صبغ ملابسها وجلب قطع الدانتيل ، وبدأت المشكلة  في قرية سالم الصغيرة في فبراير عام 1692م ، عندما بدأت كل من ابنةأخت الكاهن المحلي ، والكاهن صموئيل باريز ، تعاني من نوبات من التشنجات والصرع ، وأعلن الطبيب المحلي أنهم قد لعنوا من قبل السحرة ، وضغطوا عليها لمعرفة من سحرهم .

في الأول من مارس / آذار ، أصبحت سارة غود ، وساره أوسبورن ، وتيتوبا ، وهي ربة أمريكية الأصل ، أول سكان سالم يتهمون بالسحر ، وسرعان ما اتهمت تيتوبا ، والتي حاولت كسب بعض التساهل عليها ، تم اتهام النساء الأخريات في المجتمع بأنهن ساحرات. مع سيطرة حالة من الهستيريا مع شتاء قاس ، وظهور وباء الجدري حديث العهد ، وتصاعد الخوف من هجمات القبائل الأمريكية لسكان الأصلين ، مما أقنع الكثيرين بأن قرية سالم قد مسها الشيطان ، وتم تقديم عدد أكبر من النساء للمحاكمة بتهمة ممارسة السحر .

وبسبب كثير من الإدعاءات ضد  بريدجيت بيشوب أدعى شقيها أنها جلست طوال الليل تتحدث إلى الشيطان ، في العاشر من يونيو ، بعد ثمانية أيام فقط من بدء محاكمتها ، تم سحب بريدجيت بيشوب إلى جالووس هيل وأعدمها شنقًا أمام الحشود المتجمعة.

شارك المقالة:
66 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook