المحتوى

قصة إعاقة جوزفين ولنتيني

الكاتب: رامي -
أن تولد سليمًا معافى ، وبصحة جيدة ليس لديك إصبعًا زائدًا أو ألمًا بأحد أعضائك ، أو حتى تحويلاً لمخرج فضلاتك ، فأنت غارق وبحق في نعم كثر ، لا يمكنك إحصائها ، فغيرك من البشر قد ولدوا بتشوهات في أجسادهم ، بين من هو ذو الأربع رجلين وآخر بثلاث أرجل ، إلى جانب جهازين وعضوين تناسليين! قد لا يتصور عقلك أن إنسانًا قد يولد هكذا ، أو أنه قد يتخطى مرحلة الطفولة حتى ، ويعيش ويتكاثر مثلك. وتلك قصتي جوزفين كوربن ، وفرانك لينتني .

قصة جوزفين كوربن :
ولدت جوزفين عام 1868م ، في ولاية تينسي الأميركية ، ومنذ ولادتها وهي حديث لأهالي بلدتها ، حيثولدت المسكينة بأربعة أرجل ، وليس هذا فقط بل بجهازين تناسليين ، وكل منهما مكتمل وله حوض منفصل عن الآخر .

تحدث تلك الحالة ، أثناء فترة الحمل وعندما يتكون الجنين ، وأثناء تكون الجزء السفلي ، ينقسم إلى جزئين كل منهما مكتمل ، ويحدث نتيجة وجود توءم غير مكتمل ، فيولد شخص واحد ، ولكن بأجهزة تكفي شخصين ، في أماكن معينة من الجسم مثل ما حدث مع جوزفين .

وتكون الأرجل الداخلية قصيرة ، ولينة ولايعتمد عليها الشخص المصاب بالحالة ، في حركته وإنما يتعامل باستخدام الساقين الطويلتين بالخارج ، وكانت جوزفين تستطيع التحكم في أرجلها الداخلية ، والتي كانت تغطيها كثيرًا وتداريها أسفل ثيابها ، ولكنها لم تكن تستخدمها في المشي نظرًا لضعفها .

وغالبًا ما يموت الوليد عقب ولادته مباشرة ، أو تموت الأم أيضًا ، إلا أن ولادة جوزفين كانت يسيرة ، وكان كل من عرف جوزفين وهي طفلة ، أخبر الناس أنها طفلة ذكية وسريعة البديهة ومقبلة بشدة على الحياة ، وبالطبع من في مثل وضعها آنذاك ، كانت سرعان ما تجد طريقها نحو عروض السيرك وجني المال .

وبالفعل بدأ والد جوزفين في استخدامها ، بعروض السيرك التي ما لبثت أن نالت شهرة واسعة ، حيث أتى الجميع ، من أجل مشاهدة الفتاة ذات الأرجل الأربعة ، وصارت الفتاة الأشهر على مستوى تكساس ، حتى أنها كانت تكسب أكثر من أربعمائة وخمسين دولارًا في الليلة الواحدة ، وكان هذا مبلغ ضخم للغاية في هذا الوقت .

وشاء القدر ألا تعمل جوزفين ، أو تهان مرة أخرى بعروض السيرك ، حيث رآها شقيق زوج أختها الطبيب جون بيكنل ، والذي أعجب بها منذ رؤيتها وقرر الزواج منها ، ولم يكن الرجل طامعًا في مالها ، بل بالعكس من هذا ، طلب منها ألا تخرج لتلك العروض مرة أخرى ، وبالفعل توقفت جوزفين عن عروضها ، وصارت ربة منزل وأنجبت من زوجها خمس أطفال ، قيل أن ثلاثة منهم جاءوا من حوضها الأيمن ، والاثنين الآخرين جاءوا من حوضها الأيسر .

قصة فرانك لينتني :
ولد فرانك عام 1889م بجزيرة صقلية ، وكان فرانك شهيرًا بوجود رجل ثالثة له ، وكل من أرجلهالثلاث ، كانت ذات حجم وطول مختلف عن الأخرى ، إلى جانب تمتعه بعضوين ذكريين مكتملين ، يستطيع استخدامهما أيضًا !

كانت حالة فرانك ، شاذة لوجود توءم غير مكتمل ، مثل جوزفين إلا أنه لم يكن سعيدًا ، مثلما كانت جوزفين تفعل ، بل كان يائسًا ، حيث تركه والداه لعمته من أجل تربيته ، واهتما هما بأحد عشر شقيقًا آخر لفرانك ، مما تسبب له في حالة نفسية سيئة ، وبالطبع قامت عمته بوضعه في ملجأ خاص بالمعاقين .

خلال فترة مكوث فرانك بالملجأ ، شاهد حالات إعاقة أشد بؤسًا منه ، خاصة من يضطرون للاستعانة بآخرين من أجل الحركة فقط ، في حين كان يتمكن هو من السير والركض أيضًا ، واللعب إذا ما أراد ، فبدأت حالته النفسية في التحسن تدريجيًا ، وكان فرانك يتميز بحس فكاهة ودعابة مرتفع ، فنال شهرة ورفقة وصحبة جيدة جدًا .

وبالطبع انطلق فرانك في عالم السيرك ، والعروض وتزوج ثم أنجب ثلاثة أبناء ، طبيعيين لا يعانون من شيء ، وظل في العروض ، حتى وافته المنية عام 1966م .

شارك المقالة:
66 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook